يعود دياب إلى منزله في عطلة قصيرة لمدة 48 ساعة يجلس فيها مع شقيقه أمير المصري لمحاولة إرجاعه عن قرار الهجرة، والمكوث في بلده والبحث عن سبل الحياة والنجاح فيها مع زوجته ووالدته أفضل من الغربة والبحث عن المصير المجهول.

 

يقرر أمير المصري خلال الحلقة 14 من مسلسل مليحة الهجرة خارج البلاد، الأمر الذي يرفضه عائلته جميعًا ويجعل أمر زواجه في خطر ويهدد علاقته بوالدته.

 

يعيش دياب حالة من الحزن بسبب استشهاد زميله أمام عينيه في العريش أثناء مهمتهم في تحرير مليحة وأسرتها من  قبضة الجماعة الإرهابية، ويعود إلى القاهرة لدفنه وتوصيل الأمانة إلى أهله.

 

يدخل مسلسل مليحة في ماراثون النصف الثاني من دراما رمضان 2024، وهو أول عمل يتناول قضية النزوح الفلسطيني بالتزامن مع أحداث طوفان الأقصى.

فقرات وثائقية لتاريخ فلسطين قبل حلقات “مليحة”

تتضمن بداية كل حلقة من مليحة تاريخيات وثائقية هامة من النزاع الفلسطيني الإسرائيلي وكيف احتل اليهود أرض فلسطين، ولحظات فارقة في دفاع الفلسطينيين عن أراضيهم على مدار أكثر من نصف قرن.

 

موعد عرض حلقات مسلسل مليحة

تُعرض الحلقة العاشرة من مسلسل مليحة على قناة drama ON الساعة 11:30 مساء، وتعاد الساعة 8:15 صباحا.

وقناة CBC  في الساعة السادسة والخمس دقائق قبل أذان المغرب، وعلى قناة الحياة 11:15 مساءً، وتعاد الساعة 8:15 صباحًا، والساعة 5:15 صباحا.

 

أحداث مسلسل مليحة: 

 تأتي أحداث المسلسل حول “مليحة” الفتاة الفلسطينية التي تقوم بدورها الفنانة سيرين خاس، بعد تركها لوطنها بعد انتفاضة 2000 بعد تدمير منزلهم واستشهاد عدد كبير من أقاربهم وانقطاع سبل الحياة عنهم هناك، وبعد رعب الحرب وقسوتها يسافرون إلى الأراضي الليبية من أجل البحث عن سبل الحياة الطبيعية، وبعد سنوات تولد لديهم  الرغبة في العودة إلى الوطن، ويتخذون طريق العودة إلى فلسطين مرورًا بمصر،  وفي تلك الأثناء تتعرف مليحة على الضابط أدهم على الحدود الليبية المصرية ويواجهون بعض المصاعب في العودة إلى وطنهم نتابعها خلال حلقات المسلسل، وتتشتت الأسرة بين المكوث في مصر واستمرار قصة الحب بين أدهم ومليحة أم ستترك قلبها في مصر وتعود لوطنها .

أبطال مسلسل مليحة:

مسلسل مليحة من بطولة “مرقت أمين، دياب، أمير المصري، سيرين خاس، علي الطيب، حنان سليمان، مروان عايش"، ومن تأليف رشا الجزار، إخراج عمرو عرفة.

 

مسلسل مليحة.. دراما مهمة في رمضان 2024

 يعتبر مسلسل مليحة من الشاشات الدرامية المهمة في رمضان 2024، لتناوله القضية الفلسطينية بالجوانب الاجتماعية والسياسية في ظل الحرب الدامية مع الكيان الصهيوني التي اشتعلت في أكتوبر 2023 حتى الآن والتي نتج عنها استشهاد أكثر من 30 ألف شهيد، ولا يزال الدمار والقصف مستمرا حتى الآن دون رحمة أو هدنة.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسلسل ملیحة

إقرأ أيضاً:

رمضان 2025.. ظافر العابدين يتعاقد على مسلسل جديد

أعلن ظافر العابدين، عبر صفحته الشخصية علي موقع انستجرام، عودته إلى موسم دراما رمضان والمشاركة العام المقبل دون الكشف اسم وتفاصيل العمل المرتقب، نشر صورة من تعاقده مع إحدي شركات الإنتاج من أجل تقديم مسلسل رمضان ٢٠٢٥.

جوائز فيلم " إلى ابني "

 

ومن ناحية اخري، حصل فيلم " إلى ابني " السعودي للمخرج والممثل التونسي ظافر العابدين على جائزتين خلال مشاركته بمهرجان هوليوود للفيلم العربي، حصد الفيلم السعودي ذي الروح التونسية على جائزة لجنة التحكيم الخاصة بكتابة السيناريو، حيث شارك العابدين في كتابة السيناريو مع التونسية صفاء المسعدي، فاز بجائزة أحسن فيلم من قبل جمعية مهرجان الفيلم العربي بهوليوود.

 أبطال فيلم إلى ابني
 

فيلم "إلى ابني" المشروع الثاني لظافر العابدين في الإخراج، وذلك بعد فيلمه "غدوة" في عام 2021، والذي لعب كذلك بطولته وشارك في كتابته وإنتاجه من خلال شركة Double A Productions وكن عرضه الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لعام 2021 حيث فاز بجائزةFIPRESCI  لأفضل فيلم في المسابقة الدولية، العمل من بطولة النجم ظافر العابدين، ويشاركه البطولة كل من الفنانين السعوديين إبراهيم الحساوي، سمر شيشة، إيدا القصي، خيرية نظمي، سارة اليافعي، بالإضافة إلى الممثل الأردني آدم أبو سخا، والممثلة البريطانية إميليا فوكس، والنجم الصاعد اللبناني السعودي المولد آدم زهر، ومن إنتاج O3 Medya وDouble A Productions

 قصة فيلم " إلى ابني "

 

وتدور قصة الفيلم حول شاب سعودي كان مقيما في لندن لمدة 12 عاما قبل أن يقرر وضع حد لإقامته في المهجر ويعود رفقة ابنه (7 سنوات) إلى مسقط رأسه مدينة أبها جنوب السعودية، حاملا سرا لا يبوح به لأحد وهو اكتشافه أنه مريض بمرض خطير، ويتم حاليا عرضه في دور العرض السينمائية بتونس ومن المقرر أن يتم عرضه في أكثر من دولة خلال الفترة القادمة.

اخر اعمال ظافر العابدين

 

وكان اخر اعمال ظافر العابدين هو فيلم "أنف وثلاث عيون" يضم نخبة من ألمع نجوم الفن فهو من بطولة ظافر العابدين، أمينة خليل، صبا مبارك، سلمى أبوضيف وجيهان الشماشرجي، معالجة سينمائية وائل حمدي، وإخراج أمير رمسيس، مأخوذ عن رواية الأديب إحسان عبدالقدوس، التي سبق تناولها في عام 1972 من خلال فيلم يحمل نفس الاسم بطولة محمود ياسين ونجلاء فتحي وميرفت أمين وماجدة، إخراج حسين كمال، كذلك تقديم مسلسل عام 1980 بنفس الاسم بطولة كمال الشناوي ويسرا وليلى علوي وماجدة الخطيب، تدور القصة في إطار اجتماعي رومانسي، من خلال شخصية طبيب في حياته عدد من النساء، تتغير حياته عندما يتعرف على شابة تصغره في العمر بأكثر من 20 عامًا، ويدخل في عدة أزمات وصراعات نفسية عليه أن يتخطاها.

 

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من مصطفى خاطر بعد عرض آخر حلقات مسلسل "البيت بيتي 2"
  • بعد عرض 4 حلقات.. مسلسل دواعي السفر يتصدر قائمة منصة watch it
  • «واحد من الناس» يستضيف أبطال مسلسل «حق عرب» الأحد المقبل (صور)
  • منة شلبي تعود إلى المنافسة في رمضان المقبل
  • مسلسل قيامة عثمان الحلقة 161 الموسم الخامس
  • سيرين عبد النور ترد على منتقدي عودتها للعمل بعد وفاة والدتها
  • رمضان 2025.. ظافر العابدين يتعاقد على مسلسل جديد
  • WATCH IT تكشف عن موعد عرض مسلسل الوصفة السحرية على المنصة
  • ياسمين صبري تتفوق على جورجينا بالأحمر الصارخ
  • مسلسل الطائر الرفراف الحلقة 70 مترجمة على فيديو لاروزا