قالت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن قواتها نجحت في الاشتباك وتدمير منظومة دفاع جوي بصاروخين جاهزين للإطلاق، ومحطة تحكم أرضية، ونظام جوي بدون طيار في المناطق التي يسيطر عليها جماعة "الحوثيين" في اليمن والمدعومين من ايران فوق منطقة البحر الاحمر.

وأعلنت القيادة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" تويتر سابقًا، أخر تحديث لانشطتها في البحر الأحمر، موضحة أنها قامت أمس 8 ابريل ما بين الساعة 12:15 ظهرًا والساعة 2:40 مساءً "بتوقيت صنعاء"، تلك المنظومة الدفاعية ومحطة المراقبة الحوثية.

وسردت ما قامت به يوم 7 ابريل، وقالت:" في 7 إبريل وفي حوالي الساعة 8:00 صباحًا بتوقيت صنعاء، تم إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن حيث كانت سفينة تابعة للتحالف ترافق السفينة إم/في هوب آيلاند، وهي سفينة شحن تابعة للتحالف، وترفع علم جزر مارشال ومملوكة للمملكة المتحدة وتديرها إيطاليا".

ولفتت القيادة المركزية الأمريكية أن إطلاق هذا الصاروخ يعتبر الخامس الذي تم رصده ضد سفينة التحالف ام-في  هوب أيلاند. 

وأشارت القيادة إلى أنه لم يتم الابلاغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية، مشددة على أنها ملتزمة في حماية حرية الملاحة وجعل المياة الدولية محمية واكثر امنا لسفن التحالف والسفن التجارية.

ووفق لموقع "روسيا اليوم"، فكان الحوثيون أعلنوا الأحد الماضي، تنفيذ 5 عمليات عسكرية خلال الـ 72 ساعة الماضية، تمثلت في استهداف سفينة "هوب آيلاند" البريطانية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ، ومهاجمة سفينتين إسرائيليتين الأولى "إم إس سي غرايس إف" في المحيط الهندي، والأخرى "إم إس سي غينا" في البحر العربي، بصواريخ باليستية ومجنحة، فيما استهدف سلاح الجو المسير بعدد من الطائرات عددا من الفرقاطات (نوع من السفن الحربية)  الحربية الأمريكية في البحر الأحمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القيادة المركزية الأمريكية منظومة دفاع جوي الحوثيون الحوثيين اليمن البحر الأحمر صاروخ باليستي مضاد للسفن فی البحر

إقرأ أيضاً:

واشنطن: تدمير 4 مسيَّرات حوثية

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ضربات أميركية - بريطانية جديدة على أهداف حوثية باليمن القيادة المركزية الأميركية تدمر منصتي صواريخ للحوثيين باليمن

أعلن الجيش الأميركي، أمس، عن تدمير 4 طائرات مسيرة تابعة لجماعة الحوثي وتحطم أخرى في البحر الأحمر. وقالت القيادة المركزية الأميركية «سنتكوم»، في بيان، إن الحوثيين «أطلقوا طائرة بدون طيار من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر». وأضاف البيان: «تحطمت الطائرة بدون طيار في البحر دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو سفن التحالف أو السفن التجارية». وتابع البيان قائلا إنه «بشكل منفصل، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية من تدمير طائرة بدون طيار فوق خليج عدن بالإضافة إلى 3 طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر». 
وذكر أن الحوثيين «أطلقوا مساء الجمعة صاروخين باليستيين مضادين للسفن، باتجاه خليج عدن. لكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو سفن التحالف أو السفن التجارية».
وذكر بيان القيادة المركزية الأميركية أن «هذه الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للسفن تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة». 
ولمحاولة ردع الحوثيين، تشنّ القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة لهم في البر اليمني منذ 12 يناير الماضي. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات ضد مواقع صواريخ ومسيّرات يقول إنها قواعد حوثية للإطلاق.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير أهداف حوثية جديدة في البحر الأحمر
  • «القاهرة الإخبارية»: القيادة المركزية الأمريكية أعلنت تدمير مسيرة تابعة للحوثيين
  • المركزية الأمريكية: دمرنا أمس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين جنوب البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا أمس طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في جنوب البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر صاروخين حوثيين استهدفا إحدى سفنه في البحر الأحمر
  • القوات البحرية الأمريكية تعلن تدمير صاروخين باليستيين للحوثيين ومسيرة جنوب البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا صاروخين باليستيين للحوثيين ومسيرة جنوب البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير صاروخين استهدفا المدمرة الأمريكية "يو أس أس غرافلي" في البحر الأحمر
  • واشنطن: تدمير 4 مسيَّرات حوثية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 5 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين