كتب- محمد سامي:

قال بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء بشأن اعتزام الحكومة رفع أسعار السلع التموينية خلال الشهر الجاري، غير صحيح.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لرفع أسعار السلع التموينية خلال الشهر الجاري، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مشددةً على أن أسعار السلع التموينية بكافة المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية، وفروع مشروع جمعيتي، ثابته كما هي دون أن يطرأ عليها أي تغيير، مع توافر مخزون استراتيجي منها يكفي لعدة أشهر قادمة، مشيرةً إلى شن حملات رقابية دورية على كافة المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية، وكذلك الأسواق بمختلف المحافظات لضبط المخالفات، ومنع أي ممارسات احتكارية أو تلاعب بالأسعار.

وناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات، يُرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد فتحي سرور رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أسعار السلع التموينية الحكومة المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أسعار السلع التموینیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الصادرات وانخفاض الواردات.. مصر تُحقق تقدمًا في تجارتها الخارجية خلال مارس 2024

أظهرت بيانات التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء تحقيق مصر لنتائج إيجابية خلال شهر مارس 2024، تمثلت في ارتفاع الصادرات وانخفاض الواردات.

ارتفاع الصادرات: 

شهدت قيمة بعض السلع المصرية المصدرة ارتفاعًا ملحوظًا خلال شهر مارس 2024، مقارنة بنفس الشهر من العام السابق. 

وتصدرت منتجات البترول قائمة الصادرات الرابحية بنسبة 130.3%، تلتها الفواكه الطازجة بنسبة 7.2%، والملابس الجاهزة بنسبة 14.2%، وعجائن ومحضرات غذائية متنوعة بنسبة 26.8%.

 

انخفاض الواردات: 

على الجانب الآخر، انخفضت قيمة الواردات المصرية بشكل عام بنسبة 16.2% خلال شهر مارس 2024، لتصل إلى 5.94 مليار دولار، مقابل 7.09 مليار دولار لنفس الشهر من العام السابق، ويعود هذا الانخفاض إلى تراجع قيمة واردات بعض السلع.

أهم السلع المُستوردة: 

على الرغم من انخفاض الواردات بشكل عام، إلا أن قيمة بعض السلع المُستوردة قد ارتفعت خلال شهر مارس 2024، مقارنة بنفس الشهر من العام السابق. 

وتصدرت منتجات البترول قائمة السلع المُستوردة الرابحية بنسبة 44.5%، تلتها المواد الأولية من حديد أو صلب بنسبة 17.7%، والقمح بنسبة 15.8%، والغاز الطبيعي بنسبة 12.4%.

مقالات مشابهة

  • بيان حكومي بشأن أنباء إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية
  • أسعار السلع التموينية شهر يونيو 2024
  • نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2024.. تظهر خلال الأسبوع الحالي
  • أسعار السلع التموينية لشهر يونيو 2024.. بعد زيادة سعر العيش المدعم
  • عاجل |هل ارتفعت أسعار السلع التموينية على البطاقات ؟.. التموين ترد
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت 1-6-2024 في محافظة المنيا
  • السكر بـ 12.5 والزيت بـ 30 جنيهًا.. ننشر أسعار السلع التموينية لشهر يونيو
  • ارتفاع الصادرات وانخفاض الواردات.. مصر تُحقق تقدمًا في تجارتها الخارجية خلال مارس 2024
  • حقيقة تخفيض حصة المواطن من الخبز المدعم على بطاقات التموين
  • الحكومة تنفي تقليص حصة المواطن من الخبز المدعم