تابع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عاصم الجزار، آخر التطورات في مشروع سكن لكل المصريين، في خمس مدن جديدة، وهي: «أخميم الجديدة، والعاشر من رمضان، وحدائق العاصمة، وقنا الجديدة، وبني سويف الجديدة»، وذلك من خلال نتائج جولات تفقدية، والتقارير الدورية عن تلك المشروعات.

 

توجيهات بضرورة التخطيط والتنفيذ الجيد للمشروعات 

وشدد الجزار على ضرورة التخطيط والتنفيذ الجيد بالنسبة لمشروعات الخدمات، بالتزامن مع تنفيذ العمارات، وكذا بالنسبة لأعمال المرافق وتنسيق الموقع، وأهمية المتابعة المستمرة لتسليم الوحدات السكنية لمستحقيها، وتلافي أي ملاحظات إن وجدت، والالتزام بالمستوى الجيد لمعدلات تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، ومواصلة الجولات التفقدية بمواقع العمل بالمبادرة بصفة خاصة، واستكمال المشروعات بالمواصفات الفنية المطلوبة.

 

وتفقد المهندس مصطفى هارب، رئيس جهاز مدينة أخميم الجديدة، مواقع عمارات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، يرافقه مسئولو الجهاز، تمهيدا لتسليمها للفائزين بالوحدات السكنية، والتأكد من جودة الأعمال قبل التسليم، وذلك في إطار ضرورة التأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

وفي مدينة العاشر من رمضان، تابع المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، أعمال تنفيذ عمارات المبادرة الرئاسية، ومحور الإسكان المتوسط بمساحات (100 - 110- 125م/2 للوحدة) بمنطقة الخدمات الإقليمية، شاملة أعمال الربط على المرافق وأعمال تنسيق الموقع العام بالمدينة.

 

توجيهات بسرعة الانتهاء من المشروعات في التوقيتات المحددة 

 

ووجه رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة، وبالجودة المطلوبة، طبقا للجدول الزمني المتفق عليه.

 

 

 

 

وفي مدينة بني سويف الجديدة، تفقد المهندس أحمد عبد الجابر، رئيس الجهاز، منطقة 172عمارة بالمبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين - محور محدودي الدخل، بمساحة 90 مترا للوحدة، لمتابعة مستجدات المبادرة، وتذليل أي عقبات إن وجدت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استكمال المشروعات الإسكان المتوسط الجولات التفقدية الطرق الرئيسية العاشر من رمضان المجتمعات العمرانية الوحدات السكنية بني سويف جهاز مدينة العاشر أخميم المبادرة الرئاسیة سکن لکل المصریین من رمضان

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: حملات لضبط وصلات المياه المخالفة وتحصيل المديونيات

شنت أجهزة تنمية مدن العبور والشيخ زايد وأسيوط الجديدة، بالتعاون مع الشرطة المختصة، حملات لضبط وصلات وعدادات المياه المخالفة وتحصيل المديونيات، وذلك في إطار الحفاظ على مرفق مياه الشرب وتقليل الفاقد.

صرح بذلك الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشيرًا إلى أنّ هناك تكليفات لجميع رؤساء شركات مياه الشرب والصرف الصحي، وكذا رؤساء أجهزة المدن الجديدة، بضرورة تحقيق المستهدفات في تحصيل فواتير الاستهلاك وكذا التعامل بحزم مع مخالفات سرقات المياه واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

حملات مكبرة للقضاء على العشوائيات والإشغالات

وفي السياق ذاته، أكد المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، ضبط عدد من وصلات مياه الشرب غير القانونية وذلك من خلال الحملات التي يتم تشكيلها، إذ شنت إدارة حماية شبكات مياه العبور والتعامل مع الوصلات المخالفة، حملة مكبرة للكشف على الوصلات غير القانونية «سرقات المياه»، وكذلك رفع العدادات المخالفة والمستحق عليها متأخرات مالية بمبالغ محددة.

ضبط عدد من وصلات مياه الشرب غير القانونية

و الحملة عن ضبط 11 وصلة من الوصلات المخالفة ورفع 35 عداد مياه والتحفظ عليها لعدم سداد المستحقات المالية.

وطالب رئيس جهاز مدينة العبور، قاطني المدينة، بضرورة التعاقد بشكل قانوني وسداد المتأخرات وعدم التجاوز، وكذلك الإبلاغ حال وجود أي مخالفات تتعلق بمرفق المياه عبر الخط الساخن 15100 طوال الـ24 ساعة.

وكشف المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، استمرار شن حملات مكبرة يوميا من قبل لجنة ضبط وصلات المياه المخالفة، بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق بالمرور اليومي على كافة أحياء المدينة.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، أن تلك الخطوة تأتى في إطار اتخاذ الإجراءات اللآزمة، لتقليل الفاقد من المياه والتصدي لحالات التعدي على شبكات مياه الشرب، مؤكداً استمرار المرور الدوري على المناطق كافة بالمدينة، للتصدي بكل حزم والتعامل مع حالات التعدي على مرافق الدولة وتوقيع غرامات على المخالفين، ووقف التعامل على الوحدات المخالفة لحين دفع متوسط المتأخرات عن شهور الاستخدام.

وقال المهندس ياسر عبدالله رمضان، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، إنه تم شن حملة مكبرة لإزالة الإشغالات ومراجعة التراخيص ووصلات المياه غير القانونية بالمنطقة الصناعية بالمدينة.

وأوضح أنّ الحملة مرت على بعض المصانع بالمنطقة الصناعية الأولى لمراجعة رخص التشغيل وموقف تنفيذ إجراءات الحماية المدنية، كما تم التنبيه بسرعة استخراج وتجديد رخص التشغيل، وشملت الحملة مراجعة وصلات المياه، والتأكد من توصيل عدادات المياه للمصانع، وتم تحرير 7 محاضر سرقة مياه.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: حملات لضبط وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات بـ3 مدن
  • وزير الإسكان: حملات لضبط وصلات المياه المخالفة وتحصيل المديونيات
  • تفاصيل طرح وزارة الإسكان وحدات جديدة في مختلف المدن
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة عدة مخالفات بناء بمدن 6 أكتوبر والشروق والشيخ زايد وبني سويف الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة وزيادة المسطحات الخضراء بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بعددٍ من المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بالمدن
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير بعدد من المدن الجديدة
  • بشرة خير.. تفاصيل الطرح الجديد لوحدات الإسكان الاجتماعي
  • «البيئة»: نستهدف زراعة 13 مليون شجرة خلال الـ7 سنوات المقبلة ضمن المبادرة الرئاسية