تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحتفل المصريون غدا الأربعاء بعيد الفطر المبارك، بطرق مختلفة، ومن ضمن هذه الطرق حيازة الألعاب النارية، التي تتسبب في بعض الحوادث غير المقصودة.

ووضع قانون العقوبات المصري رقم 58 لسنة 1937، حدود لحيازة الالعاب النارية، وتغليظ العقوبات على حيازة هذه الألعاب وإرهاب المواطنين بها.

وتستعرض «البوابة نيوز» هذه العقوبات وفقا للقانون فيما يلي:

نص قانون العقوبات على أن يعاقب بالسجن المؤبد كل من أحرز أو حاز أو استورد أو صنع مفرقعات أو مواد متفجرة أو ما في حكمها قبل الحصول على ترخيص بذلك، وتكون العقوبة الإعدام إذا وقعت الجريمة تنفيذا لغرض إرهابي.كما نص على أنه يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد، كل من أحرز أو حاز أو استورد أو صنع بغير مسوغ، أجهزة أو آلات أو أدوات تستخدم في صنع المفرقعات، أو المواد المتفجرة أو ما في حكمها أو في تفجيرها.

ويعتبر في حكم المفرقعات أو المواد المتفجرة، كل مادة تدخل في تركيبها، ويصدر بتحديدها قرار من وزير الداخلية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حيازة الألعاب النارية قانون العقوبات المصري عيد الفطر المبارك

إقرأ أيضاً:

«صحة دبي» تستضيف الامتحانات السريرية

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عطلة يوم عرفة والعيد لموظفي عجمان من 15 إلى 18 يونيو توسيع «باقة العمل» لتشمل جميع إمارات الدولة

استضافت هيئة الصحة بدبي، خلال الفترة من فبراير وحتى مايو 2024، الامتحانات السريرية «الأوسكي» لاختصاص طب الأطفال، وطب الطوارئ، وطب الأسرة التابعة للمجلس العربي للاختصاصات الصحية الذي عقد لأول مرة للامتحانات كافة وعلى مستوى الوطن العربي عن طريق نظام إلكتروني يشمل جميع المراكز الامتحانية في الدول العربية، وبشكل متزامن.
وشارك في الامتحان -الذي تم إدارته بشكل رقمي وبتقنيات حديثة ومعايير عالمية- أكثر من (120) طبيباً من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون الخليجي، والدول العربية المجاورة.
ويهدف الامتحان السريري إلى قياس المعرفة والقدرات والمهارات والسلوكيات المهنية اللازمة للأطباء للعمل بكفاءة في الاختصاصات الصحية، من خلال استخدام الطرق العالمية المعتمدة لمثل هذا النوع من الامتحانات.
وقال الدكتور مروان الملا، المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي: إن استضافة دبي لهذه الامتحانات يعكس الثقة والقدرة العالية التي تتمتع بها البنية التحتية للمنظومة الصحية في الإمارة، ودورها الفاعل في تنظيم وإنجاح مثل هذه الامتحانات التخصصية التي تعزز دور ومكانة دبي كمركز إقليمي ووجهة عالمية لعقد الامتحانات الأكاديمية.
كما تعكس استضافة «الهيئة» لهذه الامتحانات مساعيها الدائمة لدعم التعليم الطبي، من خلال توفير بيئة آمنة وملائمة للاختبارات والتدريب العملي والتطور الأكاديمي بشكل عام.
وأعرب البروفيسور يوسف الطيب، عميد كلية دبي الطبية للبنات عن فخره باستضافة الكلية لهذه الامتحانات، مما يعكس ثقة هيئة الصحة بدبي والمجلس العربي للاختصاصات الصحية في البنية التحتية الرقمية المتطورة للكلية، مؤكداً أن كلية دبي الطبية للبنات كانت وما زالت شريكاً استراتيجياً ومساهماً فاعلاً في إنجاح هذا الحدث الأكاديمي من خلال توفير الدعم اللوجستي، مثمناً الدعم الكبير لمجلس أمناء مؤسسة سعيد أحمد لوتاه الخيرية واهتمامه غير المحدود بالتعليم والبحث العلمي لتبقى الكلية منارة للعلم والمعرفة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • «صحة دبي» تستضيف الامتحانات السريرية
  • ضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • تزامنًا مع عيد الأضحى.. حيازة الألعاب النارية تعرضك للحبس والغرامة
  • اليوم.. الجنايات تصدر حكمها على متهم بـ"أحداث شغب السلام"
  • ما الأيام المحرم شرعا صيامها خلال شهر ذي الحجة؟
  • لطلاب الثانوية العامة| احذر هذه الأفعال أثناء الامتحان تعرضك للحبس والغرامة.. تعرف عليها
  • إحالة عاطلين لمحكمة الجنايات بتهمة حيازة بندقية خرطوش
  • احذر التعامل بالدولار خارج البنوك يعرضك للسجن أو الغرامة
  • القضاء العراقي يحكم الإعدام بحق سبعة من تجار المخدرات
  • الجنائية المركزية:الاعدام بحق 7 من تجار المخدرات بينهم مدان يحمل الجنسية الاجنبية