خسر الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، الثلاثاء، محاولته الثانية والأخيرة، لتأجيل محاكمته المقررة يوم 15 أبريل بتهم جنائية تتعلق بدفع أموال لشراء صمت الممثلة الإباحية، ستورمي دانييلز.

وسرعان ما رفضت القاضية المساعدة، سينثيا كيرن، طلب التأجيل لكن لجنة كاملة من قضاة الاستئناف ستنظر لاحقا في الإجراء القانوني الذي تقدم به ترامب بشأن حظره من الإدلاء بتعليقات.

وتتولى محكمة نيويورك محاكمة ترامب بشأن 34 تهمة تتعلق بتزوير وثائق تجارية، ودفع مبلغ مالي لممثلة الإباحية، لمنع تأثر حظوظه في انتخابات الرائاسة عام 2016.

ويشكل حكم كيرن خسارة أخرى لترامب، الذي حاول مرارا وتكرارا تأجيل المحاكمة، إذ من المقرر أن يبدأ اختيار هيئة المحلفين يوم الاثنين.

وطلب محامو الرئيس الأميركي السابق في جلسة المحكمة تأجيل المحاكمة لمنح ترامب فرصة للطعن في أمر حظره من الإدلاء بتعليقات في القضية.

ويقول محامو ترامب إن أمر حظر النشر هو تقييد غير دستوري لحقوقه في حرية التعبير أثناء حملته الانتخابية لمنصب الرئيس ومحاربة التهم الجنائية.

وأصدر القاضي خوان ميرشان، الشهر الماضي، أمرا بمنع ترامب من الهجوم اللفظي على الشهود المحتملين وموظفي المحكمة والمدعين العامين بعد أن وجد أنه أدلى بتصريحات في قضايا قانونية مختلفة وصفها القاضي بأنها “تهديدية وتحريضية” و”تشويه للسمعة”.

ووسع القاضي الأمر ليشمل أقاربه وأقارب المدعي العام لمانهاتن، ألفين براغ، بعد أن هاجم ترامب ابنة ميرتشان عبر الإنترنت.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الانتخابات الاميريكية دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

إدانة ترامب بكل التهم الموجّهة إليه في محاكمته الجنائية في نيويورك

سرايا - أدانت هيئة محلّفين في نيويورك الخميس الرئيس السابق دونالد ترامب بكلّ التّهم الـ34 الموجّهة إليه في قضية دفع أموال خلافاً للقانون لشراء صمت ممثّلة أفلام إباحية، في تطوّر مزلزل يأتي قبل خمسة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية التي يسعى من خلالها للعودة إلى البيت الأبيض.

وبذلك يصبح الملياردير الجمهوري أول رئيس أميركي سابق يدان جنائياً، على الرّغم من أنّ هذا الحُكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية.

ويدفع هذا الحكم الولايات المتحدة إلى وضع غير مسبوق قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني، عندما سيسعى الجمهوري ترامب للتغلب على الرئيس الديمقراطي جو بايدن من أجل العودة للبيت الأبيض.

وينفي ترامب (77 عاما) ارتكاب أي مخالفات، ومن المتوقع أن يستأنف على الحكم.

وأقصى عقوبة قد يواجهها ترامب هي السجن لأربع سنوات، إلا أنه عادة ما تصدر أحكام أقصر للمدانين بمثل هذه الجريمة أو أنهم يواجهون غرامات أو يتم وضعهم تحت المراقبة.


مقالات مشابهة

  • ترامب يكشف أن ميلانيا قرأت تفاصيل علاقته الجنسية مع دانيالز خلال محاكمته
  • نقمة مؤيدي ترامب تترصد هيئة المحلفين بقضيته
  • دعوات للثورة وقتل القاضي.. ترامب يستنكر محاكمته وبايدن يطالب بتوقيفه
  • ترامب: قاضي المحاكمة منع أحد الشهود الإدلاء بشهادته والأمر ذو أبعاد سياسية ولا علاقة له بالقضية
  • تأجيل محاكمة الطاقم الطبي المعالج لمارادونا
  • ترامب يتمسك بـ"حكم 5 نوفمبر" بعد إدانته في شراء الصمت
  • شراء الصمت بقضية الممثلة الإباحية.. ترامب أول رئيس أميركي سابق يدان جنائيا
  • ترامب يدخل التاريخ الأمريكي كأول رئيس سابق بعد إدانته بـ34 تهمة أساسها شراء صمت ممثلة إباحية شهيرة
  • إدانة ترامب بكل التهم الموجّهة إليه في محاكمته الجنائية في نيويورك
  • إدانة دونالد ترامب بـ34 تهمة في محاكمته الجنائية بنيويورك