البوابة:
2024-06-11@19:26:13 GMT

صحيفة عبرية: هذا أخطر سلاح تمتلكه حماس في غزة

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

صحيفة عبرية: هذا أخطر سلاح تمتلكه حماس في غزة

تحتل قضية معاناة جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، عناوين الصحف والمناقشات السياسية في الدولة العبرية، بعد مرور ستة أشهر من المعارك الدامية التي يشهدها القطاع. 

وتشير أحدث تقارير صحيفة "هآرتس" العبرية، إلى استمرار تحقيق المقاومة الفلسطينية للانتصارات في الميدان، بينما يعجز الجيش الإسرائيلي عن تحقيق أهدافه الكاملة، وذلك بفضل استخدام السلاح الأكثر فتكا ونجاحا، وهو صاروخ آر بي جي القديم.

ووفقا لتصريحات المحلل العسكري الإسرائيلي، عاموس هرئيل، فإن الحرب في غزة خلفت خسائر فادحة بلغت نحو 600 قتيل في صفوف الجيش الإسرائيلي، حيث فقد نصف هؤلاء حياتهم في العملية البرية التي بدأت في نهاية أكتوبر 2023.

ويشير هرئيل، إلى استمرار المقاومة الفلسطينية في استخدام صاروخ آر بي جي، الذي لا يزال يحقق إصابات كثيرة في صفوف القوات الإسرائيلية، ويعيق جهودها الحربية وتنفيذ الضربات المخطط لها، وتوثيق هذه الهجمات بالفيديو لتأكيد نجاحها.

وفي إطار تقريرها، أشارت صحيفة "هآرتس"، إلى أن عدم وجود مقاطع فيديوية توثق مقتل جنود إسرائيليين ونشرها بسرعة، يُعد من ناحية "حماس" كأن شيئًا لم يحدث، مما يظهر استمرار تفوق المقاومة الفلسطينية في استخدام الوسائل الإعلامية لتأكيد نجاحها وكسب الدعم الشعبي.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

جانتس يطالب بالتحقيق في اعتداءات الشرطة على متظاهري تل أبيب

طالب الوزير الإسرائيلي بيني جانتس بفتح تحقيق في اعتداءات الشرطة على المتظاهرين المطالبين بإبرام صفقة تبادل في تل أبيب، قائلا: «الادعاءات المتعلقة بالعنف من جانب الشرطة، مثيرة للقلق ويجب فحصها والتحقيق فيها»، بحسب موقع «إسرائيل اليوم».

استمرار التظاهرات

وتستمر التظاهرات في إسرائيل رفضا لحكومة رئيس الوزراء بينامين نتنياهو وفي محاولة للضغط على الحكومة لتحرير الأسرى الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية منذ أحداث طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر 2023.

استمرار الحرب

وتستمر الحرب لليوم لأكثر من245  يومًا على التوالي، وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

مقالات مشابهة

  • مفاجأة كبيرة... سلاح لدى حزب الله يُشكّل خطراً على إسرائيل
  • صحيفة عبرية: تصريح بلينكن بشأن صفقة غزة هدفه إحراج نتنياهو
  • صحيفة أمريكية تكشف عن أخطر رسالة وجهها السنوار لقادة حماس.. هذا ما تضمنته
  • صحيفة: حماس والجهاد تثبتان قاعدة جديدة لأي تفاوض بشأن صفقة التبادل
  • أحدثُ فخاخ بايدن.. اغتيال الطوفان بصفقة رهائن
  • صحيفة عبرية: عملية المحتجزين الأربعة ستدفع حماس للتشدد في المفاوضات
  • استمرار الهجمات المتبادلة جنوبا وحزب الله يلوّح لإسرائيل بأسلحة جديدة
  • صحيفة هآرتس: 16 أسيرًا إسرائيليًا قتلوا في قطاع غزة منذ انهيار الصفقة الأولى معظمهم بنيران الجيش الإسرائيلي
  • طوفان الأقصى في شهره الثامن
  • جانتس يطالب بالتحقيق في اعتداءات الشرطة على متظاهري تل أبيب