أكد الفنان مصطفى شعبان، أنه في فترة الدراسة تمر على والديه من أجل تغير مسار دراسته من دراسة الطب إلى دراسة الاعلام، معقبا:«محستش نفسي في طب خالص و مقدرتش اكمل فبها لقيت نفسي عايز اروح اعلام».

وشدد «شعبان»، خلال لقائه مع الإعلامية أسما إبراهيم، ببرنامج حبر سري، المذاع عبر شاشة القاهرة والناس، على أنه درس الطب لمدة عام دراسي واحد، وبعدها حول للاعلام للدراسة بها، موضحا أن لم يخبر أهله بفكر رحيله من كلية طب لإعلام، قائلا:مقولتلهمش الا أما روحت اعلام ودرست وقضيت وقت فيها ودخلت الامتحان.

وأشار إلى أن رد فعل أسرته على انتقاله من دراسة الطب لدراسة الإعلام كان الضحك الهستيري ومفاجأة كبيرة لهم، موضحا أنه لم يخبرهم من البداية لعدم توقعه رد فعلهم على هذا الخبر.

اقرأ أيضاًالليلة.. طارق الشناوي في ضيافة حبر سري (فيديو)

مصطفى شعبان لـ«حبر سري»: محمد هنيدي سبب ظهور فنانيين كبار.. و«مافيا» من أجمل التجارب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حبر سري تأجيل برنامج حبر سري أسما إبراهيم برنامج حبر سري المخرج خالد يوسف في حبر سري برنامج حبر سري في رمضان 2024 احمد عبد العزيز في برنامج حبر سري الليلة هادي الباجوري ضيف حبر سري

إقرأ أيضاً:

تحذير من 5 مشروبات مع الطقس الحار.. وجمال شعبان: 7 فئات ممنوعة من الصيام

كتب- محمد فتحي:

وجه الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، عدة نصائح مهمة للمواطنين بشأن ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، وعلاقتها بالجلطات.

وكتب "شعبان" على صفحته الشخصية "فيسبوك": "صيف وعرق وجلطات، منذ سنوات كنت من أوائل المهتمين بتأثير حرارة الجو وموجاتها، وتحدثت إذاعيًا وتليفزيونيًا وكتبت في الصحافة الورقية، ودونت في المواقع الإلكترونية مرارًا وتكرارًا

عن الصيف والعرق والجلطات".

وتابع: "ممنوع الصيام منعا باتا في هذا الجو الجهنمي، وعلى مسئوليتي لمرضى الشرايين التاجية، والدعامات، والصمامات، والذبذبة الأذينية، وهبوط عضلة القلب، ومرضى السكر، ومرضى الكلى، خاصة الطاعنين في السن".

وأكد شعبان على أهمية شرب الماء البارد غير المثلج في الوقاية وعلاج موجات الحرارة وضرباتها وجلطاتها، لافتا إلى ضرورة شرب الإنسان 3 لتر من الماء البارد غير المثلج يوميا قبل الشعور بالعطش، لأن العطش ربما يكون نذير الجفاف.

وحذر عميد المعهد السابق من شرب الماء المثلج خاصة إذا كان جسم الإنسان دافئ وعائد من الشارع إلى المنزل، مع ضرورة شرب عصير القصب، وتناول البطيخ والخضروات والفواكة، والخيار، والكنتالوب، وتجنب التوابل، والتبغ، والمشروبات الغازية، والشاي الساخن، والشوربة الساخنة".

ونصح المواطنين بضرورة ارتداء الملابس البيضاء الفضفاضة والفاتحة من الأنسجة الطبيعية من القطن والكتان حتى الصوف، لافتا إلى ضرورة تجنب التعرض المباشر للشمس خاصة في أوقات الظهيرة، بالإضافة إلى عدم الخروج إلا بمظلة.

وأكد شعبان على أهمية التكييف في المنزل، خاصة وأن المروحة لا تلطف الحرارة، لافتا إلى أنه في حالة عدم توافر التكييف يجب الاغتسال كل 3 ساعات، إذ أن الشيوخ والأطفال هم الأكثر عرضة لمضاعفات الموجات الحارة.

مقالات مشابهة

  • اعتقال معتل نفسي خنق بنت أخيه الرضيعة في النجف
  • لقاءان في الأدوار النهائية بدوري الشباب للهوكي .. غدا
  • أيمن الكثيري: منافسات جيدة وحققنا الأهداف الفنية والبدنية
  • غوارديولا يكشف علاقته برياض محرز.. ويسدي نصيحة لمسؤولي الدوري السعودي
  • ما العمل.. مع زوج ليس منه أمل؟
  • تحذير من 5 مشروبات مع الطقس الحار.. وجمال شعبان: 7 فئات ممنوعة من الصيام
  • الإدمان على العمل.. متى يتحول إلى مرض نفسي؟
  • مصير ماتيس يايسله مع أهلي جدة
  • في ذكرى وفاته الثانية.. جمال شعبان يكشف عن وصية خاصة لـ سمير صبري
  • يا أهلي في الجزيرة تذكروا واحذروا