قدمت الدكتورة دعاء بيرو استشارى العلاقات الإنسانية والإتيكيت، مجموعة من النصائح الهامة للزوجات أثناء زيارتهن لحماتهن وأفضل طرق التعامل معها في حالة إذا كانت الأمور غير  لطيفة بينهن، مردفة: "الإتيكيت هو فن التعامل والخروج من المواقف المحرجة".

نصائح مهمة لتجنب الإصابة بمرض السكري خلال عيد الفطر (شاهد) حفلات عيد الفطر 2024 | تامر عاشور في جدة.

. الأحد العلاقة بين الزوجة وحماتها ليست لطيفة

وأضافت دعاء بيرو خلال لقائها مع نهاد سمير وعبيدة أمير مذيعتا برنامج "صباح البلد"، والمذاع على قناة صدى البلد، أنه في حالة إذا كانت العلاقة بين الزوجة وحماتها ليست لطيفة، يجب على الزوجة تهيئة الأمور وعدم إقحام نفسها في مشاكل من خلال تجهيز هدية بسيطة لحماتها.

وتابعت: يجب على كل أسرة تقسيم أيام العيد في تبادل الزيارات حسب درجات القرابة، وفي نهاية إجازة العيد الذهاب للتنزه أو الملاهي.

زيارة الأقارب أو الأصدقاء في العيد

وأوضحت دعاء بيرو، أن أيام العيد يغلب عليها طابع الزيارات وليس تناول الأكل، مشيرة إلى أنه في حالة زيارة الأقارب أو الأصدقاء في العيد من الأفضل شراءء شكولاتة أو ورد لهم أفضل من الكحك أو البسكويت. 

نصائح مهمة لتجنب الإصابة بمرض السكري خلال عيد الفطر

جدير بالذكر أن الدكتورة مروة شعير، أستاذ مساعد التغذية الخاصة بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، قدمة مجموعة من النصائح المهمة لتجنب الإصابة بمرض السكري بالتزامن مع عيد الفطر المبارك.

وقالت مروة شعير خلال لقائها مع نهاد سمير وعبيدة أمير مذيعتا برنامج "صباح البلد" والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك الكثير من العادات الغذائية السيئة التي يمارسها الأشخاص في عيد الفطر المبارك، من خلال الإفراط في تناول الحلويات والمنبهات بمختلف صورها.

وتابعت مروة شعير: الإفراط في القهوة والنسكافية بالمبيضات له العديد من الأضرار الجسيمة التي تسبب في زيادة الوزن، ومن الأفضل شربهما بدون إضافة أي مواد سكرية عليهم.

وأوضحت مروة شعير، أن الكحكة أو الغريبة أو البسكويت فيها نحو 200 سعرة حرارية، كما أن الإفراط في تناول حلويات العديد قد لا يسبب الإصابة بالسمنة فقط، بل يهدد بالإصابة بمرض السكري.

وأكملت: هناك العديد من الفئات العمرية من المواطنين في مرحلة ما قبل السكري، لو المواطنين دول صحيوا كل يوم على البيتي فور والكحك ممكن يتسببوا في الإصابة بالسكري.

وأردفت: الإفراط في تناول المشروبات الغذائية أو تناول الشكولاتة له العديد من الأضرار على صحة المواطن. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد الفطر بوابة الوفد الوفد الأزواج الاتيكيت الإصابة بمرض السکری الإفراط فی عید الفطر مروة شعیر

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تغني لزوجها وتتغزل فيه خلال حفل بالقاهرة (قلت للحب حبابو.. سألت انت منو قال لي أنا جنابو) وساخرون: (ختر خير جنابو الخلاك تلبسي طرحة)

تناقلت صفحات تنشط على عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالسودان مقطع فيديو حديث للفنانة الضجة مروة الدولية.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد ظهرت الدولية, خلال الفيديو وهي تغني في حفل بالعاصمة المصرية التي تقيم فيها.

ولفتت الفنانة الضجة أنظار المتابعين بغنائها وتغزلها في زوجها الضابط, حيث رددت خلال الحفل : (الحب دقة بابو.. قلت للحب حبابو.. سألت انت منو قال لي أنا جنابو).

جمهور مواقع التواصل الاجتماعي وبحسب تعليقاته التي تابعها محرر موقع النيلين سخر من تغني الفنانة لزوجها بشكل مستمر, حيث كتب أحدهم: (غايتو ختر خير جنابو الخلاك تلبسي طرحة).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • التغذية الصحية في عيد الأضحى.. تحذير من الإفراط في اللحوم
  • أضرار الإفراط في تناول الفتة باللحمة خلال عيد الأضحى.. نصائح مهمة
  • النظام الغذائي السيئ يؤدي إلى مرض الانسداد الرئوي المزمن
  • علماء يحددون العوامل التي تُمكن من الإصابة بمرض الزهايمر
  • 7 نصائح مهمة ومفيدة للسفر في عيد الأضحي ومنع انتقال الأمراض
  • مع ارتفاع درجات الحرارة والإقبال على الحلويات.. نصائح طبية في العيد
  • ما أضرار الإفراط بأكل اللحوم؟.. 10 نصائح قبل تناول الأضحية
  • نصائح للحفاظ على وزنك في عيد الأضحى.. احرص عليها
  • نصائح لمرضى السكري عند صيام يوم عرفة.. تجنب مخاطر الحرارة المرتفعة
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تغني لزوجها وتتغزل فيه خلال حفل بالقاهرة (قلت للحب حبابو.. سألت انت منو قال لي أنا جنابو) وساخرون: (ختر خير جنابو الخلاك تلبسي طرحة)