أشاد عضو الاتحاد العام للصناعات المصرية، محمد البهي، بقرار المجلس القومي للأجور عن رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 6 آلاف جنيه، اعتبارًا من مايو المقبل، موضحا أن ملايين العمال سيستفيدون من القرار. 

وأضاف البهي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن أغلب العاملين في المصانع التابعة للاتحاد العام للصناعات، وهناك  عاملين تتخطى مرتباتهم مبلغ الـ6 آلاف جنيه.

خدمات المصانع للعاملين تتخطى الـ 6 ألاف جنيه

وأشار إلى أن أغلب المصانع توفر الكثير من الخدمات للعاملين فيها، إذ توفر مصاريف للانتقال والملبس وأحيانا السكن، وكذلك للطعام، موضحا أن إجمالي قيمة هذه الخدمات بجانب المرتب الفعلي للعاملين في المصانع يتخطى الحد الأدنى للأجور. 

وأشار إلى المصانع التي قد تكون فيها المرتبات أقل من ذلك ليس لديها مشكلة في تطبيق الحد الأدنى للأجور. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحد الأدنى للأجور اتحاد الصناعات الحد الأدنى للأجور الجديد الأدنى للأجور

إقرأ أيضاً:

«الزراعة»: نتعاون مع القطاع الخاص للنهوض بقطاع الخضر والفاكهة

قال الدكتور عادل عبد العظيم، رئيس مركز البحوث الزراعية، إن الفترة المقبلة ستشهد عددًا كبيرًا من ورش العمل، التي تتحدث عن مشاكل القطاع الخاص، وسبل حلها بما يساهم في تنمية الإنتاج الزراعي.

وأوضح رئيس المركز، في كلمته اليوم بمؤتمر «التنمية البستانية المستدامة في مصر»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه عددًا من المشروعات التنموية في جنوب الوادي، أبرز أهمية القطاع الزراعي والبحوث التطبيقية في الوقت الحالي وإلي أي مدى ساهمت التنمية الزراعية أو الصناعية والنجاحات التي تحققت على مستويات عده في الإنتاج النباتي سواء للقمح والأرز والذرة والقطن والأعلاف.

الصادرات الزراعية ارتفعت لتصل إلى 7 ملايين طن

وأضاف: «نتطلع لأن نصل لنفس المستوى فيما يخص محاصيل الخضر والبساتين، وبالنظر للصادرات المصرية في الفترة السابقة سنجد أنها زادت من 4 ملايين طن إلى ما يزيد على 7 مليون طن هذا العام، وهذا رقم غير مسبوق في تاريخ الصادرات الزراعية المصرية، وكل هذه الصادرات تنتمى إلي معهد بحوث البساتين».

وأكد أن المركز بدأ يتعاون مع كيانات محلية موجوده في مصر سواء الاتحاد العام لمنتجي ومصدري الحاصلات البستانية برئاسة اللواء أشرف الشرقاوي وكافة الشركات، التي مدت يدها للمركز وهي مقتنعة بالمركز ودوره وابحاثهم التطبيقية، لافتا إلى أنه في المدى القصير ستظهر نتيجة هذا التعاون.

 

مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: نتعاون مع القطاع الخاص للنهوض بقطاع الخضر والفاكهة
  • «الوزراء»: 500 مليون دولار زيادة في قيمة صادرات الصناعات الغذائية
  • مرتبات يونيو 2024.. هل سيتم تبكيرها قبل عيد الأضحى؟
  • النقابات العمالية في نيجيريا تبدأ إضرابا إلى أجل غير مسمى
  • بالأرقام.. موازنة العام المالي الجديد تتضمن زيادة الأجور والمنح الاجتماعية (مستند رسمي)
  • بشرى سارة.. شهر إجازة بأجر للعاملين في القطاع الخاص لأداء فريضة الحج
  • 15 يونيو.. تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة
  • تحرُّك برلماني بشأن حرمان عمال شركة مفكو حلوان للأثاث من الحد الأدنى للأجور
  • وزيرة العمل: الحكومة تعتزم إصدار نظام للعمل المرن في الأردن
  • مختص: النظام في القطاع الحكومي لا يسمح بالجمع بين وظيفتين إلا باستثناء