عين ليبيا:
2024-06-02@23:41:33 GMT

تركيا توقف تصدير منتجات إلى إسرائيل

تاريخ النشر: 9th, April 2024 GMT

أعلنت تركيا عن تقييد تصدير بعض المنتجات إلى إسرائيل اعتبارًا من 9 أبريل الجاري.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول، أعلنت وزارة التجارية التركية، في بيان، أن “القيود على الصادرات إلى إسرائيل ستظل سارية حتى تعلن تل أبيب وقفًا فوريًا لإطلاق النار بغزة وتسمح بتقديم مساعدات كافية ومتواصلة للفلسطينيين”.

وأضاف البيان، أن “قرار تقييد الصادرات إلى إسرائيل يشمل 54 منتجاً منها حديد الإنشاءات والفولاذ المسطح والرخام والسيراميك”.

وأكد البيان، أن “تركيا لم تقم منذ فترة طويلة ببيع إسرائيل أي منتج يمكن استخدامه لأغراض عسكرية”.

هذا وأكدت تركيا مرارا أن “إسرائيل تواصل انتهاكها الصارخ للقانون الدولي وتتجاهل نداءات المجتمع الدولي العديدة لوقف إطلاق النار والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة دون انقطاع”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تركيا تركيا وإسرائيل إلى إسرائیل

إقرأ أيضاً:

هيئة تنمية الصادرات توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية

وقعت هيئة تنمية الصادرات مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا، وذلك خلال انعقاد منتدى التعاون الخليجي الصيني للصناعات والاستثمار في مدينة شيامن بجمهورية الصين الشعبية يومي 23 و24 مايو 2024م، بحضور وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، رئيس الوفد السعودي المشارك في المنتدى.

وتهدف مذكرة التفاهم لتحقيق العديد من الأهداف الرئيسية، منها تعزيز ظهور المنتجات السعودية في منصة علي بابا، مما يتيح لها فرص أفضل للوصول إلى شريحة أوسع من العملاء العالميين بالإضافة إلى تسهيل دخول المنتجات السعودية إلى الأسواق الدولية، مما يسهم في تعزيز الصادرات السعودية، كما تتضمن المذكرة إضافة قسم خاص في المنصة للشركات السعودية المسجلة في منصة علي بابا مما يسهل على المشترين الدوليين العثور على المنتجات السعودية ويتيح لها فرصًا أفضل في الوصول إلى العملاء بالأسواق الدولية.

يشار إلى أن توقيع هذه المذكرة مع منصة علي بابا، التي تعد أحد أكبر المنصات الإلكترونية في العالم، ترجمةً لجهود "الصادرات السعودية" في دعم المصدرين السعوديين وتمكينهم من الوصول إلى الأسواق العالمية، حيث سيتيح هذا التعاون آفاقًا جديدة للمنتجات السعودية ويسهم في تحقيق أهداف الهيئة الاستراتيجية لزيادة الصادرات غير النفطية، وتنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

في خطوة مهمة لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية، وقعت هيئة تنمية #الصادرات_السعودية مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا بهدف فتح آفاق جديدة أمام المنتجات السعودية في الأسواق الدولية، بحضور معالي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح رئيس الوفد السعودي المشارك بمنتدى التعاون الخليجي… pic.twitter.com/gBoP7JXtqX

— الصادرات السعودية (@SaudiExports) June 2, 2024

مقالات مشابهة

  • سفير تركيا: على المجتمع الدولي الاعتراف بدولة فلسطين في ‏أقرب وقت ممكن
  • هيئة تنمية الصادرات توقع مذكرة تفاهم مع منصة علي بابا لتعزيز التواجد الدولي للمنتجات السعودية
  • صحيفة دولية: التحالف الدولي تخلى عن ضبط النفس في تعامله مع الحوثي
  • التحالف الدولي للحقوق والحريات: نطالب أمريكا بالضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار
  • انخفاض عجز تركيا التجاري الخارجي 30%
  • العراق رأبعا بأكثر الدول استيراداً من تركيا خلال ابريل الماضي
  • واشنطن تناقش خطة وقف القتال بغزة مع تركيا والأردن والسعودية
  • واشنطن تبحث خطة وقف إطلاق النار في غزة مع تركيا والأردن والسعودية
  • إسبانيا ترفض تقييد إسرائيل أنشطة قنصليتها في القدس
  • إسرائيل تهدد بغلق قنصلية إسبانيا بالقدس.. ومدريد ترفض تقييد أنشطتها