أصدر الاتحاد العام للغرف التجارية، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، مبادرة عاجلة لخفض الأسعار في الأسواق المصرية، إذ شملت أكثر من 100 نوع للسلع المتوفرة.

منافسة بين المنتجين والمستوردين في خفض الأسعار

أوضح الاتحاد العام للغرف في بيان قبل قليل، أن هناك وفرة واضحة لكل السلع الأساسية وغيرها في السوق المصري، خاصة بعدما حدث الكثير من الإفراجات الجمركية عليها خلال الأيام الماضية، حتى بدأت المنافسة فيما بين المنتجين والمستوردين في خفض أسعار المنتجات بالسوق المصري.

ولفت الاتحاد في بيانه، إلى أن المبادرة ستشمل استمرار خفض أسعار الجملة لكل السلع الأساسية، التي تجاوزت حد الـ25% من قيمة الانخفاض في العديد من السلع، حيث عادت الأسعار لما كانت عليه في منتصف 2023، في حين سيظهر الانخفاض بشكل تدريجي بأسعار التجزئة خلال الفترة القصيرة المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف التجارية اتحاد الصناعات انخفاض أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

صندوق النقد ينتقد رفع إدارة بايدن الرسوم الجمركية على السلع الصينية


انتقد صندوق النقد الدولي فرض إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن هذا الأسبوع رفع الرسوم الجمركية بقوة على بعض السلع الصينية، محذرًا من أن التوترات بين أكبر اقتصادين في العالم تهدد بالإضرار بالتجارة والنمو العالميين.

وقالت المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي جولي كوزاك،  في واشنطن عندما سئلت عن هذه الخطوة: "نرى أن الولايات المتحدة ستستفيد بشكل أفضل عبر الحفاظ على سياسات تجارية منفتحة كانت حيوية لأدائها الاقتصادي، بدلًا من فرض رسوم عقابية جديدة على البضائع الصينية".

وأضافت أنه يتعين على واشنطن وبكين العمل معًا لحل التوترات التجارية بينهما.

في السياق، صرحت المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا الشهر الماضي أن: "كل الأنظار تتجه نحو الولايات المتحدة، في ظل تزايد انتقاد الصندوق لأكبر دولة مساهمة به والأكثر نفوذًا بسبب التأثير العالمي لسياساتها".

وتابعت "يشمل ذلك ارتفاع مستويات ديون واشنطن، والقيود التجارية والسياسات الصناعية التي تستهدف الصين، وحتى تأثير السياسة النقدية المتشددة للفدرالي الأميركي، والتي أدت إلى إضعاف العملات أمام الدولار عالميًا".

يوم الثلاثاء الماضي، أعلن الرئيس جو بايدن عن فرض زيادات كبيرة في الرسوم الجمركية على مجموعة من الواردات الصينية، في محاولة خلال عام الانتخابات لتعزيز التصنيع المحلي في الصناعات الحيوية. وصف البيت الأبيض هذه الخطوة بأنها إجراء ضروري لحماية العمال والشركات الأميركية من الغش المزعوم.

مقالات مشابهة

  • مورغان ستانلي يكشف عن آخر توقعاته لخفض أسعار الفائدة في أمريكا
  • تحرير 18 محضرًا متنوعًا لمخالفات تموينية في بلطيم
  • حصة الأفراد من السلع الغذائية على بطاقات التموين.. اعرف الأسعار
  • «قبل العيد».. ركود في أسواق المواشي بالشرقية رغم انخفاض الأسعار
  • توقف الصرافات الآلية بصنعاء يُضاعف معاناة المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار وشح السلع
  • الوزراء: قرار خفض الفائدة يعود للبنك المركزي.. والحكومة تسعى لخفض التضخم
  • محافظ كفرالشيخ: تحرير 4 محاضر مخالفات تموينية بدسوق
  • تكثيف الحملات التموينية على المخابز السياحية والبلدية بالفيوم
  • جهاز حماية المستهلك يشن حملات رقابية موسعة على الأسواق بالجيزة
  • صندوق النقد ينتقد رفع إدارة بايدن الرسوم الجمركية على السلع الصينية