قالت السلطات السويدية إن المراسلة كانت تشكل تهديدًا للأمن القومي.

اعلان

أفادت وسائل إعلام سويدية يوم الاثنين، أن السويد طردت صحفية صينية. وهي امرأة تبلغ من العمر 57 عامًا، تم تسفيرها الأسبوع الماضي من قبل ستوكهولم، التي اعتبرتها تهديدًا للأمن القومي، وتم منعها من العودة.

وقال محامي الصحفية، لوتريم كادريو، في مقابلة مع إحدى وسائل الإعلام السويدية "إنها لا تشكل تهديدًا"، وأضاف قوله: "يصعب عليّ الخوض في التفاصيل الدقيقة نظرًا لأن الكثير من الأمور تكتنفها السرية، لأن هذه مسألة تتعلق بالأمن القومي".

تم القبض على المرأة من قبل أجهزة الأمن السويدية في أكتوبر/ تشرين الأول، وهي امرأة متزوجة من رجل سويدي ولديهما أطفال، وقد صلت إلى البلاد قبل نحو عقدين ولديها تصريح إقامة رسمية.

لدى المرأة اتصالات مع السفارة الصينية ومع أشخاص في السويد مرتبطين بالحكومة في بكين.

أشخاص يحملون الأعلام والكاميرات يستقبلون الرئيس الصيني هو جين تاو عند وصوله إلى ميناء غوتبورغ 2007BJORN OLSSON/AP

 وقدمت تقارير من النرويج ودول الشمال الأخرى، بما في ذلك الدنمارك وفنلندا وأيسلندا، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة النرويجية (NRK).

تاريخ من توتر العلاقات

في عام 2018، حكمت محكمة سويدية على رجل بالسجن 22 شهرًا، بتهمة التجسس لصالح الصين على رجلين من التبت فروا إلى السويد.

توقيف مواطن كوري جنوبي متهم بالتجسس في روسيا: ماذا نعرف حتى الآن؟

أُدين دورجي جيانتسان، وهو من التبت وكان يعمل في محطة إذاعية موالية للتبت، بارتكاب "نشاط استخباراتي غير قانوني جسيم".

في عام 2020، حكمت محكمة في شرق الصين على المواطن السويدي الصيني المولد غوي مينهاي بالسجن لمدة 10 سنوات لبيعه كتبًا تنتقد الحزب الشيوعي.

ووجهت إليه تهمة "تقديم معلومات استخباراتية بشكل غير قانوني في الخارج".

ودعت السويد باستمرار إلى إطلاق سراح غوي - وهو أمر رفضته الصين. اختفى لأول مرة في عام 2015، ويعتقد أنه تم اختطافه من قبل رجال الأمن الصينيين من منزله على شاطئ البحر في تايلاند.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: سائق يدهس متظاهرين إسرائيليين مناهضين لنتنياهو في تل أبيب محكمة الاستئناف السويدية: النيزك من حق مالك العقار الذي هبط فيه فيديو: الشرطة تبعد الناشطة غريتا تونبرغ بالقوة عن مظاهرة أمام البرلمان السويدي السويد الصين ترحيل - طرد تجسس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| الأوبئة تفتك بمليون نازح في القطاع ونتنياهو يتوعد: حددنا موعداً لاجتياح رفح يعرض الآن Next الأمراض المعدية تتغلغل في غزة: مليون إصابة جراء النزوح في ظل انهيار القطاع الصحي يعرض الآن Next ألمانيا أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "تسهيل حرب إبادة" في غزة يعرض الآن Next للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية.. ألمانيا تنشر قوة قتالية في ليتوانيا يعرض الآن Next ملامح سياسة الاتحاد الأوروبي الصناعية.. كيف تبدو في الأفق؟ اعلانالاكثر قراءة هل دقت ساعة اقتحام رفح؟..رغم تحذيرات واشنطن إسرائيل تسحب ألويتها من خان يونس استعدادا لدخول المدينة نيويورك تدفع 17.5 مليون دولار لتسوية دعوى بسبب إجبار الشرطة سيدتين على خلع الحجاب استعدوا للظلام! العالم على موعد غدا مع كسوف كلي للشمس والملايين ينتظرون رؤية ظاهرة فلكية نادرة ليلة ساخنة في تل أبيب.. عملية دهس ومواجهات وغانتس يستنكر وصف المتظاهرين بالأعداء وفد من حماس يتوجه إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين قصف روسيا فرنسا طوفان الأقصى خان يونس لبنان حزب الله Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين قصف My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السويد الصين تجسس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين قصف روسيا فرنسا طوفان الأقصى خان يونس لبنان حزب الله السياسة الأوروبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين قصف السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

هل يخضع بايدن لـ"اختبار معرفي" تلبية لرغبة ترامب؟

اقترح دونالد ترامب ليلة السبت، خلال فعالية انتخابية في ديترويت، أن يخضع الرئيس جو بايدن "لاختبار معرفي"، مشككاً بذلك بقدراته العقلية.

اعلان

ويواصل ترامب السخرية من بايدن، والتشكيك بقدراته العقلية في اللقاءات كما على مواقع التواصل الإجتماعي، وقال ترامب خلال الخطاب: "إنه لا يعرف حتى ماذا تعني كلمة التضخم ".

وتابع بعد ثوانٍ: "دكتور روني جونسون. هل يعرف الجميع روني جونسون، عضو الكونجرس من ولاية تكساس؟ لقد كان طبيب البيت الأبيض، وقال إنني كنت الرئيس الأكثر صحة، كما يشعر، في التاريخ، لذلك أحببته كثيرًا".

تم انتخاب جاكسون لعضوية الكونجرس في عام 2021 وهو أحد أكثر المدافعين عن ترامب في الكابيتول هيل.

وتساءل ترامب، الذي بلغ 78 عاماً، عما إذا كان بايدن البالغ من العمر 81 عاماً مؤهلاً لولاية ثانية.

وقال جاكسون للصحفيين إن ترامب أجرى الاختبار الإدراكي في عام 2018، الذي تم تصميمه للكشف عن العلامات المبكرة لفقدان الذاكرة وغيرها من حالات الضعف الإدراكي المعتدل.

يتضمن تقييم مونتريال المعرفي الذي أجراه ترامب تذكر قائمة من الكلمات المنطوقة، الاستماع إلى قائمة من الأرقام العشوائية وتكرارها بشكل عكسي؛ تسمية أكبر عدد ممكن من الكلمات التي تبدأ بالحرف "ف" على سبيل المثال، خلال دقيقة واحدة؛ رسم مكعب بدقة ووصف طرق ملموسة لتشابه جسمين، مثل القطار والدراجة.

بعد صولات وجولات دولية.. بايدن يعود إلى أمريكا للتركيز على حملته الانتخابية ترامب تجاهل زيارتها.. بايدن يزور مقبرة عسكرية أمريكية قرب باريس

التلاعب والتضليل

وخلال الخطاب نفسه في ديترويت، أشار ترامب أيضًا إلى مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر الإنترنت، حيث شوهد بايدن خلال قمة مجموعة السبع التي اختتمت مؤخرًا في إيطاليا وهو يشاهد القفز بالمظلات وهم يهبطون وهم يحملون أعلام دول مختلفة.

وتُظهر نسخة مقصوصة من الفيديو بايدن وهو يبتعد عن القادة ويدير ظهره ويسير في الاتجاه الآخر. يومض بإبهامه ولكن ليس من الواضح إلى من يشير. ومع ذلك، تظهر زاوية أكثر اكتمالاً لنفس المشهد أن الرئيس استدار ليواجه أحد لاعبي القفز بالمظلات الذي هبط.

ومع ذلك، استغل ترامب مقطع الفيديو، وقال أن بايدن استدار "لينظر إلى الأشجار"، مما أثار ضحك الجمهور وصيحات الاستهجان.

وأصدرت حملة بايدن بيانا رفضت فيه المقطع، ووصفته بأنه تم اقتصاصه بشكل مضلل واتهمت من ينشرونه بـ “التلاعب بالفيديو لاختلاق الأكاذيب”.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد صولات وجولات دولية.. بايدن يعود إلى أمريكا للتركيز على حملته الانتخابية في أول أيام عيد الأضحى.. الحجاج يرجمون الشيطان في منى ألمانيا: ألفا أكاديمي يطالبون بإقالة وزيرة البحث العلمي.. والسبب نيتها معاقبتهم لموقفهم من حرب غزة دونالد ترامب جو بايدن الانتخابات الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة: ارتفاع عدد قتلى الجيش في قطاع غزة اليوم إلى 11 وخشية أميركية من توسع الحرب مع حزب الله يعرض الآن Next عرض بوتين للسلام يواجه انتقادات عديدة: يسعى إلى خلق خلافات بين الدول الداعمة لأوكرانيا يعرض الآن Next فيديو: ميلوني تستعرض أبرز القرارات المنبثقة عن قمة مجموعة السبع بينها وقف النار في غزة يعرض الآن Next مع ارتفاع درجات الحرارة.. الغزيون يصطفون في طوابير للحصول على شربة ماء تروي ظمأهم يعرض الآن Next سويسرا تنشر آلاف الجنود وتطبق إجراءات صارمة لتأمين مؤتمر السلام الأوكراني اعلانالاكثر قراءة شاهد: مليون ونصف المليون مسلم على صعيد عرفة في يوم الحج الأكبر المئات من رجال الشرطة يشاركون في تشييع زميلهم الذي قتل في هجوم بالسكين الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات شبح يهدد كل منزل.. واحد من كل سبعة بالغين مهدد بـ "الابتزاز الجنسي" شاهد: أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر لأول مرة منذ تشخيص إصابتها بالسرطان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل مجموعة السبع الإسلام السعودية إيطاليا غزة الحج عيد الأضحى الشرق الأوسط بحث علمي سويسرا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • هل يخضع بايدن لـ"اختبار معرفي" تلبية لرغبة ترامب؟
  • في أول أيام عيد الأضحى.. الحجاج يرجمون الشيطان في منى
  • السويد تقول إن طائرة عسكرية روسية انتهكت مجالها الجوي
  • عيد بلا بهجة ولا أضحية.. الحرب الإسرائيلية تطفئ فرحة العيد في غزة
  • احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويدييْن.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا
  • فيضانات تجتاح جنوب الصين عقب هطول غزير للأمطار
  • بدء مناسك الحج في مكة في ظل درجات حرارة قياسية
  • ستوكهولم تحتج على حكم الإعدام بحق قاتل عراقي يحمل الجنسية السويدية!
  • ملف الهجرة على رأس أجندة اليوم الثاني من قمة السبع في إيطاليا
  • بأقل من دولار..صيني يشتري أوراقاً قديمة ويعثر بينها على وثائق سرّية عسكرية