سرايا - يعتزم وزير الخارجية الأيرلندي مايكل مارتن تقديم مقترحا رسميا لحكومة بلاده، في الأسبوعين المقبلين، بشأن الاعتراف بدولة فلسطينية.

وأضاف مارتن، الثلاثاء، أن بلاده تعتزم التحرك للاعتراف بدولة فلسطينية في الاسابيع المقبلة، مبينا أن إرجاء الاعتراف لم يعد مقنعا.

وأضاف في كلمة أمام البرلمان الايرلندي "لا يساور الشك أحدا منكم في أن الاعتراف بدولة فلسطينية سيحدث".



وقال مارتن إنه خلال الأشهر الستة الماضية أجرى مناقشات حول الأمر مع دول أخرى مشاركة في مبادرات سلام.

ويشار إلى أن قادة إسبانيا وأيرلندا وسلوفاكيا ومالطا أعلنوا في بيان مشترك استعدادهم للاعتراف بدولة فلسطينية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: بدولة فلسطینیة

إقرأ أيضاً:

«خيرية الشارقة» تعتزم إيفاد 108 أشخاص لأداء مناسك الحج

تستهدف جمعية الشارقة الخيرية تيسير رحلة حاج إلى الديار المقدسة لهذا العام 108 أشخاص من داخل الدولة ومن خارجها، من ذوي الدخل المحدود، وفق خطتها، التي تستند كما هو الحال دوماً إلى جهود ودعم المتبرعين والمحسنين وفاعلي الخير، الذين يعتبرون شركاء استراتيجيين للجمعية في مختلف أعمالها وأنشطتها وبرامجها، وفي القلب منها حملة «تيسير حاج».

وقال محمد سُليم المنعي مدير إدارة المساعدات الداخلية أن اللجنة العليا لحملة عيد الأضحى قد أقرت إيفاد 108 حجاج من ذوي الدخل المحدود لأداء فريضة الحج للمرة الأولى في حياتهم، بواقع 61 شخصا من داخل دولة الإمارات، إلى جانب 47 آخرين من مواطني كمبوديا وبوركينافسو والفلبين وإثيوبيا وسيراليون وإندونيسيا وملاوي وبنجلاديش، من خلال مكاتب الجمعية الإقليمية وبالتنسيق والتعاون مع سفارات الدولة، لافتاً إلى أن تكلفة الحاج الواحد تصل إلى نحو 20 ألف درهم، والسفر إلى الديار المقدسة سيكون كما هو الحال في كل عام من خلال الرحلات الجوية، تسهيلاً وتيسيراً على المشاركين في الحملة.

ولفت سُليم المنعي إلى أن إدارة المساعدات الداخلية في الجمعية قامت بتلقي طلبات المتقدمين للتسجيل في الحملة، ومن ثم دراستها دراسة وافية للوقوف على الحالات الأكثر استحقاقاً، والتي تتوافق مع الشروط التي حددتها اللجنة، وهي أن يكون حاصلا على تصريح بالحج من الجهات المختصة بالدولة، وألّا يقل عمر المتقدم عن 40 سنة، وكذلك يتوجب أن يكون من شريحة محدودي الدخل ممن لا يمكنهم الإيفاء بنفقات وكلفة الرحلة، والتمتع بصحة جيدة للتمكن من أداء المناسك، وتوافر جواز سفر صالح حتى 6 شهور على الأقل، وألا يكون قد سبق له أداء مناسك الحج من قبل، وعقب الانتهاء من دراسة طلبات المتقدمين تم البدء في إجراءات استخراج التأشيرات وحجز تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية إلى الأراضي المقدسة، حيث تم تقديم مساعدات الحج لشريحة غير القادرين تتضمن على توفير أماكن إقامة الحجاج بفنادق قريبة من الحرم.

وأكد على أهمية رحلة تيسير الحج ووقعها في نفوس المستفيدين منها، حيث تحقق لكل واحد منهم حلماً كبيراً، من خلال دور ومساعدة وجهود فاعلي الخير والمتبرعين، داعياً المحسنين إلى التبرع للحملة كما هو شأنهم دوماً، من خلال كافة وسائل التبرع المتاحة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن: في هذه الحالة نتوقع أن تقبل إسرائيل مقترح الهدنة
  • سفير تركيا: على المجتمع الدولي الاعتراف بدولة فلسطين في ‏أقرب وقت ممكن
  • «خيرية الشارقة» تعتزم إيفاد 108 أشخاص لأداء مناسك الحج
  • كيف يريد الإليزيه تغيير محاور القضية الفلسطينية قبل خطوة الاعتراف بفلسطين
  • «العالمي للتسامح والسلام» يشيد باعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين
  • باحثة: الاعتراف بدولة فلسطين يسهّل مفاوضات «حل الدولتين»
  • رئيس حزب "شين فين" الإيرلندي: اعتراف إيرلندا والنرويج وإسبانيا بدولة فلسطين بداية لمزيد من الخطوات
  •  إسبانيا تندد بتقييد الاحتلال لأنشطة قنصليتها بالقدس بعد اعترافها بدولة فلسطين
  • الانتصارات مستمرة.. سلوفينيا رابع بلد أوروبى يعترف بدولة فلسطين.. إسبانيا ترفض أى «تقييد» إسرائيلى لنشاط قنصليتها فى القدس
  • البرلمان السلوفيني يحدد موعد التصويت على الاعتراف بدولة فلسطين