تبدأ بعد نحو 10 أيام، تطبيق مبادرة تخفيض المخالفات المرورية، والتي تستهدف تخفيض المخالفات المتراكمة بنسبة 50%، وسيبدأ تطبيقها للمستفيدين من المواطنين والمقيمين.

مبادرة تخفيض المخالفات المرورية

وأكدت الإدارة العامة للمرور أنه يهدف تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها إلى تعزيز السلامة المرورية والحد من الحوادث في طرق المملكة، حيث سيبدأ تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها قبل تاريخ 18/ 4/ 2024م بنسبة %50.

وقدمت المرور أبرز المعلومات عن مبادرة تخفيض المخالفات، وهي:

يهدف إلى تعزيز السلامة المرورية والحد من الحوادث في طرق المملكة وجودة الحياة فيها.

يشمل المواطنين والمقيمين والزوار.

الاستفادة من التخفيض لا تتطلب التسجيل في أي مواقع أو زيارة مقار الإدارة العامة للمرور.

يظهر التخفيض آليا من تاريخ 2024/4/18م .حتى تاريخ 2024/10/18م.

سداد المخالفات عبر نظام سداد للمدفوعات سداد ومنصة إيفاء.

يهدف #تخفيض_المخالفات_المرورية المتراكمة على مرتكبيها إلى تعزيز السلامة المرورية والحد من الحوادث في طرق المملكة.#المرور_السعودي pic.twitter.com/R0BD5z0PMk

— المرور السعودي (@eMoroor) April 7, 2024 تخفيض المخالفات المرورية

ووفقا لما أكدت المرور فإنه يسري التخفيض على جميع المخالفات المرتكبة قبل تاريخ 2024/4/18م، وتستمر فترة التخفيض طوال 6 أشهر، حتى 2024/10/18م.

وأوضحت المرور أنه يمكن أيضًا سداد كل مخالفة على حدة بشرط أن يكون السداد في الفترة من 2024/4/18م وحتى 2024/10/18م، وعدم ارتكاب إحدى المخالفات المحددة التي تشكل خطراً على السلامة العامة.

شروط تخفيض المخالفات المرورية

وأوضحت وزارة الداخلية، شروط تخفيض المخالفات المرورية والاستفادة بإعفاء بنسبة (50%) من قيمة الغرامات، موضحة أن ذلك يقتضي مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال (6) أشهر من بدء سريانه، سواء كان بسداد الغرامات دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، وعدم ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة.

وشددت على أن المخالفات المرتكبة مع بدء سريان تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، سيطبق بحقها المادة (75) من نظام المرور، التي تتيح تخفيضًا للمخالفة الواحدة بنسبة (25%)، مع إقرار الحجز والتنفيذ في حال عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظامًا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الداخلية المرور المخالفات المرورية الإدارة العامة للمرور تخفيض المخالفات المرورية تخفيض المخالفات المرورية المتراكمة المخالفات المروریة المتراکمة على مرتکبیها تخفیض المخالفات المروریة

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تستشرف المستقبل المروري

شرطة دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أكاديمية شرطة دبي تطرح برامجها الجامعية في معرض «آيتكس» تعاون بين «دبي الصحية» و«نداء»

شهد اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، فعاليات الجلسة الحوارية «استشراف المستقبل في مجال التحقيق المروري»، التي نظمها المجلس المروري في شرطة دبي، بالتعاون مع مركز استشراف المستقبل، بمشاركة الشركاء في القطاعين الحكومي والخاص، والهادفة إلى تعزيز السلامة المرورية في إمارة دبي. وأثنى اللواء المنصوري على محاور الجلسة الحوارية الهادفة إلى استشراف المستقبل في العمل المروري، بما يعزز السلامة لقائدي المركبات ومُستخدمي الطريق خاصة في ظل التطورات التكنولوجية السريعة والبدء في استخدام المركبات ذاتية القيادة، مؤكداً أهمية نتائج الجلسة التي تجمع مختلف الأطراف المعنية بالسلامة المرورية على مستوى إمارة دبي.

3 محاور
ومن جانبه، أكد العميد ماجد السويدي، مدير مركز شرطة البرشاء، رئيس المجلس المروري لشرطة دبي، أن الجلسة تناقش 3 محاور رئيسة تتمثل في دور «شركات التأمين في تعويض المُتضررين من الحوادث المرورية»، و«دور الطب الأول الطارئ في مستشفى راشد في تحديد درجة الإصابة وأسلوب إعادة تأهيل المصابين نفسياً في الحوادث المرورية»، وأخيراً «التحقيق المروري وتحديد المُتسببين في حوادث المركبات ذاتية القيادة»، مشيراً إلى أن الهدف من المحاور الثلاثة استشراف المستقبل المروري، بما ينعكس في الخروج بأفكار إبداعية تعزز السلامة وأمن الطريق.

تعزيز التعاون
ومن جانبه، ألقى المقدم يوسف المهيري، مدير أمانة المجلس المروري، كلمة خلال الجلسة الحوارية، أكد خلالها أن الجلسة تأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على بناء وتعزيز أواصر التعاون مع مختلف الجهات المحلية والحكومية، وتوفير شراكة متميزة في مجالات العمل المشتركة لتطوير وتعزيز علاقة الشراكة في مجال السلامة المرورية، بما يحقق الأهداف الاستراتيجية، والمتمثلة في خفض معدل وفيات حوادث السير في الدولة بشكل عام، وفي إمارة دبي بشكل خاص.
وقال المهيري: من هذا المنطلق نؤكد حرص المجلس المروري لشرطة دبي على جمع كافة الخبرات والممكنات والقدرات والأنظمة المرورية في الإمارة، بالتعاون والتنسيق مع كافة الشركاء الاستراتيجيين الداخليين والخارجيين لتنفيذ الجلسة الحوارية لاستشراف المستقبل في التحقيق المروري بالصورة المُثلى التي تُرضي طموحات حكومة دبي.
وبيّن أن الجلسة ترجمة حقيقية لتوجهات شرطة دبي في نشر التفكير الاستشرافي لتوليد أفكار مُبتكرة لتطوير العمل المروري على المدى القريب والمتوسط والبعيد، مؤكداً أن الجلسة تسعى إلى الخروج بمُخرجات تحقق الريادة وترتقي بمنظومة السلامة المرورية للحد من وقوع الحوادث وعدد الإصابات والوفيات الناتجة عنها، والوصول إلى نتيجة صفر وفيات لكل 100 ألف نسمة من السكان، إلى جانب إيجاد حلول ابتكارية لسلامة الطرق والمستخدمين، واستخلاص مجموعة من المبادرات المشتركة لتقدم للعالم أفضل نموذج في السلامة المرورية، وجعل دبي الأكثر أمناً وأماناً.
وشهدت الجلسة الحوارية مُناقشات مُطولة بين المشاركين كافة في محاورها الثلاثة، وصولاً إلى وضع توصيات ومقترحات للعمل عليها خلال المستقبل.

مقالات مشابهة

  • متى تنتهي مهلة تخفيض المخالفات المرورية؟.. توضيح مهم من الداخلية
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • رادار المرور يلتقط 1027 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • بعد مد المهلة.. أسهل طريقة لسداد المخالفات المرورية
  • شرطة عجمان تختتم فعاليات «المرور العربي»
  • شرطة دبي تستشرف المستقبل المروري
  • «المرور» يتيح خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر منصة أبشر
  • متى تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك 2024 وكيف يمكن الاستفادة منها؟
  • شرطة عجمان تختتم فعاليات أسبوع المرور العربي تحت شعار “بِوَعينا نصل آمنين”