زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص.. تترقب شريحة كبيرة من العاملين في القطاع الخاص موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور، وذلك بعدما قرر المجلس القومي للأجور في اجتماعه اليوم رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص إلى 6 آلاف جنيه.

زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

وخلال السطور التالية، يستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره خلال السطور التالية، تفاصيل اجتماع المجلس القومي للأجور برئاسة هالة السعيد وزيرة التخطيط، وذلك ضمن خدمة مستمرة يحرص الموقع على تقديمها.

موعد تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجورفي القطاع الخاصموعد تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

أعلن المجلس القومي للأجور برئاسة الدكتورة هالة السعيد رفع الحد الأدنى بالقطاع الخاص إلى 6000 جنيه اعتبارًا من مايو 2024.

تفاصيل اجتماع المجلس القومي للأجور

بدأ اجتماع المجلس القومي للأجور في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد بمقر المجلس داخل ديوان عام وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

ومن جانبها أكدت وزيرة التخطيط أنّ رفع الحد الأدنى للأجور يأتي في إطار الحرص على تحقيق مصلحة العاملين خاصة مع المستجدات الأخيرة والتغيرات الاقتصادية داخليا وخارجيا، لافتة إلى أن الحكومة حريصة على تحقيق التوازن في مصالح طرفي الإنتاج من صاحب العمل والعامل، خاصة في ظل التحديات الراهنة

ومن ناحيته أكد وزير العمل حسن شحاتة، أنّ قرار رفع الحد الأدنى للأجور يأتي تماشيا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمزيد من الرعاية والحماية والدعم للعمال جنود الإنتاج.

اقرأ أيضاًبعد قرارات الرئيس.. اعرف مرتبك بعد زيادة الحد الأدنى للأجور

زيادة الحد الأدنى للأجور والمعاشات.. السيسي يُصدر أكبر حزمة حماية اجتماعية في 2024 (تفاصيل)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحد الأدنى للأجور الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص الحد الادنى للاجور الحد الادنى للاجور في مصر رفع الحد الأدنى للأجور رفع الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص زيادة الحد الأدنى زيادة الحد الأدنى 3000 جنيه زيادة الحد الأدنى للأجور زيادة الحد الأدني للأجور بالقطاع الخاص زيادة الحد الادنى زيادة الحد الادنى للاجور زيادة الحد الادنى للاجور 2024 زيادة الحد الادنى للاجور القطاع الخاص موعد زيادة الحد الادني للأجور زیادة الحد الأدنى للأجور فی القطاع الخاص تطبیق زیادة الحد الأدنى للأجور المجلس القومی للأجور رفع الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

اجتماع أمني وقبلي يعطي المطلوبين أمنياً في يافع مهلة أخيرة لتسليم أنفسهم

أعطى اجتماع أمني وقبلي مشترك عقد في مديرية الحد بمدينة يافع- محافظة لحج، مهلة أخيرة للمطلوبين أمنياً لتسليم أنفسهم قبل انطلاق حملة أمنية واسعة لضبطهم على خلفية التوترات الأخيرة التي شهدتها المديرية.

الاجتماع الذي ترأسه أركان قوات الحزام الأمني، العميد جلال ناصر الربيعي، حضره عدد من المشايخ والوجهاء والقيادات الأمنية والعسكرية من أبناء مديرية الحد. ووقف أمام آخر مستجدات جهود الحملة الأمنية للقوات الأمنية المُشتركة التي انطلقت بداية شهر مايو الجاري، وكذا ما حققته من نجاحات أمنية، ومنها التوقيع على وثيقة إنهاء الثارات القبلية والاحتكام للقانون، وضبط عدد كبير من المطلوبين أمنيًا، إلى جانب دك متارس الفتنة والثارات القبلية في الحد.

وخرج الاجتماع، بقرار إعطاء مهلة للمطلوبين أمنيًا في مديرية الحد، الذين لا يزالون فارين من العدالة، حيث تم منحهم مهلة أخيرة، وذلك من خلال إلزام كل شيخ قبيلة ممن لديهم مطلوبون أمنيًا تسليمهم إلى قيادة الحملة الأمنية المُشتركة خلال فترة أقصاها السبت 18 مايو 2024م، ما لم ستتخذ قيادة الحملة الإجراءات القانونية اللازمة لضبطهم.

وأكد العميد الربيعي، على أن: "القضاء على الاقتتال والفتن والثارات القبلية، مهمة الجميع، لا سيما وأنها ألحقت الضرر بكافة أبناء الحد"، مُشيرًا إلى أن: "مديرية الحد ظلت لسنوات طويلة وهي تغرق في هذا المستنقع، وحصدت الثارات أرواحا بريئة كثيرة، ونشرت الرعب والخوف بين أوساط السكان والمواطنين".

وجدد العميد الربيعي، التأكيد على مواصلة الحملة الأمنية المُشتركة في مديرية الحد بيافع، وملاحقة كافة المطلوبين أمنيًا، والفارين من العدالة، لتقديم من تُثبت عليه أي إدانة، إلى العدالة.

بدورهم، أشاد المشايخ والوجهاء والقيادات الأمنية والعسكرية في الحد، بالجهود الأمنية للحملة الأمنية المُشتركة، وما حققته من إنجازات. وأكدوا على تعاونهم مع الحملة حتى ضبط المطلوبين أمنيًا، والفارين من العدالة، وإرساء النظام والقانون.


مقالات مشابهة

  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • مطالبات برلمانية لوزير الصحة بالجلسة العامة بتأجيل تطبيق زيادة تذاكر المستشفيات
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • مدير «القاهرة للدراسات الاقتصادية»: الدولة تسعى لزيادة تمكين القطاع الخاص
  • الاستعلام عن زيادة المعاشات 2024 بالرقم القومي
  • اجتماع أمني وقبلي يعطي المطلوبين أمنياً في يافع مهلة أخيرة لتسليم أنفسهم
  • انتظار موعد إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص: شوق الموظفين وتطلعاتهم
  • متحدث الحكومة: زيادة نسبة استثمارات القطاع الخاص إلى 65%
  • موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024.. مفاجأة سارة