كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد عودة الطلاب إلى المدارس بعد إجازة عيد الفطر المبارك لاستكمال العام الدراسي الحالي 2023-2024.

رابط التقديم في المدارس الرسمية الدولية 2024 مواصفات أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الطلاب في جميع الصفوف الدراسية يعودون لاستكمال الدراسة في المدارس يوم الإثنين المقبل الموافق 15 أبريل الجاري.

 

وحدد مجلس الوزراء فترة إجازة عيد الفطر المبارك لتبدأ من يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024 حتى يوم الأحد الموافق 14 أبريل 2024، وتطبق تلك الإجازة على الطلاب في المدارس. 

ويؤدي طلاب صفوف النقل في المدارس المهام الأدائية والامتحانات العملية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك وقبل بدء امتحانات نهاية العام الدراسي. 

وتجرى المهام الأدائية لطلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي خلال الأسبوع الأول بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك. 

وتنتهي المدارس من تدريس المناهج الدراسية للطلاب بجميع الصفوف التعليمية بحسب الخريطة الزمنية لتوزيع المناهج في 30 أبريل 2024. 

موعد امتحانات المدارس 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024 في المدارس يوم 8 مايو. 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد الانتهاء من امتحانات نهاية العام الدراسي 2024 في المدارس يوم 23 مايو 2024. 

ويؤدي طلاب صفوف النقل امتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024 في لجان تقليدية في المدارس، بحسب الجداول الموضوعة من قبل المحافظة. 

وضع جداول امتحانات المدارس 

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية بتولي مسئولية وضع جداول امتحانات نهاية العام الدراسي في المدارس 2024  والإعلان عنها. 

ونوه وزير التربية والتعليم بأن امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل في المدارس تعقد على مستوى الإدرات التعليمية، وعلى مستوى المديريات التعليمية 

وأكد وزير التربية والتعليم مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة الخاصة بامتحانات نهاية العام الدراسي في المدارس لجميع الصفوف الدراسية. 

وأضاف وزير التربية والتعليم أن أسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي لصفوف النقل والشهادة الإعدادية في المدارس تكون واضحة ومحددة. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن تكون امتحانات المدارس غير قابلة للتأويل، والتدرج فى مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.

ونبه وزير التربية والتعليم إلى ضرورة أن تغطي أسئلة امتحانات المدارس مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المدارس الطلاب عودة الطلاب عيد الفطر عيد الفطر المبارك التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی امتحانات نهایة العام الدراسی إجازة عید الفطر المبارک وزارة التربیة والتعلیم وزیر التربیة والتعلیم امتحانات المدارس فی المدارس

إقرأ أيضاً:

امتحانات الثانوية العامة 2024.. توجيهات مهمة بشأن اختبارات نهاية العام

كتب- محمد فتحي:

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة 2024، بالتدقيق عند كتابة البيانات والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا.

امتحانات الثانوية العامة 2024

ووجه الوزير خلال متابعته اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، بالتأكد من مراجعة الملاحظين لدقة البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وشدد الوزير على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان بهدوء دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وكذا تفتيش دورات المياة تفتيشًا دقيقًا.

واستقبلت لجان الثانوية العامة في مختلف المحافظات الطلاب لأداء الامتحانات في المواد الغير المضافة، وذلك في أول أيام الامتحانات.

وقامت لجان الثانوية العامة، بإجراء التفتيش اللازم لطلاب الثانوية، من خلال العصا الإلكترونية للتأكد من عدم وجود أي وسيلة من وسائل الغش الإلكتروني، وذلك في المدة المقررة من الوزارة وهي 15 دقيقة.

وحذر رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، الطلاب قبل دخولهم لجان الامتحانات من حيازة التليفون المحمول.

وأكد رؤساء اللجان على الطلاب أن حيازة التليفون المحمول ممنوعة وكذلك أي وسيلة إلكترونية.

وحذرت اللجان الطلاب من الدخول بشنط أو مذكرات أو أي مستلزمات عدا الأقلام.

مقالات مشابهة

  • التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة
  • امتحانات الثانوية العامة 2024| منع خروج الطلاب من اللجان قبل انتهاء الموعد
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. توجيهات مهمة بشأن اختبارات نهاية العام
  • «حجازي»: منع خروج طلاب الثانوية العامة من اللجان قبل انتهاء موعد الامتحان المحدد
  • وزير التربية والتعليم يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التربية تكشف لـرؤيا موعد بدء دوام المدارس الخاصة في الأردن للعام 2024-2025
  • رجاء خاص من وزير التعليم لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة 2024
  • نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر
  • عاجل | نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر