بوابة الوفد:
2024-06-02@21:04:08 GMT

مشروبات الدايت ترفع وتيرة ضربات القلب

تاريخ النشر: 11th, April 2024 GMT

يعاني ما يقرب من 40 مليون شخص في جميع أنحاء العالم من عدم انتظام ضربات القلب، وكشفت دراسة جديدة أن شرب لترين أو أكثر أسبوعياً من مشروبات "الدايت" يزيد من خطر الإصابة بحالة "الرجفان الأذيني"، بنسبة 20%.


ويعاني ما يقرب من 40 مليون شخص في جميع أنحاء العالم من الرجفان الأذيني، والذي يسبب ارتفاع وتيرة نبضات القلب السريعة وغير منتظمة، وقد تحدث هذه النوبات لفترات عرضية قصيرة لدى بعض المرضى، أو تستمر بشكل دائم لدى البعض الآخر.


ونظرت الدراسة الجديدة في بيانات نحو 202 ألف شخص، وتمت متابعة المشاركين الذين تراوحت سنهم بين 37 و73 عاماً، لمدة 10 سنوات في المتوسط، وكان أكثر من نصفهم من الإناث، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأميركية.


ووجد الفريق أن الأشخاص الذين اعتادوا شرب لترين أو أكثر أسبوعياً من مشروبات "الدايت" كانوا أكثر عرضة للإصابة بـ"الرجفان الأذيني" وعدم انتظام ضربات القلب بنسبة 20%، في حين أن أولئك الذين اعتادوا شرب كمية مماثلة من المشروبات التي تحتوي على السكر المضاف كانوا أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة بنسبة 10%.


من ناحية أخرى، وجدت الدراسة أن شرب الكمية نفسها من العصائر الطازجة غير المحلاة، ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بالرجفان الأذيني وعدم انتظام ضربات القلب بنسبة 8%.


ولفت الباحثون إلى أن المستهلكين الأكبر للمشروبات "الدايت" كانوا من الإناث، والأشخاص الأصغر سناً، والأثقل وزناً، والذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني.


إلا أن فريق الدراسة أقر بأن نتائجهم قد تكون مقيدة؛ لأن بعض الناس قد يشربون أكثر من نوع واحد من المشروبات. ومع ذلك، فقد أوصوا الأشخاص بتجنب أو حتى تقليل المشروبات المحلاة بالسكر ومشروبات "الدايت" كلما أمكن ذلك.
 

كما يلعب الشاي الأخضر يلعب الشاي الأخضر دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، حيث إنه يعزز من عملية التمثيل الغذائي ورفع معدل حرق الدهون بالجسم. 

 

7 مشروبات هامة اثناء فتره الرجيم

1- القهوة

2- الشاي الأسود

3- الماء

4- خل التفاح

5- شاي الزنجبيل

6- مشروبات البروتين

7- العصير 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب ضربات القلب الرجفان الأذيني نبضات القلب إنقاص الوزن ضربات القلب

إقرأ أيضاً:

متلازمة الجيوب الأنفية: الأسباب, الأعراض والعلاج

تعد متلازمة الجيوب الأنفية (SSS) حالة تؤثر على جهاز تنظيم ضربات القلب الطبيعي، مما يؤدي إلى بطء معدل ضربات القلب. يعاني الأشخاص المصابون بهذه المتلازمة من نوبات الإغماء أو شبه الإغماء بسبب عدم انتظام ضربات القلب، مما يتطلب رعاية طبية فورية. يمكن أن يتسبب عدم كفاءة ضخ الدم في انخفاض إمدادات الأوكسجين إلى الجسم، مما يؤدي إلى ضيق في التنفس وصعوبة في أداء الأنشطة اليومية، وأحيانًا الشعور بعدم الراحة أو الألم في الصدر.

تختلف طرق علاج متلازمة الجيوب الأنفية بناءً على الأعراض واضطرابات ضربات القلب. يتمثل العلاج الشائع في زرع جهاز تنظيم ضربات القلب، وهو جهاز صغير يرسل إشارات كهربائية إلى عضلات القلب للحفاظ على وتيرة منتظمة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن وصف الأدوية للتحكم في معدل ضربات القلب، أو الحفاظ على إيقاع منتظم، أو منع جلطات الدم.

تتضمن إدارة متلازمة الجيوب الأنفية أيضًا تعديل نمط الحياة. يُنصح المرضى بإجراء تغييرات لتحسين صحة القلب، مثل إدارة التوتر، والحفاظ على نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام. تُسهم هذه التعديلات في تقليل الأعراض وتحسين جودة الحياة للأشخاص المصابين بمتلازمة الجيوب الأنفية.






مقالات مشابهة

  • نوع مشروبات شهير نتناوله يوميًا يدمر الأعصاب.. طبيب قلب وباطنة يحذر
  • كيف يحسن قشر البرتقال صحة القلب والأوعية الدموية؟.. دراسة تتوصل لنتائج مذهلة
  • تعرف على تأثير مشروبات الطاقة على الأعصاب
  • مشروبات تخفض خطر تطور مرض النقرس وأخرى تزيد منه!
  • دراسة تكشف العلاقة بين قشور البرتقال وصحة القلب
  • متلازمة الجيوب الأنفية: الأسباب, الأعراض والعلاج
  • تؤثر على الأعصاب.. طبيب يحذر من مشروبات الطاقة
  • تأثير مشروبات الطاقة على الأعصاب
  • بداية من اليوم الافران ترفع سعر الخبز المدعم إلى 20 قرشًا
  • وزير الأوقاف: جمع أكثر من 11 مليون جنيه لـ«صكوك الأضاحي» اليوم الجمعة