اطلع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي إستعدادات مديرية الطب البيطري لإستقبال عيد الفطر المبارك.

وتقرر وقف جميع إجازات الأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر مع تعزيز المجازر بقوة من الأطباء المتخصصين بالكشف على اللحوم  وتزويدها بالأختام و المادة السرية و أدوات النظافة وتنفيذ أعمال الصيانة اللازمة لها والخاصة بمرافق الصرف الصحي والمياه والكهرباء .

 


وأكد المحافظ، أن هناك رقابة مكثفة على كافة الأسواق بأحياء ومراكز ومدن المحافظة، حيث يتم تمشيطها لضبط السلع مجهولة المصدر أو المنتهية الصلاحية؛ استعداداً لعيد الفطر المبارك مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 


وشدد محافظ الجيزة علي مدير مديرية الطب البيطرى  بضرورة تكثيف الحملات بالاشتراك مع مديرية التموين ومباحث التموين والمرور على محلات الجزارة و المحال العامة و اسواق بيع الاسماك المملحة و المدخنة والثلاجات وأماكن عرض المنتجات الغذائية بنطاق المحافظة لضمان سلامتها للاستهلاك الادمي حفاظاً على سلامة المواطنين.


وكلف المحافظ هيئة النظافة والتجميل بالجيزة، برفع كفاءة المسطحات الخضراء بالشوارع والميادين وكورنيش النيل والحدائق العامة  وتجهيز حملات مركزية مكونة من عمال  ومعدات للدفع بهم بمختلف القطاعات مع استمرار أعمال النظافة العامة بنظام الورديات علي مدار اليوم ورفع كفاءة دور العبادة وساحات الصلاة والحدائق والمتنزهات ومحيط كل منها، وإلغاء الإجازات للعمال والسائقين والمشرفين في قطاعات النظافة والحدائق والجراجات والورش ومجمع القمامة ومحطات المناولة الوراق والمريوطية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

استعداداً لعيد الأضحى.. نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات الرقابية على المحال والأسواق

وجه الدكتور حسام الدين فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، رؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الاضحى المبارك، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية على الاسواق ومحال الجزارة وبيع اللحوم للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري وضبط السلع مجهولة المصدر والغير مطابقة للمواصفات حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات وتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

جاء ذلك خلال عقد الاجتماع الدورى مع رؤساء الأحياء، حيث تم مناقشة عدد من الملفات وعلى رأسهم ملف التصالح على مخالفات البناء وبحث ترتيبات تطبيق قانون التصالح، وياتى ذلك استمراراً لاجتماعات نائب المحافظ الدورية لمتابعة سير العمل وموقف الإنجاز فى كافة المجالات.

وأكد" فوزى" خلال الاجتماع على ضرورة بذل أقصى الجهود الممكنة لإنجاح المنظومة وقانون التصالح وإنجاز أكبر قدر ممكن من الملفات فى أقل مدة زمنية وتيسير الإجراءات على المواطنين باعتبارها أحد الملفات الهامة.

كما ناقش " فوزى" موقف خطة الرصف وما تم تنفيذه من حجم الأعمال من الخطة الاستثمارية مؤكداً على استكمال باقي مشروعات الخطة طبقاً للتوقيتات المحددة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشدداً فى ذات الوقت على رؤساء الأحياء على متابعة موقف الشكاوي والطلبات المقدمة من المواطنين عن طريق منظومة الشكاوي الحكومية أو من خلال المراكز التكنولوجيا والتأكيد على سرعة الإنتهاء من فحص كافة الطلبات والرد عليها وانجازها فى أسرع وقت.

ووجه نائب محافظ استمرار المتابعة اليومية على المخابز للتأكد من تنفيذ وضبط دورة العمل من إنتاج الخبز بالمعدلات المعتادة، مؤكداً على إيقاف جميع الراحات والإجازات لجميع العاملين بإدارات المتابعة والاشغالات وموظفي غرف العمليات خلال فترة الأعياد والعمل بكامل طاقتها لتلقي أي بلاغات أو شكاوي على مدار اليوم والربط مع غرفة العمليات الرئيسية ومركز السيطرة بديوان عام محافظة القاهرة.

مقالات مشابهة

  • إلغاء إجازات هذه الفئة.. بيان عاجل من الجيزة بشأن عيد الأضحى 2024
  • بتجهيز المواقع وتكثيف النظافة والصيانة.. الشرقية تستعد لـ"الأضحى"
  • بينها الأطباء.. فئات ممنوعة من إجازة عيد الأضحى رسميا
  • استعدادات محافظة الجيزة لاستقبال عيد الأضحى المبارك: تأمين المجازر والحفاظ على النظافة
  • إلغاء إجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى في الجيزة
  • محافظ الجيزة: إلغاء إجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى
  • محافظ الجيزة: إلغاء أجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ الجيزة: إلغاء اجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى
  • محافظ أسيوط يؤكد على استعداد مديرية الطب البيطري لعيد الأضحى المبارك
  • استعداداً لعيد الأضحى.. نائب محافظ القاهرة يوجه رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات الرقابية على المحال والأسواق