أعلنت اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو بالتعاون مع منظمة اليونسكو فتح باب التقدم لجائزة اليونسكو لتعليم الفنون القتالية (ICM) والتي تأسست عام ٢٠٢٢، وتم تعديلها عام ٢٠٢٣. 

مدير مكتب اليونسكو: ندعم معلمي وزارة التربية والتعليم اليونسكو تختار 6 باحثين بجامعة عين شمس للمشاركة في ملتقى التراث الثقافي

وتمنح جائزة اليونسكو لتعليم الفنون القتالية لأي فرد أو مجموعة أو منظمة من جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن العمر والجنس والدين، بشرط المساهمة في التنمية والمشاركة الاجتماعية للشباب والنساء من خلال أنشطة التدريب على الفنون القتالية والدفاع عن النفس؛ بهدف اكتشاف ودعم المُمارسات الجيدة في مجال تعليم فنون الدفاع عن النفس في جميع أنحاء العالم.

شروط التقديم لجائزة اليونسكو لتعليم الفنون القتالية 

وأوضحت منظمة اليونسكو أنه سيتم اختيار الفائز بجائزة اليونسكو لتعليم الفنون القتالية من خلال لجنة مُشكلة لهذا الغرض بعد فرز الأعمال وفقًا لشروط الجائزة والمتمثلة في أن يكون المرشح نجح في:
١. مُساعدة الشباب على التغلب على الظروف الصعبة من خلال تعليم الفنون القتالية.
٢. تحسين حقوق المرأة وتعزيز مُشاركتها الاجتماعية من خلال تعليم الفنون القتالية للنساء.
٣. خلق بيئة آمنة في المجتمعات المحلية من خلال أنشطة تعليم الفنون القتالية.
٤. تمنح جائزة اليونسكو لتعليم الفنون القتالية لأي من ممارسي فنون قتالية أو مجموعة أو منظمة من جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن العمر والجنس والدين، وفي حالة اختيار ممارس فنون قتالية قد توفي، تُمنح الجائزة لزوجة الفائز.

ولفتت المنظمة إلى أن لجنة فرز الأعمال تقوم بفحص أهلية المُنظمة المرشحة، وصحة الإنجازات، وصحة المعلومات الواردة في الوثائق المُقدمة.

وأشارت اليونسكو إلى أن جائزة اليونسكو لتعليم الفنون القتالية تمنح مرة واحدة في السنة بقيمة نقدية قدرها ١٠٠٠٠ دولار أمريكي، بالإضافة إلى شهادة الجائزة وميدالية. 

وللتقديم في جائزة اليونسكو لتعليم الفنون القتالية وللمزيد من المعلومات عنها يُرجى الدخول على الرابط الإلكتروني التالي: www.icmprize.org في موعد غايته ٢٠ مايو ٢٠٢٤، مع موافاة اللجنة الوطنية بنسخة من الأوراق المُقدمة على البريد الإلكتروني التالي قبل موعد غايته ١٠ مايو من الشهر ذاته حتى يتسنى للجنة الوطنية المُتابعة والتنسيق مع القسم المُختص باليونسكو.
[email protected]
[email protected]

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليونسكو منظمة اليونسكو جائزة اليونسكو الفنون القتالية من خلال

إقرأ أيضاً:

صور بطاقات عيد الأضحى 2024 ابعتها أو خليها بوست على الفيسبوك

بسبب اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك لعام 2024، قد انتشرت مظاهر الإحتفال بالعيد في شوارع بلاد المسلمين، حيث قد بدأ المسلمين بأداء فريضة الحج، كما بدأ المسلمين أيضًا بصيام العشرة الأوائل من ذي الحجة، وبدأ كافة الناس بتشغيل الأناشيد الدينية الخاصة بعيد الأضحى، كما بدأ الأطفال بتزيين الشوارع، وقد امتلأت الأسواق بالأضاحي، وبدأ كافة المسلمين أيضًا بشراء الأضاحي، حيث لم يعد هناك الكثير من الوقت على عيد الأضحى المبارك لعام 2024.

إجازة عيد الأضحى المبارك 2024


تسأل كافة المواطنين المصريين عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2024، والتي قد أعلن عنها بالفعل، وتكون كالتالي: تبدأ الإجازة من يوم السبت الموافق يوم 15 يونيو، وتستمر الإجازة لمدة 4 أيام العيد، وبعدها يوم الجمعة الموافق يوم 21 يونيو، وبعدها يوم السبت الموافق 22 يونيو، ولذلك قد تصل إجازة عيد الأضحى لعام 2024 في مصر إلى 9 أيام متتالية، للعاملين في كلا القطاعين، والطلاب أيضًا.


رسائل تهنئة عيد الأضحى المبارك 2024


من منا لا يحب أن يهنئ أحبته وأصدقائه بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 2024، والذي يعد من أفضل المناسبات الدينية التي تمر على المسلمين، ومن رسائل تهنئة عيد الأضحى:


كل عام وأنتم وأحبتكم مجتمعين على الخير في صحة وعافية.
عيدك مبارك يا قاطع أخبارك كل عام وأنت بألف خير. 
بمناسبة عيد الأضحى المبارك أحب أقول لكل أحبتي كل عام وأنتم بخير. 
نتمنى للجميع الإحتفال بعيد الأضحى المبارك ونعمل أن يمنحنا الله تعالى رحمته وفضله في هذه المناسبة. 
أعاده الله عليكم وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات عيدكم مبارك. 
مع قطرات الندى وما يحمله الورد من شذى عيد مبارك لمن غلاه ليس له مدى.


مظاهر الإحتفال بعيد الأضحى المبارك 2024 مصر

هناك العديد من مظاهر الإحتفال الذي يفضل المسلمين في مصر القيام بها في عيد الأضحى المبارك، ومن هذه المظاهر: ذبح الأضاحي وتوزيعها الفقراء، أداء صلاة العيد، لبس الملابس الجديدة، إعطاء الأطفال العاديات، زيارة الأقارب والأصدقاء.

مقالات مشابهة

  • الآن قم بتحميل تكبيرات عيد الأضحى Mb3 وتكبيرات العيد مكتوبة لعام 2024
  • عاجل:- أول ولادة في مشعر عرفات لعام 2024
  • فتح باب التسجيل في "مبادرة بُناة مصر الرقمية" للعام الدراسي 2024/2025
  • "التربية للطفولة المبكرة" تنظم احتفالية محاكاة الحج للبراعم
  • "لأول مرة".. كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة أسيوط تنظم احتفالية محاكاة مناسك الحج للأطفال
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • المملكة تحقق 4 ميداليات بأولمبياد ابن سينا الدولي للأحياء 2024 في أوزباكستان
  • أسعار الأضاحي 2024.. الخروف يبدأ من 8 آلاف بمحافظة الإسماعيلية
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 مصر..ما هو موعد ذبح الأضحية؟
  • صور بطاقات عيد الأضحى 2024 ابعتها أو خليها بوست على الفيسبوك