ملابس وحلوى وألعاب للأطفال احتوت عملية إنزال اليوم بمناسبة عيد الفطر السعيد القوات المسلحة: عملية الإنزال الجوي لليوم نوعية وتم تنفيذها بواسطة 14 طائرة بمشاركة دول شقيقة وصديقة على شمال وجنوب قطاع غزة القوات المسلحة: تزامنت عملية الإنزال الجوي مع حلول عيد الفطر السعيد للتخفيف عن الأشقاء في القطاع القوات المسلحة: مستمرون بتنفيذ التوجيهات الملكية السامية في دعم صمود الأشقاء في غزة خلال الظروف الحالية

نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، اليوم الثلاثاء، أضخم عملية إنزال جوي على قطاع غزة بلغت 14 إنزالاً جوياً بمشاركة دولية واسعة، لمساعدات إنسانية تضمنت ملابس ومواد غذائية، إضافةً إلى الحلويات والعاب الأطفال، استهدفت مواقع في شمال وجنوب قطاع غزة وذلك مع حلول عيد الفطر السعيد.

وجاءت عملية الإنزال على موجتين، حيث شاركت في الموجة الأولى التي استهدفت جنوب قطاع غزة طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة لجمهورية اندونيسيا بمشاركة أولى لها.

 وشاركت في الموجة الثانية التي استهدفت شمال القطاع طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و4 طائرات تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وطائرة تابعة لدولة هولندا، وطائرة تابعة لجمهورية المانيا الاتحادية، وطائرة تابعة لبريطانيا، إضافةً إلى طائرة تابعة لدولة فرنسا.

وتأتي عملية الإنزال والتي كان من ضمنها صناديق لمواد إغاثية وغذائية مقدمة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية كرسالة تضامنية مع الأشقاء في القطاع بحلول عيد الفطر السعيد في ظل الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع، والتي ألقت بظلالها على أجواء العيد، وبما يُخفف عن الأهالي في القطاع جراء ما يتعرضون له من ظروف إنسانية صعبة.

وتؤكد القوات المسلحة بأن الأردن وتنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية سيستمر في دعم الأشقاء في غزة، وسيقف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني ودعم صمودهم على أرضهم بمختلف الطرق والوسائل، إضافةً إلى أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة الأهل في قطاع غزة، وتجسيداً لروح التعاون والتعاضد بين أبناء الشعبين الشقيقين.

 

وارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 77 إنزالاً جوياً أردنياً، و170 إنزالاً جوياً بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.

أخبار ذات صلة الطعاني يوضح بشأن رؤية هلال شوال في الأردن  الطعاني يوضح بشأن رؤية هلال .... الطعاني يوضح بشأن رؤية هلال .... الطعاني يوضح بشأن رؤية هلال شوال في ....

منذ 14 دقيقة

تقرير: الأردن على جبهتين.. حدودية ورقمية تقرير: الأردن على جبهتين.. .... تقرير: الأردن على جبهتين.. .... تقرير: الأردن على جبهتين.. حدودية ....

منذ ساعة

الفلك الدولي ينشر صورة لهلال شوال من سماء الأردن الفلك الدولي ينشر صورة لهلال .... الفلك الدولي ينشر صورة لهلال .... الفلك الدولي ينشر صورة لهلال شوال من ....

منذ 3 ساعات

قلقا من تشكل السيول.. سلطة وادي الأردن تتخذ تدابير طارئة .... قلقا من تشكل السيول.. سلطة وادي .... قلقا من تشكل السيول.. سلطة .... قلقا من تشكل السيول.. سلطة وادي الأردن ....

منذ 6 ساعات

"الأمانة" تدعو التجار لأخذ الاحتياطات بشأن بضائعهم بطوابق .... "الأمانة" تدعو التجار لأخذ .... "الأمانة" تدعو التجار لأخذ .... "الأمانة" تدعو التجار لأخذ الاحتياطات ....

منذ 13 ساعة

الأمن: انتشار أمني مناسب وخطط مرورية قبيل وخلال عطلة عيد .... الأمن: انتشار أمني مناسب وخطط .... الأمن: انتشار أمني مناسب وخطط .... الأمن: انتشار أمني مناسب وخطط مرورية ....

منذ 15 ساعة

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

القوات المسلحة الأردنية تنفذ بمناسبة العيد أضخم عملية إنزال جوي على قطاع غزة

الأردن | منذ دقيقة

الطعاني يوضح بشأن رؤية هلال شوال في الأردن 

الأردن | منذ 14 دقيقة

"داعش" يهدد باستهداف مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

رياضة | منذ 23 دقيقة

جيش الاحتلال يعلن سحب قوات وألوية من قطاع غزة

فلسطين | منذ 54 دقيقة

ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 33,630 شهيدا

فلسطين | منذ ساعة

تقرير: الأردن على جبهتين.. حدودية ورقمية

الأردن | منذ ساعة للمزيد

دول تتحرى الاثنين هلال شهر شوال وعيد الفطر السعيد .. تفاصيل

عربي دولي

الطعاني: حدث فلكي استثنائي يبشر بتولد هلال شهر شوال وعيد الفطر

هنا وهناك

الأوقاف تحدد موعد صلاة عيد الفطر السعيد في الأردن

الأردن

دول تعلن الأربعاء أول أيام عيد الفطر السعيد

هنا وهناك

الأمن العام يوضّح ملابسات فيديو الاعتداء على وافد في القطرانة

الأردن

مفتي المملكة: تحري هلال شوال الثلاثاء في الأردن

الأردن الطقس

انقلاب جذري على حالة الطقس في الأردن وتوصيات للمواطنين

أمطار ورعد وبرد وتشكل للسيول.. تعرف على حالة الطقس خلال الساعات القادمة

منخفض جوي محمل بالأمطار يقترب من الأردن

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الفلک الدولی ینشر صورة لهلال القوات المسلحة الأردنیة عید الفطر السعید جوی على قطاع غزة عملیة الإنزال عملیة إنزال الأشقاء فی فی الأردن هلال شوال

إقرأ أيضاً:

هيئة المواصفات تنفذ نزولاً ميدانياً للتفتيش على محطات الغاز بمحافظة إب

الثورة نت|

نفذت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة عمليات نزول ميداني للتفتيش على محطات تعبئة الغاز في محافظة إب في إطار الحملة التي تنفذها في مختلف المحافظات .

وأوضحت الهيئة، في بيان صادر عنها اليوم، أن النزول الميدانى الدوري والمفاجئ يهدف إلى التحقق من مدى تطبيق معايير السلامة والالتزام بالعيارات القانونية في موازين المحطات لحماية المستهلك من الغش والتلاعب بالعيارات القانونية والاوزان.

وأشار البيان إلى أن عملية النزول تشمل التحقق من أوزان اسطوانات الغاز طبقًا لاشتراطات المواصفات القياسية ذات الصلة بالقياس والمعايرة.

وشددت الهيئة على ضرورة توفير قياسات ذات مصداقية عالية تهدف إلى حماية صحة وسلامة المواطن والبيئة.

من جهته أوضح مدير فرع الهيئة بمحافظة إب ، المهندس ابراهيم الاشول، أن عملية النزول تستهدف 23 محطة غاز مركزية وأكثر من 30 طرمبة تعبئة غاز سيارات في مديريات المحافظة، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتلاعبين بأوزان تعبئة الغاز .

ودعا الاشول المواطنين الى الإبلاغ عن أي محطة أو طرمبة مخالفة على الرقم المجاني 8001222 .

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان يمنح وسام آل سعيد لملك الأردن
  • هيئة المواصفات تنفذ نزولاً ميدانياً للتفتيش على محطات الغاز بمحافظة إب
  • هيئة المواصفات تنفذ نزولا ميدانيا للتفتيش على محطات الغاز في إب
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن عملية استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” (فيديو)
  • بيان القوات المسلحة بشأن عملية استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “ايزنهاور” (إنفوجرافيك)
  • وردنا من صنعاء| بيان هام للقوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في البحر الأحمر.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+نص البيان)
  • فرنسا تتراجع عن دعوة روسيا للاحتفال بالذكرى 80 لإنزال النورماندي
  • بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية
  • الإعلام العسكري: 11 دولة شاركت في الإنزالات الجوية مع الأردن على قطاع غزة
  • في ظل استمرار الحرب.. أهالي غزة يستقبلون المساعدات من الطائرة الأردنية رقم 100