أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن محافظة بورسعيد شهدت توافد الٱلاف من أبناء المحافظة وزائريها على الشواطىء والمتنزهات والحدائق في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، وسط أجواء من الفرح والسرور والبهجة في شوارع وميادين المحافظة.

كما شهدت حارات العيد بنطاق المحافظة توافد الأطفال مع أسرهم وسط حالة من الفرحة والبهجة في شوارع المحافظة، فضلا عن إقبال المواطنين داخل الأندية المطلة على قناة السويس.

هذا و أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية في الأحياء ومدينة بورفؤاد ومديريات الخدمات، لم تتلقَ أي إخطارات أو شكاوى خلال أول أيام عيد الفطر المبارك.

مؤكدا أنه تم تكليف الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء بتكثيف التواجد الميداني والمتابعة اللحظية على مدار الساعة لأي مشكلة قد تطرأ خلال أيام الفطر المبارك لسرعة حلها، والتشديد علي تكثيف أعمال النظافة أول بأول على مستوى الأحياء ومدينة بورفؤاد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة بورسعيد المواطنين الزائرين الحدائق المتنزهات إقبالا كبير الشواطىء

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ: انعقاد غرف العمليات على مدار 24 ساعة خلال عيد الأضحى

‏أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن فتح المجازر على مستوى المحافظة، لاستقبال أضاحي المواطنين والجمعيات الأهلية وذبحها بالمجان «بدون رسوم»، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار حرص المحافظة على توفير سُبل الراحة للمواطنين، وتخفيف الأعباء المالية عليهم، وضمان سلامة اللحوم من خلال الذبح فى المجازر، تحت إشراف الأطباء البيطريين.

تكثيف الحملات خلال أيام عيد الأضحى المبارك

وأكد المحافظ، أنه كلّف مديرية الطب البيطري، بتكثيف الحملات بالاشتراك مع مديرية الصحة والتموين للمرور على الأسواق ومحال الجزارة ومحال بيع الأسماك المملحة، والتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي وخلوها من الأمراض ومطابقتها للمواصفات الصحية والكشف الطبي عليها مع إعدام غير الصالح منها فوراً، وإنشاء غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التابعة لها بجميع المراكز لتلقي أي شكاوى أو مقترحات من الجزارين والمواطنين والعمل على حلها فوراً.

وطالب محافظ كفر الشيخ، بالحد من إجازات الأطباء البيطريين القائمين بالعمل في المجازر والمرور على مجازر المحافظة لتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل والمرور على ثلاجات اللحوم المجمدة بالإدارات المختلفة، والتنبيه على الإدارات التابعة للمديرية بإيفاد دكتور بيطري ليقوم بالعمل في نقاط الرقابة الموجودة بأسواق مراكز ومدن المحافظة بالاشتراك مع مفتش صحة وإداري من الوحدة المحلية وذلك لحل مشاكل المواطنين.

توفير خدمة الذبح مجاناً في المجازر الحكومية للأهالي خلال أيام العيد

وشدّد المحافظ، ‏على ضرورة الذبح في المجازر، وإجراء الفحوصات البيطرية بالمجان، والتي تشمل سلامة اللحوم، والنظافة العامة، وتوفير خدمة الذبح مجاناً في المجازر الحكومية للأهالي خلال أيام عيد الأضحى المبارك، لتقديم خدمة بيطرية متميزة وتيسيراً على الأهالى، ومنعاً للذبح خارج المجازر، حفاظاً على الصحة العامة، وكذلك الحفاظ على البيئة من التلوث بمخلفات الذبح خارج المجازر، وضمان خروج اللحوم صالحة للاستهلاك الآدمي.

ووجّه محافظ كفر الشيخ، الدكتور محمد بشار، مدير عام الطب البيطري بالمحافظة، بالتجهيز الكامل للمجازر، وتوفير الأطباء والعمالة اللازمة، مع الاهتمام بالنظافة الدورية للمجازر حفاظاً على البيئة، مشيراً إلى استمرار انعقاد غرف العمليات على مدار 24 ساعة بمختلف أحياء ومراكز ومدن المحافظة لتلقي والتعامل الفوري مع بلاغات وشكاوى المواطنين، والعمل على حلها فوراً من خلال التنسيق مع الجهات المعنية.

تكثيف حملات نظافة الشوارع والميادين والحدائق العامة والمتنزهات

كما أعطى المحافظ، تعليماته لهيئة النظافة والتجميل ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات نظافة الشوارع والميادين والحدائق العامة والمتنزهات، وتوفير الخدمات بها لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد، والمتابعة المستمرة على مدار 24 ساعة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 

مقالات مشابهة

  • محافظة السويس: إلغاء الإجازات ورفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • مستشفيات وعيادات "دله" تواصل تقديم رعايتها الصحية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • محافظ القاهرة: رفع درجة الاستعداد بتموين القاهرة لاستقبال عيد الأضحى
  • مستشفيات جامعة أسوان تستعداد للاستقبال حالات عيد الأضحى المبارك
  • قبيل العيد.. ارتفاع أسعار الأضاحي بنجران
  • من قبلى لـ بحرى.. استعدادات مُكثفة لاستقبال عيد الأضحى بجميع المحافظات.. توفير كميات كافية من الأضاحى الحية والمبردة بأسعار مناسبة.. وتجهيز المجازر الحكومية والخاصة وتقديم خدمات ذبح مجانية
  • تعرف على موعد وساحات صلاة عيد الأضحى في الوادي الجديد
  • محافظ كفرالشيخ يعلن فتح المجازر لاستقبال الأضاحى وذبحها «بالمجان» خلال أيام عيد الأضحى المبارك
  • محافظ كفر الشيخ: انعقاد غرف العمليات على مدار 24 ساعة خلال عيد الأضحى
  • هيئة النقل بالقاهرة تُنهي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك