بعض الطقوس التقليدية التي ترتبط بتبادل التهاني في عيد الفطر وتوزيع العيدية وتناول الأطعمة الشهية، كشفت عنها خبيرة الأتيكيت بسمة الفار لصدى البلد.

لجنة أممية مختصة تبحث عضوية فلسطين الدائمة.. وموقف واشنطن "العقبة الأكبر" بمواصفات جبارة.. موتورولا تتألق بهاتفها الجديد Motorola Edge 50 Pro تهانى العيد كحك العيد

تبادل التهاني: في صباح أول يوم من عيد الفطر، يتبادل الناس التهاني والتبريكات.

يُمكنك استخدام عبارات مثل "عيد مبارك" أو "كل عام وأنتم بخير" للتعبير عن أمنياتك للآخرين بعيد سعيد.

توزيع العيدية: العيدية هي هدايا صغيرة تعطى للأطفال وأحيانًا للأقارب الأصغر سنًا. تتمثل العيدية عادة في مبلغ مالي صغير يعطى في ظروف مغلفة بشكل جميل، تهدف العيدية إلى إدخال الفرحة والبهجة في قلوب الأطفال وإظهار التقدير والرغبة في تبادل الفرحة في هذا الوقت المميز.

تناول الأطعمة الشهية: يعتبر تناول الطعام جزءًا مهمًا من احتفالات عيد الفطر، يقوم الناس بتحضير وجبات لذيذة وشهية لتناولها مع العائلة والأصدقاء. قد تشمل هذه الأطعمة المعروفة مثل الكعك العيد، والمعجنات المختلفة، والحلويات المحلية التقليدية، يُعَدّ تناول الطعام معًا فرصة للتواصل وتقوية الروابط العائلية والاجتماعية.

هذه بعض الطقوس الرئيسية التي ترتبط بتبادل التهاني في عيد الفطر وتوزيع العيدية وتناول الأطعمة الشهية، يمكنك تجربة هذه الطقوس والاستمتاع بجو الاحتفال بالعيد مع العائلة والأصدقاء.  

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عيد الفطر الطقوس الاحتفال بالعيد عید الفطر

إقرأ أيضاً:

صحة سوهاج تحذر المواطنين من شراء وتناول سمكة الأرنب السامة

أعلن المركز الإعلامي بمديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج أن سمكة الأرنب هي السمكة الأكثر سمية في العالم وتسبب الوفاة بعد تناولها بساعات قليلة لأنها توقف عمل الجهاز التنفسي ومن السهل التعرف عليها حيث تتميز بلونها الرمادي اللامع و اسنانها تشبه أسنان الأرنب .
 

وحذر المركز الإعلامي بقيادة محمد جلال رئيس المركز المواطنين من شراء و تناول سمكة الأرنب السامة عقب أنباء عن اتتشارها بالأسواق وأكد المركز على ضرورة التأكد من نوع الأسماك قبل شراؤها سواء كانت كاملة أو على هيئة شرائح "فيلية" .

ومن حانبه قال الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن سمكة الأرنب السامة تؤدي إلى الوفاة خلال 6 أو 8 ساعات بعد تناولها وتظهر أعراض التسمم من خلال ضيق التنفس و غثيان و قىء مستمر وإسهال و هبوط بضربات القلب و شلل في العضلات و غيبوبة. 

وتابع بيان المركز الإعلامي للمديرية أن سمكة الأرنب محرم صيدها وتداولها في الأسواق وشكلها مميز ويمكن معرفتها بسهولة حيث انها رمادية الجلد ومنتفخة ولديها أسنان حادة ومدببة تشبه أسنان الأرنب وتتواجد في البحر الأحمر والمتوسط وتحتوي على سم "تيترودوتوكسين" وهو يعد من السموم شديدة السمية ولا يوجد مصل مضاد له حتى الأن. 
 

كما أكد وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن فرق تفتيش الأغذية بالمديرية وجميع مراكز المحافظة تكثف من حملاتها الرقابية على الأسواق وأماكن بيع وتخزين الأغذية بالمحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية الأخري لضمان وصول غذاء صحي وأمن للمواطنين مشددا على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال من يحاول الضرر بصحة المواطن .

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان ينتظر العيدية.. السنّة يخلون المسؤولية: الإطار هو المُعطّل
  • تناول هذه الأطعمة في فصل الصيف لتعزيز صحتك ونشاطك
  • 11 ضحية لسفاح التجمع إحداهن مازالت حية
  • تناول هذه الأطعمة لتعزيز صحة الجهاز الهضمي
  • أفضل الأطعمة لتحسين عملية الهضم
  • القيادة تهنئ رئيس دولة ساموا
  • تحذير من أكل الأطعمة الحارة في هذا التوقيت.. أفضل البدائل الصحية
  • صحة سوهاج تحذر المواطنين من شراء وتناول سمكة الأرنب السامة
  • للإقلاع عن التدخين.. توقف عن تناول القهوة وهذه الأطعمة فورا
  • انتبه.. هذه الأطعمة تمنع امتصاص الحديد