دعاء اليوم الثلاثين من رمضان، آخر أيام الشهر المبارك، الذي يستحب فيه الدعاء؛ لأنه أنزل فيه القرآن الكريم، فهو شهر الرحمة والمغفرة، كما يحرص المسلمون طول الشهر وحتى اليوم الثلاثين منه على الدعاء.

دعاء اليوم الثلاثين من رمضان

وحول دعاء اليوم الثلاثين من رمضان فهو:

«أللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ وَالقَبولِ عَلى ما تَرضاهُ وَيَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ، وَالحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ».

كما يوجد صيغ أخرى للدعاء في اليوم الثلاثين من رمضان، على سبيل المثال:

«اللهم إني أعوذ بك من الهم والحَزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال».

«اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أغثني، أدعوك يا رب دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني و أغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعاء اليوم الثلاثين من رمضان اليوم الثلاثين من رمضان دعاء اليوم الثلاثين من رمضان 2024 رمضان رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

دعاء البركة في الرزق وصلاح الأبناء.. ردده الآن

دعاء البركة في الرزق.. تزامنًا مع قرب شهر ذي الحجة وبداية الأيام المباركة، يبحث العديد من المواطنين عن دعاء البركة في الرزق وصلاح الأبناء لترديده في هذه الأيام.

دعاء البركة في الرزق

- اللهم رب السموات السبع ورب الأرض ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيء ارزقني التوفيق في عملي وسعة في رزقي وبركة في مالي.

- اللهم فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيء أنت آخذ بناصيته، أعوذ بعظمتك من القلوب المريضة والآثام التي تعطل الرزق.

- اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء اقض عنا الدين واغننا من الفقر.

دعاء البركة في الرزق

- اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيّبًا من غير كد، واستجب دعائي من غير رد.

- اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.

-اللهم إني أستغفرك من كل ذنب يجلب النقم، ويحجب النعم، وأعوذ بك من الناس وشرورهم، اللهم اكفنيهم بما شئت وكيف شئت.

- الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين تنقطع الحيل

- اللهم ارزقني واهدني وعافني واعف عني ومن فضلك زدني وعلى دينك أمتني ومن خيرك لا تحرمني.

دعاء البركة في الرزقدعاء صلاح الأبناء

- اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم اللهم إني أسالك أن تهدي أبنائي لما تحب وترضى، وأن تردهم إلي وتعلمهم ما ينفعهم في الدنيا والآخرة إنك على ما تشاء قدير ونعم المولى ونعم النصير وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

- اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب.

دعاء صلاح الأبناء

- اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبهم الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار.

- اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشدا. اللهم من على ببقاء أولادي وبإصلاحهم لي وبإمتاعي بهم، اللهم أمدد في أعمارهم بالصحة والعافية في طاعتك ورضاك، اللهم رب لي صغيرهم وقو لي ضعيفهم، اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.

اقرأ أيضاًليلة الإسراء والمعراج.. تعرف على فضلها والأدعية المستحبة فيها

دعاء المغفرة والرحمة للمتوفى.. ردده الآن

منقول عن نبينا محمد.. دعاء فك الكرب الشديد

مقالات مشابهة

  • دعاء اليوم: لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله.
  • دعاء البركة في الرزق وصلاح الأبناء.. ردده الآن
  • دعاء المعجزات لطلاب الثانوية الأزهرية والعامة 2024
  • دعاء النحر في عيد الأضحى.. «الإفتاء» توضح الصيغة الصحيحة
  • دعاء اليوم.. لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحيها الله
  • موسم الحج 2024.. ما يقال عند رؤية الكعبة وأفضل الدعاء للأولاد
  • دعاء الصباح كما أوصى به النبي.. ردده الآن
  • يا رايحين للنبي.. ما يقال عند رؤية الكعبة وأفضل الدعاء للأولاد
  • لا تنسوا الدعاء فهو عبادة يحبها الله
  • دعاء لأمي المتوفية في عيد الأضحى.. «اللهم انزلها منزلا مباركا»