أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والوحدات الصحية، والتأكد من توفير جميع المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة والتواجد بكثافة خلال أيام عيد الفطر المبارك.

إعلان جداول النوبتجيات خلال أيام العيد

ووجّه الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، بإعلان جداول النوبتجيات لأيام العيد في جميع الوحدات الصحية والمستشفيات في مكان واضح وذلك لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين على مدار الساعة خلال أيام العيد،‏ كما شدّد على عدم انصراف أي من الفرق الطبية إلا بعد استلام الفريق المناوب، مع ضرورة تواجد كافة أطقم الفرق الطبية الثابتة في جميع الوحدات الصحية، ورفع درجة التأهب القصوى.

ونبه «شقوير»، على تواجد مديري المستشفيات ومديري الإدارات الصحية أول أيام العيد المبارك بعد صلاة العيد مباشرةً في جميع مواقع العمل وفي جميع أيام العيد وذلك للتأكد والاطمئنان على سير العمل، وتواجد كافة المستلزمات الطبية وكافة الأطقم الطبية والتمريض لضمان استيعاب المواطنين وتقديم الخدمات الطبية بأفضل أداء طوال أيام العيد.

تجهيز عيادات متنقلة طبية مجهزة للتواجد في 11 موقعا

وكلّف «شقوير»، فرق المرور من الطب العلاجي والطب الوقائي بالمرور على جميع الوحدات والمستشفيات للتأكد من سير وانتظام العمل، مع رفع الجاهزية القصوى من خلال توفير كافة الأمصال الطبية والمستلزمات والأدوية من إدارة الصيدلة ‏وبالتعاون مع إدارة تنظيم الأسرة، والتنسيق أيضاً مع منسق القوافل الطبية لتجهيز عيادات متنقلة طبية مجهزة للتواجد في 11 موقع بمراكز ومدن وقرى محافظة كفر الشيخ بالقرب من تجمعات صلاة العيد المبارك.

وأوضح «شقوير»، توفير عيادة طبية متنقلة من القوافل الطبية أمام حديقة صنعاء بمدينة كفر الشيخ لتقديم الخدمة لجميع المواطنين في أي وقت طوال أيام العيد المبارك، مؤكداً على توفير الفرق الطبية المتحركة في جميع أماكن التجمعات والمساجد خلال أيام العيد المبارك، وتوفير الكشف الطبي، وتلقي الحالات، وتقديم الخدمات الطبية لجميع المواطنين في جميع أنحاء المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية الشؤون الصحية حالة الطوارئ عيد الفطر المبارك استعدادات عيد الفطر صلاة عيد الفطر مستشفيات كفر الشيخ صحة كفر الشيخ العید المبارک أیام العید کفر الشیخ خلال أیام فی جمیع

إقرأ أيضاً:

صحة البحيرة تنهي الاستعدادات لإستقبال عيد الأضحى المبارك

أعلن الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن رفع حالة الطورائ القصوى في مديرية الصحة بالبحيرة ، استعدادًا لإستقبال اجازة عيد الأضحي المبارك ، ورفع حالة الطوارئ بجميع مستشفيات البحيرة، مؤكدًا على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وأكياس الدم بجميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة، وتواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض طوال أيام العيد ، لإستقبال أى حالات مرضية ، كذلك توافر كافة الأمصال واللقاحات الوقائية "لدغ العقرب – الثعبان – عقر الحيوان" وتوزيعه على أماكن تلقي الخدمة الصحية .

وأكد استمرار انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة ، والعمل على تذليل أي عقبات فورًا ، بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات التابعة للمديرية .

وأشار وكيل  الوزارة، إلى رفع درجة الإستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية فى المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، والتأكيد علي تواجد مدير المنشأة أو من ينوب عنه ، وموافاة المديرية بجدول إشرافي لكل مستشفى وإدارة صحية، والتأكيد علي مديري المستشفيات والإدارات بمناظرة مصادر المياه والصرف والكهرباء والمصادر البديلة ، والتأكد من جاهزية خزانات الأكسجين ، وعمل الصيانة الدورية لها وكذلك وجود الأكسجين الكافي لحالات الطوارئ، والتأكيد علي توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والأطقم العلاجية لإستقبال حالات الطوارئ والحالات الحرجة وتقديم العلاج الازم لها .

وايضا انعقاد الغرف الوقائية بمديرية الشئون الصحية وكافة الإدارات الصحية وتشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المصنعة، والمجمدة، ومحلات الجزارة، وشوادر اللحوم والمجازر والتأكد من مدى استيفائها للإشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ، ومراقبه نقل اللحوم فى سيارات مستوفية للإشتراطات الصحية، مشددًا على أنه سيتم تحرير محاضر للمخالفين، وعرضها على النيابة المختصة .

ووجه بتشديد الرقابة على العاملين بمحلات بيع اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة وعلى منافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة ومحلات الجزارة ، والتأكد من إستيفائهم للإشتراطات الصحية والتزامهم بالممارسات الصحية أثناء تداول الأغذية والتأكد من أنهم يحملون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية ، كما سيتم المرور على سلاسل السوبر ماركت، ومخازن ومصانع اللحوم ، فضلا عن ثلاجات حفظ اللحوم وفحصها والتأكد من صلاحيتها واحتفاظها بخواصها الطبيعية وخلوها من علامات التلف وضبط غير الصالح منها.

 

مقالات مشابهة

  • صحة سوهاج ترفع درجة الإستعداد القصوى بالمنشآت الصحية خلال أجازة عيد الأضحى
  • صحة البحيرة تُنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى.. اعرف التفاصيل
  • صحة البحيرة تنهي الاستعدادات لإستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد بتموين القاهرة لاستقبال عيد الأضحى
  • رفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى بمستشفيات جامعة أسوان
  • مستشفيات جامعة أسوان تستعداد للاستقبال حالات عيد الأضحى المبارك
  • مستشفيات جامعة أسوان تستعد لاستقبال عيد الأضحى
  • من قبلى لـ بحرى.. استعدادات مُكثفة لاستقبال عيد الأضحى بجميع المحافظات.. توفير كميات كافية من الأضاحى الحية والمبردة بأسعار مناسبة.. وتجهيز المجازر الحكومية والخاصة وتقديم خدمات ذبح مجانية
  • مياه الأقصر: ترفع درجة الاستعدادات لاستقبال أيام عيد الأضحى المبارك
  • مياه الأقصر ترفع درجة الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك