أفادت طواقم الدفاع المدني في غزة، بأنها انتشلت جثامين 409 أشخاص، حتى الآن، من مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بمدينة غزة، ومحافظة خان يونس منذ انسحاب القوات الإسرائيلية من كلا المنطقتين.

وأضافت طواقم الدفاع المدني أن العمل لا يزال جاريا حتى اللحظة في انتشال الجثامين من مجمع الشفاء الطبي ومحيطه، ومحافظة خان يونس، بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وناشدت المجتمع الدولي والجهات ذات العلاقة، بالعمل على توفير وإدخال معدات وآليات مخصصة لأعمال الحفر "حفارات"؛ للمساعدة في استخراج الجثامين من تحت أنقاض المنازل المهدمة؛ نظرا للعدد الكبير من الإشارات التي تلقتها الطواقم من الأهالي بفقدان أبنائهم خلال فترة تواجد القوات الإسرائيلية.

 وأكد طواقم الدفاع المدني أن عشرات الجثامين لا تزال تحت الرمال والأنقاض.

وقالت "وفا" إن مواطنين ومسعفين في خان يونس، انتشلوا نحو 84 جثمانا، غالبيتها متحللة وتم نقل عدد من الجثث إلى مستشفى أبو يوسف النجار، وأخرى قام المواطنون بدفنها.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ 7 أكتوبر الماضي، ما أدى إلى مقتل 33,207 مواطنين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 75,933 آخرين، في حصيلة غير نهائية.

هذا ولا يزال الآلاف في عداد المفقودين تحت الركام، وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الدفاع المدني مجمع الشفاء الطبي الاحتلال الإسرائيلي القوات الإسرائيلية خان يونس مستشفى أبو يوسف النجار أخبار فلسطين أخبار غزة الحرب على غزة ضحايا الحرب على غزة مجمع الشفاء الطبي اقتحام مجمع الشفاء خان يونس مدينة خان يونس الدمار في خان يونس الاحتلال الإسرائيلي الدفاع المدني مجمع الشفاء الطبي الاحتلال الإسرائيلي القوات الإسرائيلية خان يونس مستشفى أبو يوسف النجار أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الدفاع الروسي يزور بنغازي ويلتقي نجل حفتر وآخرين

وصل نائب وزير الدفاع الروسي، يونس بك يفكيروف، الجمعة رفقة وفد رفيع المستوى إلى مطار بنينا الدولي بمدينة بنغازي الليبية، حيث تسيطر هناك قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، والتي تقيم تحالفا مع موسكو.

واستقبل يفكيروف وزير الدفاع بالحكومة الليبية المكلفة من البرلمان احميد حومة، ومدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة الفريق خيري التميمي، ونجل حفتر، وهو يشغل منصب رئيس أركان الوحدات الأمنية اللواء ركن خالد حفتر.

صور|| خالد حفتر المُكلف من قبل والده بمتابعة التنسيق مع الروس يستقبل نائبَ وزير الدفاع الروسي يونس بك يفكيروف، رفقة وفد رفيع المستوى من الحكومة الروسية في مطار #بنينا الدولي بـ #بنغازي.

زيارة الوفد الروسي هدفها الاطمئنان على قواعدهم وقواتهم العسكرية المتواجدة في #ليبيا ومتابعة… pic.twitter.com/80XNfbwHw4 — ليبيا برس (@libyapress2010) May 31, 2024
وتتكرر الزيارات لنائب وزير الدفاع الروسي يونس بك يفكيروف، إلى مدينة بنغازي ويلتقي عادة قائد قوات الشرق الليبي اللواء المتقاعد خليفة حفتر، أو أحد أبنائه.

وفي ظل عدم نشر تفاصيل عن الاجتماعات التي يعقدها حفتر مع مسؤولين روس، آخرها في بنغازي مع نائب وزير الدفاع يونس بك يفكيروف، رجح مراقبون للشأن الليبي بأن "روسيا تسعى بكل قوة لإقامة قواعد عسكرية في ليبيا"، لتكون قاعدة على مقربة من جنوب أوروبا، أو استخدامها كمحطة لوجستية للتوغل وتوسيع النفوذ في أفريقيا.


وينشط عناصر "فاغنر" في ليبيا حاليا في مدينتي سرت (450 كلم شرق العاصمة طرابلس) حيث يتمركزون بقاعدة "القرضابية" الجوية ومينائها البحري، إضافة إلى قاعدة "الجفرة" الجوية (جنوب)، وقاعدة "براك الشاطئ" الجوية (700 كلم جنوب طرابلس).

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، أجرى حفتر، زيارة إلى روسيا، عقد خلالها مباحثات مع عدد من مسؤولي البلاد حول تطورات الأوضاع في ليبيا والعلاقات الثنائية.

مقالات مشابهة

  • انتشال جثامين عشرات الشهداء من جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال
  • انتشال جثامين 70 فلسطينيا بينهم 20 طفلا عقب انسحاب الاحتلال من مخيم جباليا
  • بالفيديو.. لحظة انتشال جثامين أصحاب المشهد الأسطوري بمخيم جباليا
  • الدفاع المدني في غزة ينقل تفاصيل الوضع في مخيم جباليا بعد انسحاب القوات الإسرائيلية
  • بعد أكثر من أسبوعين..  انتشال جثامين المقاومين الثلاثة من سطح منزل جباليا
  • انتشال جثامين 70 شهيدا بينهم 20 طفلا عقب انسحاب العدو الصهيوني من مخيم جباليا
  • نائب وزير الدفاع الروسي يزور بنغازي ويلتقي نجل حفتر وآخرين
  • الدفاع المدني الفلسطيني: قد نشهد الفترة المقبلة وفيات بين الأطفال بسبب انتشار المجاعة
  • مع دخول العدوان يومه الـ238.. استشهاد 8 مواطنين من عائلة الصوص بعد قصف الاحتلال منزلهم
  • إنقاذ مواطنين من انهيار مبنى في جدة