تستعد المدارس الابتدائية لعقد امتحانات المهام الأدائية بالفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/2024/ لطلاب سنوات النقل الابتدائي" رابعة، خامسة، سادسة".

موعد امتحانات المهام الأدائية 

وفي ذات السياق، أعلنت بعض المديريات التعليمية جدول امتحانات المهام الأدائية الترم الثاني 2024  يوم 15 أبريل فيما قررت مديرية التربية والتعليم بالجيزة بدء جدول امتحانات المهام الادائية الترم الثاني 2024  يوم 17 أبريل الجاري.

جدير بالذكر، أنه يتم تقييم الطلاب فى المهام الأدائية من خلال معلم الفصل وتوضع من خلال المدرسة والتوجيه المختص وتطبق المهام خلال اليوم الدراسى وفقا لظروف كل مدرسة على حدة، كما يتم تقييم تلاميذ الصف الخامس الابتدائى فى المهام الأدائية جزء أصيل ومهم فى عملية التقييم ويؤديها الطالب من خلال مهام وأنشطة وليست اختبارات بالشكل المتعارف عليه.

– ومخصص لها 35 درجة موزعة بواقع 5 درجات للتخطيط الجيد من قبل الطالب و5 درجات لجدية العمل فى تنفيذ المهمة و25 درجة للمنتج النهائى الذى يعبر عن مدى اكتساب الطالب لنواتج التعلم المطلوبة من المنهج والذى ينفذها من خلال هذا المنتج.

على أن يكون تنفيذ المهام الأدائية كتابة أو رسما أو مخططا، وأن التلميذ تدرب عليها كثيرا أثناء الدراسة، وهى عبارة عن أنشطة تقيس المخرجات المهارية لكل منهج دراسى وتتم تحت إشراف معلم المادة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات المهام الأدائية المهام الأدائية سنوات النقل جدول امتحانات المهام الأدائية امتحانات المهام الأدائیة من خلال

إقرأ أيضاً:

"رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في دمياط الترم الثاني من هـنـــا

"رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في دمياط الترم الثاني من هـنـــا.. لحظات فاصلة ودقات قليلة تفصل طلاب محافظة دمياط عن إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024، حيث تُشير جميع المؤشرات إلى اقتراب موعد الإعلان الرسمي خلال الساعات القليلة القادمة.
وقد أكد السيد محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، على أن كافة أعمال التصحيح والتقدير قد انتهت، وأن لجان النظام والمراقبة تُكثف جهودها حاليًا في عمليات الرصد الورقي والإلكتروني، والمراجعة النهائية، واستخراج النتائج.

وحرصًا على دقة النتائج، شدد السيد وكيل الوزارة على ضرورة تحري الدقة القصوى خلال عمليات المراجعة، مُؤكدًا على عدم إهمال أي جزء من إجابة الطالب، مع الالتزام التام بتعليمات رئيس لجنة التقدير.

وبينما تزداد عمليات البحث الإلكتروني من قبل الطلاب وأولياء الأمور مع اقتراب موعد الإعلان، تُناشد وزارة التربية والتعليم الجميع بالتريث وعدم الانسياق وراء الشائعات، والانتظار لحين الإعلان الرسمي من قبل الجهات المختصة.


خطوات إعلان نتائج الشهادة الإعدادية في محافظة دمياط

ومن المتوقع أن يتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة دمياط على النحو التالي:

الاعتماد الرسمي من قبل السيد محافظ دمياط.رفع النتيجة على موقع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.توزيع النتائج على المدارس الثانوية.إتاحة الاستعلام عن النتيجة إلكترونيًا من خلال موقع الوزارة أو موقع المديرية.
  "لينكـ مَعرفة" نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالاسم 2024 الترم الثاني محافظة كفر الشيخ عبر بوابة الفجر ووزارة التربية والتعليم هــنــا لينك نتيجتك.. نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 محافظة السويس بـ رقم الجلوس استعلم الآن
توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024

نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة دمياط 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني


جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.


توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام

يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

مقالات مشابهة

  • من هنا.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الإسكندرية الترم الثاني 2024
  • "رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الإسكندرية الترم الثاني من هـنـــا
  • "رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في دمياط الترم الثاني من هـنـــا
  • موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة المنيا الترم الثاني (تفاصيل)
  • نتيجة الفيوم pdf.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الفيوم الترم الثاني
  • "رابط النتيجة".. اعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الفيوم الترم الثاني من هـنـــا
  • وزير التعليم يعلن موعد تسليم التابلت لطلاب أولى وثانية ثانوي
  • اطمن على درجاتك.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة الترم الثاني 2024
  • موعد أجازة عيد الأضحى لطلاب الثانوية العامة 2024
  • نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، توقعات موعد نتائج طلاب محافظة جنوب سيناء قريبًا جدًا