تستعد بعثة منتخب مصر للسلاح لانطلاق بطولة العالم للناشئين والشباب، والتي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض في الفترة من 12 حتى 20 من شهر أبريل الجاري.

بعثة سلاح الشيش

وضمت قائمة منتخب مصر لسلاح الشيش كل من عبدالرحمن طلبه وسارة عمرو، ويرافق الفريق المدرب ماهر حمزة.

وتقام منافسات سلاح الشيش من يوم 12 حتى ال 14، ومن المقرر أن تغادر البعثة في ال 11 من الشهر الجاري.

بعثة سلاح سيف المبارزة

بينما جاءت قائمة سلاح سيف المبارزة للناشئين والناشئين كالتالي:"محمد ياسين ويوسف شامل  ومحمود السيد وسلمى طارق وفرح محفوظ وهنا عراقي ولولوة سليمان".

وضمت قائمة سلاح سيف المبارزة شباب وشابات كل من:"لولوة سليمان وفريدة عبدالحميد وهبه عمرو وعبدالله نصر ومصطفى عامر وإسلام أسامة".

ويشارك كل من إسلام أسامة ولولوة سليمان في منافسات الناشئين والناشئات، ويرافق الفريق مدربي سلاح سيف المبارزة سيد سامي وإسلام جمال.

وتقام منافسات سلاح سيف المبارزة في الفترة من 15 حتى 17 أبريل الجاري، كما تغادر البعثة في ال 14 من الشهر الجاري.

بعثة سلاح السيف

وجاءت قائمة سلاح السيف ناشئين وناشئات كل من:" أحمد هشام وزياد نوفل وياسين خضر والعنود حجازي وريناد الدكش".

بينما ضمت قائمة الشباب والشابات كل من:" عمر دويدار وعلي دويدار وأدهم شلبي ونجوى نوفل وخديجة هشام".

ويشارك كل من عمر دويدار ونجوى نوفل وخديجة إسماعيل في منافسات الناشئين والناشئات، ويرافق الفريق مدربي سلاح السيف فينسيت انيستيت وجمال عبداللطيف.

وتقام منافسات سلاح سيف المبارزة في الفترة من 18 حتى 20 أبريل الجاري، كما تغادر البعثة يوم 17 من الشهر الجاري.

البعثة الإدارية

ويترأس البعثة كل من طارق الحسيني وأيمن منير، كما يرافق البعثة المدير الإداري أيمن غنيم والجهاز الطبي محمد الجمال وغادة عاطف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلاح سیف المبارزة

إقرأ أيضاً:

بعثة ميدانية لتوثيق مسار العائلة المقدسة بالمنيا

ضمن احتفالات وزارة الثقافة، بذكرى دخول العائلة المقدسة إلى مصر، أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني ، بعثة ميدانية إلى دير جبل الطير شرق النيل بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا ، لتوثيق مسار رحلة العائلة المقدسة.

وتهدف البعثة لتوثيق مظاهر الإحتفال والكرامات والأماكن والأديرة ، التي مرت بها العائلة المقدسة السيدة العذراء والسيد المسيح عليه السلام ، في رحلتها وقبل أن تستقر في محطتها الأخيرة بدير المحرق بأسيوط، ويترأس البعثة دكتورة الشيماء الصعيدي مدير عام أطلس المأثورات الشعبية ، وبمشاركة مجموعة باحثين من محافظات البحر الأحمر، الإسماعيلية، المنوفية، والجيزة، والمنيا.

ودير جبل الطير شرق النيل بسمالوط ، هو المحطة قبل الأخيرة في مسار رحلة العائلة المقدسة، ويقع دير العذراء مريم في أعلى الجبل.

وتحتفل الكنيسة الأرثوذكسية سنويا ، بمسار العائلة المقدسة في مصر يوم 1 يونيو من كل عام، ويصاحب هذا الحدث الديني عدد من مظاهر الإحتفال التي يتمازج فيها الموروث الثقافي مع المعتقد الديني ، والتي تتنوع ما بين الأكلات والألعاب الشعبية، وما يحمله من موروث غزير من المعارف الشعبية التي توجه سلوك المجتمع، البعثة الميدانية تقيمها الإدارة العامة لأطلس المأثورات الشعبية ، بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة دكتورة حنان موسي، وتأتي ضمن برنامج أعدته هيئة قصور الثقافة هذا العام احتفالا بذكرى رحلة العائلة المقدسة ، وشهد البرنامج حفلا فنيا بمسرح السامر أحياه فريق كورال أغابي الكنائسي ، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة وسفيري فنزويلا ، والدومينيكان، وعمرو البسيوني رئيس الهيئة ، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة ، والفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية ، وعدد من قيادات الهيئة ، وشهد الحفل افتتاح معرض فني مصاحب عن العائلة المقدسة ، ووجهت وزير الثقافة بإعادة العرض على مسارح قصور الثقافة بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • بعثة الحج تباشر بدفع تكاليف الهدي
  • الصحة: بعثة الحج الطبية تقدم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألف حاج مصري
  • اكتمال وصول جميع حجاج بعثة القرعة إلى مكة المكرمة
  • مصر تواصل التربع على عرش جدول ميداليات البطولة الأفريقية للسلاح
  • سيدات مصر لسلاح سيف المبارزة يتوجن بذهبية ببطولة إفريقيا للفرق
  • بعثة الأمم المتحدة ترحب ببدء تسجيل الناخبين لانتخابات المجالس البلدية في ليبيا
  • مصر تحصد ذهبية منافسات الفرق في بطولة إفريقيا لسلاح سيف المبارزة
  • بعثة ميدانية لتوثيق مسار العائلة المقدسة بالمنيا
  • حمزة القطان يحصل على الميدالية البرونزية ببطولة الجمهورية في منافسات وزن 42 كجم
  • مرورباً بالسنغال والإمارات وإثيوبيا .. بعثة صقور الجديان تصل جوبا