دعاء اليوم 28 من رمضان: يارب اغفر لنا ولوالدينا واسترنا بسترك الجميل.. مع اقترابنا من نهاية شهر رمضان الكريم في عام 2024، يشتد البحث والتفاني في العبادة والدعاء، خاصة في اليوم الثامن والعشرين، الذي يعد واحدًا من أيام هذا الشهر الفضيل المحمل بالبركات والغفران. يتسابق المسلمون في قراءة القرآن وتلاوة الأذكار، مسعين إلى تحقيق التوبة والمغفرة وتطهير النفوس من الذنوب والسيئات.

وبالاستناد إلى الأحاديث النبوية التي تشدد على فضل صيام شهر رمضان وقيمته العظيمة، ينشد المؤمنون رحمة الله ومغفرته، مؤمنين بأن الله سبحانه وتعالى يتجاوز عن ذنوبهم ويعتقهم من النيران، إذا صاموا هذا الشهر بإيمان صادق واحتساب صادق للأجر عند الله.

أدعية اليوم 28 من رمضاندعاء اليوم 28 من رمضان: يارب اغفر لنا ولوالدينا واسترنا بسترك الجميل

هناك عدد كبير من دعاء ليلة الثامن والعشرين من رمضان 2024 التي وردت عن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام والتي روتها أمنا عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنها وأرضاها، ومن أهم الأدعية التي روتها ما يلي:-

“يا رب افتح لنا أبواب البركة والتيسير والنجاح واحفظنا من كل شر ومن كل سوء وبلاء ولا تحرجنا إلا إليك وفرج عن كل مهموم واشف كل مريض واغفر لنا ولوالدينا واسترنا بسترك الجميل وأرح أرواحنا يقارب “.

“اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر”.

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

اللهم أعتق رقابنا ورقاب آباءنا وأمهاتنا ومن نحب من النار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 ادعية رمضان فضل رمضان

إقرأ أيضاً:

دعاء ثامن ليالي ذي الحجة.. اللهم اني أسألك العفو والعافية

دعاء ثامن ليالي ذي الحجة من الأدعية التي تهم العديد من المسلمين، فالعشر الأوائل من هذا الشهر هي من خير أيام العام، ويتنافس المسلمون فيما بينهم على الاجتهاد في العبادات وأداء الأعمال الصالحة، التي من شأنها أن تقربهم من الله سبحانه وتعالى حتى يناولوا رضاه ويغتنموا ثواب هذه الأيام الكريمة المباركة. 

دعاء ثامن ليالي ذي الحجة

ويهتم الكثير من المسلمين بترديد دعاء ثامن ليالي ذي الحجة، وأن يطلبوا من الله سبحانه وتعالى ما يشاءوا من خير الدنيا والآخرة، وهناك الكثير من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في هذا الإطار، من ضمنها على سبيل المثال: 

- اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا فاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء ثامن ليالي ذي الحجة المستحب 

ويعتبر الدعاء واحدا من العبادات المستحبة، ويحرص المسلمين على استغلال الأيام والأوقات التي تزيد فيها احتمالية استجابة الدعاء، ومن المستحب أن يحرص العبد في دعاؤه على أن يدعوا لنفسه وأهله بخير الدنيا والآخرة، وهناك بعض الأدعية التي من المستحب الحرص على ترديدها في دعاء ثامن ليالي ذي الحجة، ومنها: 

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل والبخل والجبن، وغلبة الدين وقهر الرجال. اللهم لك الحمد ملء السماوات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما. اللهم ارحم من أصبحوا في ودائعك، وبرد على قبورهم واعف عنهم واجعلهم مكرمين في جنات

ومن الأدعية التي تأتي ضمن دعاء ثامن ليالي ذي الحجة هي: 

اللهم اصلح لنا شأننا بما أصلحت به شأن عبادك الصالحين ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك اللهم اقضي حاجتي ونفس كربتي وما نزل بي من حيرتي وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا. اللهم إني أسألك يا من أقر له بالعبودية كل معبود، يا من يحمده كل محمود، يا من يفزع إليه كل مجهود، يامن يطلب عنده كل مقصود، يا من سائله من فضله غير مردود، يا من بابه لسؤاله غير موصود ولا محدود. اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي، وَمِن فَوْقـي، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي.

مقالات مشابهة

  • أفضل دعاء للميت في يوم التروية.. اللهم اغفر له وارحمه
  • دعاء لا يُرد أبدا في يوم عرفة.. يجعلك من الفائزين في الدنيا والآخرة
  • دعاء يوم التروية بالصور 2024
  • دعاء ثامن ليالي ذي الحجة.. اللهم اني أسألك العفو والعافية
  • دعاء الرسول عند المرض.. «اللهم أذهب البأس رب الناس واشف أنت الشافي»
  • دعاء اليوم: لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • أفضل الأدعية والأعمال المستحبة في يوم عرفة
  • دعاء اليوم السادس من ذي الحجة.. «اللهم إنا نسألُك العفوَ والعافيةَ»
  • 20 دعاء مستجاب في الحج بإذن الله تعالى
  • فضل صيام يوم عرفة 1445.. صيغة الأدعية المأثورة فيه كما وردت عن النبي