عقد قطاع الحماية المجتمعية لجان لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على (3438) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو، وذلك خلال احتفالية بمقر قاعة الاحتفالات بمركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان.

«الداخلية» تكشف حقيقة تعرض نزلاء في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل لسوء المعاملة الداخلية تدرب ضباطها على حسن معاملة نزلاء مراكز الإصلاح

وجاء ذلك تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية بشأن الإفراج بالعفو الرئاسى عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم من نزلاء ونزيلات مراكز الإصلاح والتأهيل الذين استوفوا شروط العفو الرئاسى بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك لعام 2024م.

وأعرب أهالى المفرج عنهم عن سعادتهم البالغة لما لمسوه من تغيير فى سلوكيات أبنائهم وتقدموا بالشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على منح ذويهم فرصة جديدة للإنخراط داخل المجتمع. يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على توفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.

وأقامت وزارة الداخلية شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بمركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان للنزلاء، وقد شهدت فعاليات الإحتفال بالعيد حضور عدد من رجال الدين المسيحى لمشاركة النزلاء الإحتفال وتقديم التهنئة لهم بما يعبر عن التلاحم والترابط بين فئات الشعب المصرى.. كما شهدت أجواء الإحتفال بالعيد داخل مراكز الإصلاح والتأهيل توزيع (كحك العيد) من إنتاج مراكز الإصلاح والتأهيل على جميع النزلاء.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد الفطر عيد الفطر المبارك مركز إصلاح وتأهيل وزارة الداخلية رئيس الجمهورية مراکز الإصلاح والتأهیل

إقرأ أيضاً:

مصريان ينتحران بطريقة مروعة

شهد أحد الفنادق بمحافظة الأقصر في صعيد مصر واقعة مأساوية أقدم فيها أحد النزلاء على الانتحار بطريقة مروعة، كما أعلن عن انتحار شخص ثان جنوب محافظة البحيرة.

إقرأ المزيد مصر.. انتحار فتاة بسبب صورة في "دورة مياه" يثير ضجة واسعة

وعثر أحد عمال الفندق الكائن بنهاية شارع سوق الصنايع بوسط مدينة الأقصر، على جثة أحد النزلاء داخل غرفته الفندقية في حالة تعفن.

وبالفحص تبين العثور على جثة لشاب يدعى: م. س. م ويبلغ من العمر 42 عاما من سمنود الغربية، حيث وجد جثة في حالة تعفن بعدما أنهى حياته بحبل مدلى من السقف.

وتم نقل جثة النزيل إلى مشرحة المستشفى بواسطة سيارة الإسعاف، وإيداعها تحت تصرف جهات التحقيق، وتم تحرير المحضر اللازم عن الواقعة.

كما أقدم شخص في واقعة أخرى جنوب محافظة البحيرة، على التخلص من حياته بشنق نفسه داخل غرفته بالمنزل.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز شرطة كوم حمادة، بحالة شنق داخل منزل بمدينة كوم حمادة، وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة والإسعاف إلى مكان الواقعة.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس للصحة: مصر تمتلك مراكز لتجميع البلازما بمواصفات عالمية
  • مصريان ينتحران بطريقة مروعة
  • سمو وزير الداخلية يستقبل السفير الإيراني لدى المملكة
  • وهبي ينتقد مطالبة نزلاء الفنادق في المغرب بعقد الزواج (فيديو)
  • الحكومة توافق على العفو عن عدد من السجناء بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • القيادة تهنئ رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن بمناسبة ذكرى الوحدة لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمينة بمناسبة ذكرى يوم الوحدة لبلاده
  • تحية وتهنئة بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك لعام 2024
  • استعدادات وتهاني مبهجة بمناسبة عيد الأضحى 2024
  • عبارات تهنئة بمناسبة عيد الاضحى “ارسلها لتهنئة الأصدقاء والأقارب