قال الشيخ عبدالله محمد حامد، مدير إدارة التوجيه والإرشاد بمنطقة وعظ الجيزة، إن مواصلة العبد طاعته بعد انتهاء شهر رمضان بطاعات أخرى، وألا يعقبها بمعصية، من علامات قبول الصيام والطاعات في شهر رمضان.

وأوضح أنه ينبغي علي العبد أن يزيد من همته في قيام الليل وقراءة القرآن والتصدق وحسن معاملة الخلق بالبعد عن الغيبة والنميمة وقول الزور وسوء الأخلاق التي تدرب المسلم على الابتعاد عنها طوال شهر رمضان.

وأضاف الشيخ عبد الله حامد، خلال حديثه اليوم بملتقى الظهر الذي يعقده الجامع الأزهر طوال أيام شهر رمضان، أن من علامات قبول الصيام والطاعات في شهر رمضان أيضا، المداومة على الأعمال الصالحة، فعن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا عمل عملاً أثبته"، وكذلك صيام الست من شوال، والحفاظ على النوافل من الصلوات والصيام لما فيها من جبر للنقصان والتقصير الذي قد يقع منا في الفرائض.

وتابع مدير إدارة التوجيه والإرشاد بمنطقة وعظ الجيزة، أن من علامات قبول الصيام والطاعات في شهر رمضان، ظهور أثر العبادة على أخلاق العبد، فيبتعد عن الفحشاء والمنكر، ويحسن معاملة الخلق في كل شيء، فيكف لسانه عنهم بل وخاطره، كما أن الله تعالى يحبب في قلبه الطاعة فيحبها ويأنس بها وتطمئن إليها، كما أن كراهية المعصية علامة من علامات القبول عند الله سبحانه وتعالى، يقول عز وجل: {وَلَكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ أُوْلَئِكَ هُمُ الرَّاشِدُونَ }.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شهر رمضان الصيام الطاعات من علامات شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

«مفيش كده».. محمد رمضان يكشف موعد طرح أغنيته الجديدة

كشف الفنان محمد رمضان، عن موعد طرح أحدث أعماله الغنائية التي تحمل اسم «مفيش كده»، بمناسبة موسم عيد الأضحى المبارك، وتعد أولى أغانيه لموسم الصيف.

وشارك محمد رمضان المتباعين على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، صورا ومقطع فيديو من كليب أغنيته الجديدة «مفيش كده» وأرفقها بتعليق قائلا: «مفيش كدة.. بعد أقل من ساعتين.. على قناتي الساعة 6 بتوقيت القاهرة.. ثقة في الله بالنجاح ده مفيش كده».

https://www.instagram.com/p/C8PNiHAo0YY/?utm_source=ig_web_button_share_sheet

محمد رمضان يتصدر التريند بسبب زينة ابنة المنتج محمد السعدي

وكان الفنان محمد رمضان، قد تصدر التريند على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بعدما نشر مقطع فيديو على حسابه الرسمي بتطبيق «إنستجرام»، من حفل زفاف زينة ابنة المنتج محمد السعدي، الذي أقيم أمس الجمعة 7 يونيو.

وظهر محمد رمضان، في الفيديو وهو يقبل رأس زينة محمد السعدي، ويحتفي بالعروسين ويقدم لهما التهاني، خلال إحياءه حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي، على نجل رجل الأعمال منصور عامر.

وكتب محمد رمضان، على الفيديو: «صباح الأفراح.. مبروووك حبايبي زينة محمد السعدي و عبد المجيد منصور عامر.. ربنا يسعد أيامكم ويرزقكم الذرية الصالحة».

آخر أعمال محمد رمضان

يواصل الفنان محمد رمضان، تصوير أحدث أعماله السينمائية وهو فيلم «أسد أسود»، المقرر طرحه في دور العرض السينمائية خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع المخرج محمد دياب، ويجسد محمد رمضان خلال أحداث الفيلم، شخصية علي بن محمد الفارسي، الذي يقود الزنوج للثورة ضد الجيش العباسي ويباع في سوق العبيد.

الفيلم بطولة عدد كبير من النجوم، أبرزهم، ماجد الكدواني، وشريف سلامة، وخالد الصاوي، ورزان جمال، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب ومن إخراج محمد دياب.

اقرأ أيضاً«بيترج القلب ويهتز».. محمد رمضان يدعم عمرو دياب بعد صفع معجب | فيديو

هنا الزاهد تطرح كليب «زهرة» مع محمود العسيلى على موقع يوتيوب

مقالات مشابهة

  • «مفيش كده».. محمد رمضان يكشف موعد طرح أغنيته الجديدة
  • موعد أذان المغرب في يوم عرفة
  • خطأ شائع قد يُبطل صيامك في يوم عرفة.. يقع فيه البعض
  • فضل الصيام في يوم عرفة.. أحب الأيام إلى الله
  • عالم أزهري: الإنسان سيُسأل عن الوقت الذي يعيشه
  • يوم عرفة 2024.. ما حكم من أكل أو شرب ناسيًا في صيام التطوع؟
  • خطيب الجامع الأزهر: الحج مناقض للتقسيمات يجمع الأمة ويعيد ربطها بمصادر عزها
  • خطيب الجامع الأزهر: الحج يجمع الأمة ويعيد ربطها بمصادر عزها
  • «ما تضيعوش من إيديك».. تعرف على فضل الصيام والدعاء في يوم عرفة (فيديو)
  • هشام عاشور يكشف أسباب انفصاله عن نيللي كريم