كشفت الدكتورة حنان نظير، مستشار المجلس القومي للأجور، تفاصيل اجتماع المجلس القومي للأجور وإقراره تطبيق الحد الأدنى للأجور 6 آلاف جنيه الذي أقره الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن الزيادات الأخيرة بداية من مايو المقبل.

وزير المالية: ملتزمون باستكمال ما بدأناه فى مسار تحسين الأجور لتخفيف الأعباء عن المواطنين كبريات الشركات اليابانية توافق على مطالب بزيادة الأجور موعد التطبيق 

وقالت "حنان نظير" في اتصال هاتفي مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء اليوم الأحد، إن هذا القرار سوف يطبق بداية من 1 مايو المقبل وهو يحمل صفة الإلزام وفق لقانون العمل.

استثناءات في هذه الحالة 

وأضافت أن هذا القرار يخاطب كافة العاملين في المنشآت التي تخضع لقانون العمل، مؤكدة أن جميع الأعضاء حريصين أن يكون هناك توازن والحفاظ على المنشآت لتوفير قدر من المعيشة دون المساس بالمنشأة.

وأوضحت أنه تم الاتفاق على أن المنشآت التي تمر بضائقة مالية ولن تستطيع التطبيق بالتقدم بطلب حتى 15 مايو لاتحاد التابع لها والذي يرفع بدوره هذه الطلبات بعد تصفيتها للجنة الشكاوى بالاتحاد وسيتم السماح للمنشأة التي تمر بضائقة وإعطائها مهلة 3 أشهر أو 6 أشهر حتى التطبيق.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القطاع الخاص قانون العمل الرئيس عبد الفتاح السيسي يوسف الحسيني الحد الأدنى للأجور المجلس القومي للأجور موعد تطبيق الحد الادني

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تطبيق “Angry GF” لحل الخلافات بين الأزواج والأصدقاء (فيديو)

كشف الدكتور أحمد سلمان، مساعد الشبكات وأمن المعلومات بجامعة جيمس ماديسون، تفاصيل إطلاق تطبيق يترجم المشاعر ويساعد الزملاء في العمل والرجال والسيدات على فهم مشاعر بعض لحل الخلافات الزوجية، وهو تطبيق “Angry GF”.

محافظ جنوب سيناء يشدد على تطبيق الراحة لطلاب الدبلومات والثانوية العامة 10 آلاف ريال غرامة.. الداخلية السعودية تعلن بدء تطبيق عقوبة مخالفة الحج دون تصريح

وأكد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى اليوم الأحد، الذكاء الاصطناعي يمرن نموذجا على عدد كبير من البيانات ذات صلة بالعلاقات الإنسانية وغيرها من الاستخدامات، وفي التطبيق الذي نتحدث عنه، غفإنه جرى تدريبه على نموذج مشابه لشات جي بي تي". 

وأوضح: "وفقا للبيانات، فإن التطبيق يقوم بعمل عدة سيناريوهات تساعد الرجال على فهم السيدات، مع العلم أن طريقة تفكير السيدات مختلفة عن الرجال، وإحدى مؤسسات التطبيق قالت إنها شاركت في إطلاقه بسبب كثرة علاقاتها العاطفية الفاشلة، واستخدمت هذا التطبيق لحل مشكلات التواصل".

الاتصال الفعّال: التحدث بصراحة وبهدوء حول المشكلة، والاستماع بعناية إلى وجهات نظر الطرف الآخر دون انقطاع.

طرق حل الخلافات بين الأزواج

التفاهم والتعاطف: محاولة فهم مشاعر الشريك ووضع نفسك في موقعه، مما يساعد على بناء تفاهم أعمق وتعزيز العلاقة.

التفكير بشكل إيجابي: التركيز على الجوانب الإيجابية في العلاقة والشريك، وعدم التململ من الصغائر.

استخدام تقنيات حل النزاعات: مثل التفاوض والمساومة، والبحث عن حلول تلبي احتياجات الطرفين.

اللجوء للمساعدة الاحترافية: في بعض الأحيان، يكون من المفيد اللجوء إلى مستشار زواجي أو معالج نفسي للمساعدة في فهم القضايا الأساسية وتقديم النصائح المناسبة.

التعلم من الخلافات السابقة: استخدام الخلافات السابقة كفرصة للنمو والتعلم، وتحسين الاتصال والتفاهم في المستقبل.

الحفاظ على الاحترام والودّ: تجنب الإساءة والانتقام، والاحتفاظ بالاحترام والود بين الشريكين حتى في أثناء النزاع.

 

مقالات مشابهة

  • 4 تطبيقات مجانية لإنشاء المحتوى بالذكاء الاصطناعي على الآيفون
  • عمل القليوبية توفر 143 وظيفة بالقطاع الخاص
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية
  • 350 الفًا.. البرلمان يعلن الحد الادنى للأجور ويصدر قائمة التوعية العمالية- عاجل
  • تفاصيل تطبيق “Angry GF” لحل الخلافات بين الأزواج والأصدقاء (فيديو)
  • العمل: 3 ندوات توعوية لعمال سوهاج حول الحد الأدنى للأجور
  • TikTok يختبر الميزة المنتظرة!
  • 2772 فرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. وزارة العمل تكشف التفاصيل
  • موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024.. مفاجأة سارة
  • صندوق الوطن يطلق نسخة جديدة من «جسور النخبة»