تعمل شركة جوجل Google على ميزة بسيطة جدًا ومفيدة للغاية لدرجة أنني صدمت لأنها لم تكن جزءًا من حياتنا منذ عقد من الزمن: وهي طريقة للبحث عن رقم هاتف اتصل بك للتو، مباشرة من شاشة المكالمات الأخيرة . قام مستخدم X AssembleDebug بإبلاغ PiunikaWeb إلى زر "بحث" جديد في الإصدار التجريبي من تطبيق Google Phone والذي، عند النقر عليه، يعرض بحث Google مع الرقم الذي تم إدخاله لك بالفعل.

على الرغم من أن تطبيق Google Phone هو التطبيق الافتراضي لهواتف Pixel، إلا أنه يمكن لمالكي Android الآخرين تنزيله. يوجد زر البحث الجديد مع خيارات أخرى، مثل "الحظر" و"السجل"، التي تراها عند النقر على مكالمة حديثة في تطبيق الهاتف. في عصر يأتي فيه الكثير من البريد العشوائي من أرقام هواتف مزيفة تم تصميمها لتبدو وكأنها مكالمات محلية، يبدو أن هذه الميزة قد تأخرت حوالي خمس سنوات.

تطبيق Google Pixel Phone سيحصل على ميزة "البحث" لتحديد المتصلين غير المعروفين مؤخرًا وبعض تعديلات واجهة المستخدم لشاشة مكالمات الطوارئ.
ومع ذلك، أنا متأكد من أنني لست الشخص الوحيد الذي لا يزال يمر بعملية شاقة تتمثل في نسخ الأرقام غير المعروفة التي تزعجني ولصقها في بحث جوجل. في هذه الأيام، أفعل ذلك فقط بعد أن أرى نفس الرقم أكثر من مرة، ولكن هذا يحدث كثيرًا لدرجة أنني أرغب في التوقف عن العبث بنسخ / لصق الأغنية والرقص على الهاتف الذكي.

اكتشف AssembleDebug أيضًا أن جوجل تعمل على إضافة ملخصات البريد الإلكتروني لـ Gemini إلى إصدار Android من تطبيق Gmail. كما ترون في لقطة الشاشة أعلاه، فإن الميزة موجودة كزر أسفل سطر الموضوع في رسالة البريد الإلكتروني مباشرةً. اضغط عليه، وسوف يعطيك ملخصا. على الأقل، هذه هي الفكرة المفترضة. كتب PiunikaWeb أن الزر لا يفعل أي شيء تمامًا حتى الآن، ولكن هناك أيضًا خيار قائمة Gemini جديد في قائمة النقاط الثلاث في Gmail.

في هذه الأثناء، يمكن لتطبيق Android Gemini تلخيص رسائل البريد الإلكتروني لك (شريطة أن يكون لديك حساب Google Workspace). من الواضح أنه سيكون من الأفضل أن تقوم Gemini بذلك في Gmail مباشرة، وهذه هي الطريقة التي تعمل بها بالفعل على الويب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جوجل

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستثمار تنظم ورشة تدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت”

يمانيون/ صنعاء

نظمت الهيئة العامة للاستثمار بصنعاء، اليوم، ورشة تدريبية خاصة بوثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية(البوت).

وفي الافتتاح، أكد رئيس الهيئة، ياسر المنصور، أهمية مشاركة القطاع الخاص، وتفعيل نظام البوت، والقوانين النافذة، وتحديد المراجع القانونية ومشاركة الفريق الفني، والعمل بحيادية، مع ضمان مهنية الإجراءات التعاقدية، وفقا لتعليمات تنافسية وشفافة وعادلة ومتزنة.

واعتبر الوثيقة منجزا مهما للتكامل والتعاون بين القطاعين الخاص والعام، مشيرا إلى أهمية التنسيق بين القطاعين الحكومي والخاص باعتبار القطاع الخاص شريكا أساسيًا في البناء والتنمية.

فيما أشار وكيل وزارة النقل للشئون البحرية القبطان، محمد إسحاق، إلى أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة من أجل استكمال إعداد مشروع وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية.

وشدد على ضرورة خلق شراكة قوية فيما بين القطاعين العام والخاص، وتحقيق فاعلية تكاملية، وإيجاد نظام تنموي يستهدف المطارات والمواني، ومواكبة الذكاء الاصطناعي.

بدوره أوضح وكيل وزارة الكهرباء للقطاع الفني، المهندس عبدالجبار الشامي ، أن الوزارة أنجزت المشروع وأصبح جاهزاً للعمل به، بكوادر محلية خالصة ،داعيا رجال المال والأعمال اليمنيين والأجانب للمساهمة الكبيرة في قطاع الكهرباء .

وأشاد بدور الهيئة العامة للاستثمار التي تمكنت من إعداد نظام البوت، والذي يعد منطلقا أوليا لنموذج تعاقدي قياسي يتم بموجبه تنفيذ مشاريع في انشطة الكهرباء.

تخلل الورشة عرضا تلفزيونيًا عما قدمته وزارة الكهرباء والطاقة من إجراءات قانونية وفنية، وكيفية طرح المشاريع، وتحديد المتطلبات، لقياس مستوى اهتمام السوق والتعريف بمنظومة القوانين الخاصة بالمشتريات الحكومية.

#الهيئة العامة للاستثمار‎#صنعاء#نظام البوتورشة تدريبية

مقالات مشابهة

  • تسريح جماعي للموظفين في وحدات جوجل السحابية
  • احذر.. 90 تطبيق Android لسرقة معلوماتك المصرفية
  • أستاذ تخطيط: مصر تتحول من دولة رعاية إلى تنمية بنظام رأسمالي
  • هيئة الاستثمار تنظم ورشة تدريبية حول وثيقة الاستثمار بنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية “البوت”
  • تحديث تطبيق Google Phone بشريط حالة شفاف
  • دراسة إنشاء فرع للجامعة الفنلندية في برج العرب بالإسكندرية
  • بعد سرقة شقته على يد خادمته.. تامر عبد المنعم مطلوب علي جوجل
  • لهذا السبب.. جورجينا تتصدر تريند "جوجل "في السعودية
  • انقطاع في خدمة جوجل حول العالم
  • لهذا السبب... تامر عبد المنعم يتصدر تريند جوجل