كشفت الهيئة العامة للنقل عن تنفيذ فرقها الرقابية 37,684 عملية فحص في مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال الأسبوع الأخير من شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الالتزام بالمعايير والأنظمة، وضمان سلامة ضيوف الرحمن أثناء تنقلهم.

وأوضحت الهيئة أنها أجرت 29,247 عملية فحص في مكة المكرمة، أسفرت عن رصد 6,818 مخالفة، وتحقيق معدل امتثال بلغ 90 %، في حين شهدت المدينة المنورة 8,437 عملية فحص مع رصد 1,318 مخالفة، وتسجيل معدل امتثال بنسبة 92 %.

وأشارت الهيئة إلى أن أبرز المخالفات المرصودة في مكة المكرمة تضمنت مخالفات في الحافلات، كتشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق، وعدم تجهيز الحافلة بالتجهيزات الفنية اللازمة، وتشغيل الحافلة دون الحصول على بطاقة التشغيل، بينما رصدت في الشاحنات تشغيل المركبة بدون بطاقة تشغيل، وعدم توفير وثيقة نقل للبضائع، وعدم توفر الحد الأدنى من متطلبات السلامة المعتمدة، فيما رصدت في سيارات الأجرة عدم الالتزام بالزي المعتمد أثناء أداء العمل، وإهمال الحالة الفنية للسيارة وصيانتها، إضافة إلى ممارسة النشاط دون الحصول على تصريح أو بطاقة تشغيل.

اقرأ أيضاًالمملكةسمو ولي العهد يجتمع مع رئيس الوزراء الباكستاني

وفي المدينة المنورة كانت أبرز المخالفات في الحافلات متمثلة في تشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق، وعدم تجهيز الحافلة بأي من التجهيزات الفنية اللازمة، إضافة إلى تشغيل الحافلة دون الحصول على بطاقة تشغيل. كما اشتملت المخالفات في الشاحنات على تشغيل مركبة بدون بطاقة تشغيل، وعدم وجود وثيقة نقل للبضائع، وتشغيل سائق دون الحصول على بطاقة سائق مهني أو بطاقة سائق نقل مواد خطرة، فيما تضمنت مخالفات سيارات الأجرة على ممارسة النشاط دون الحصول على بطاقة التشغيل، وعدم العناية بالحالة الفنية للسيارة وصيانتها، وعدم التزام السائق بالزي المعتمد أثناء أداء العمل.

وأوضحت الهيئة أن العمليات الرقابية تهدف إلى التأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات الخاصة بممارسة أنشطة النقل البري في مكة المكرمة والمدينة المنورة لضمان تيسير وأمان رحلة المعتمرين والمصلين.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية دون الحصول على بطاقة فی مکة المکرمة بطاقة تشغیل عملیة فحص

إقرأ أيضاً:

“ريال مدريد هو فريقي الأخير”.. كروس يعلن موعد اعتزاله كرة القدم

الجديد برس:

قرر لاعب ريال مدريد الإسباني، الألماني توني كروس، إنهاء مسيرته لاعب كرة قدم نهائياً، بعد مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا 2024، والتي تستضيفها ألمانيا.

ونشر كروس رسالة وداعية، في حسابه في منصة “إنستغرام”، قال فيها: “كان يوم تقديمي لاعباً في ريال مدريد، في الـ17 من يوليو 2014، اليوم الذي غيّر حياتي. تغيّرت حياتي كلاعب كرة قدم، لكن قبل كل شيء كشخص. لقد كانت بداية حياة جديدة في أكبر نادٍ في العالم. اليوم، بعد 10 أعوام، في نهاية الموسم، تنتهي هذه الحقبة”.

وأضاف: “بعد 10 أعوام، في نهاية الموسم، ينتهي هذا الفصل. لن أنسى أبداً ذلك الوقت الناجح بشدة، وأود أن أشكر كل من رحب بي بقلب مفتوح ووثق بي”.

وأكد كروس أن هذا القرار “يعني إنهائي مسيرتي لاعب كرة قدم محترفاً هذا الصيف بعد بطولة اليورو. كما قلت دائماً، ريال مدريد هو فريقي الأخير وسيبقى كذلك”.

واختتم صاحب الأعوام الـ34 حديثه بالقول: “كان طموحي دائماً إنهاء مسيرتي في القمة، والآن  لنفُز بدوري أبطال أوروبا الـ 15”.

بدوره، شكر ريال مدريد لاعبه الألماني على كل ما قدمه إلى النادي، وقال رئيس “الملكي”، فلورنتينو بيريز، إن “توني كروس هو أحد اللاعبين الكبار في تاريخ ريال مدريد، وسيكون هذا النادي منزله دائماً”.

وتُوِّج كروس مع ريال مدريد خلال المواسم العشرة التي لعب فيها معه بـ 22 لقباً خلال 463 مباراة حتى الآن، توزعت على النو التالي: دوري أبطال أوروبا 4 مرات؛ كأس العالم للأندية 5 مرات؛ كأس السوبر الأوروبي 4 مرات؛ الدوري الإسباني 4 مرات؛ كأس ملك إسبانيا مرة واحدة؛ كأس السوبر الإسباني 4 مرات.

كما فاز كروس مع منتخب ألمانيا بلقب كأس العالم في نسخة البرازيل عام 2014.

مقالات مشابهة

  • القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية بمكة المكرمة
  • الفريق الطبي في “برجيل الطبية” يجري جراحة روبوتية ناجحة لزراعة كلى في إجراء نادر لمريضة اختلفت فصيلة دمها عن زوجها المتبرع
  • “CNN”: مخابرات مصر تلاعبت بمقترح وقف إطلاق النار الأخير الذي وافقت عليه حماس
  • عميد النقل البحري: قوانين تشغيل المعديات تحتاج لإعادة نظر
  • “ريال مدريد هو فريقي الأخير”.. كروس يعلن موعد اعتزاله كرة القدم
  • إجراء عملية ترقيع عظمي لإعادة بناء مفصل مِرفق لمريض بمستشفى “توام”
  • اعتماد حركة النقل الداخلي لشاغلي الوظائف التعليمية بمكة المكرمة
  • طرح 21 فرصة استثمارية جديدة بمكة المكرمة
  • “البلد الأمين” تطرح 21 فرصة استثمارية جديدة بمكة المكرمة
  • “الطرابلسي” يناقش تشغيل موازين الشاحنات على الطرق العامة