تمكن المنتخب الوطني المغربي من الانتصار بخمسة أهداف لهدفين على أنغولا، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الخميس، على أرضية قاعة مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم داخل القاعة.

وافتتح المنتخب الأنغولي التهديف من هجمة مرتدة، ما جعل أسود القاعة يندفعون بأكبر عدد من اللاعبين بحثا عن التعادل للعودة في أجواء اللقاء، وهو ما تمكنوا منه بفضل اللاعب ادريس رايس الفني، فيما تكفل سفيان الشعراوي بإضافة الهدف الثاني للنخبة الوطنية، ليستمر بعدها الشد والجذب بين المنتخبين بحثا عن تسجيل مزيدا من الأهداف.

وحاول المنتخب الوطني المغربي الوصول إلى الشباك الأنغولي للمرة الثالثة من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن كل الفرص باءت بالفشل، نتيجة تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات، فيما استمر لاعبو أنغولا في البحث عن التعادل، دون التمكن من تحقيق المراد، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم أبناء هشام الدكيك بهدفين لهدف.

وبدأ أسود القاعة الجولة الثانية بدون مقدمات، بعدما تمكن أنس العيان من إضافة الهدف الثالث، مستغلا خروج الحارس، فيما حرم القائم الأيسر للحارس عبد الكريم انبيا، المنتخب الأنغولي من تقليص الفارق وتسجيل الهدف الثاني، ليستمر بعدها رفاق بلال البقالي في البحث عن أهداف أخرى لحسم النتيجة، تجنبا من أية مفاجآت من الخصم مع مرور الدقائق.

واستمر المنتخب الأنغولي في البحث عن الهدف الثاني لتقليص الفارق، ومن تم محاولة تعديل النتيجة، إلا أن تسرع اللاعبين في اللمسة الأخيرة بعد الوصول المتكرر لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، حال دون تحقيق المبتغى، في الوقت الذي تمكن المنتخب الوطني المغربي من إضافة الهدف الرابع والخامس بفضل اللاعب سفيان الشعراوي، مسجلا بذلك هدفه الشخصي الثاني والثالث في اللقاء، ومنهيا إياه بانتصار منتخب بلاده بخمسة أهداف لهدفين على أنغولا، علما أن هذا الأخير سجل الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بدقائق معدودة.

ورفع المنتخب الوطني المغربي رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الأولى، مناصفة مع نظيره الزامبي، فيما يتواجد كلا من أنغولا وغانا في المركزين الثالث والرابع من دون نقاط، علما أن الزامبيين انتصروا في أولى مبارياتهم بخمسة أهداف لهدفين على الغانيين.

وسيخوض أسود القاعة مباراتهم الثانية في دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم داخل القاعة، يوم السبت 13 أبريل الجاري، أمام المنتخب الغاني، على أرضية قاعة مولاي عبد الله، بمدينة الرباط، بداية من الساعة الثامنة مساء.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة الصالات، بمواجهة زامبيا، يوم الإثنين 15 أبريل الجاري، على أرضية قاعة مولاي عبد الله، بمدينة الرباط، بداية من الساعة الثامنة مساء.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم داخل القاعة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم داخل القاعة المنتخب الوطنی المغربی لکرة القدم داخل القاعة نهائیات کأس الأمم الهدف الثانی

إقرأ أيضاً:

لام يكشف كيف تفوز ألمانيا ضد إسكتلندا في افتتاح يورو 2024 اليوم

يورو 2024.. أكد فيليب لام، مدير بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024»، أن فوز المنتخب الألماني في المباراة الافتتاحية للمسابقة أمام اسكتلندا في وقت لاحق اليوم الجمعة، يعد مهمًا للغاية، من أجل تحقيق النشوة في البلاد.

لام يشدد على ضرورة فوز ألمانيا ضد إسكتلندا في يورو 2024

وصرح فيليب لام، الذي توج بكأس العالم عام 2014 مع منتخب ألمانيا، لمحطة «دويتشلاندفونك» الإذاعية: عندما تنظر إلى الأمر في البطولات الثلاث الكبرى الأخيرة التي شارك فيها الفريق، خسرنا دائما المباراة الافتتاحية وخرجنا من دور المجموعات مرتين ووصلنا لدور الـ16 مرة واحدة».

وكان لام يشير إلى نسختي كأس العالم 2018 و2022 ونسخة أمم أوروبا «يورو 2020» على التوالي.

وفي كأس العالم 2018 خسرت ألمانيا المباراة الافتتاحية أمام المكسيك، فيما خسرت أمام اليابان في مستهل لقاءاتها بمونديال 2022، وفي يورو 2020التي تأجلت لمدة عام بسبب تداعيات جائحة كوفيد 19، خسر منتخب «الماكينات» أيضا أمام نظيره الفرنسي.

منتخب ألمانيا

أوضح لام: «في البطولة القارية التي تستضيفها ملاعبك، تعتبر المباراة الافتتاحية بالطبع أكثر أهمية لأنها يمكن أن تثير الحماس والنشوة إذا قدم المنتخب الوطني أداء جيدا».

وأكد: «هذا ما أتمناه عندما تتدحرج الكرة، أن يكون هناك هذا الحماس في بلادنا وأن نشعر مرة أخرى بنوع من التماسك في مجتمعنا».

المدير الإداري للدوري الألماني يتحدث عن يورو 2024

وفي الوقت نفسه، صرح مارك لينز، المدير الإداري للدوري الألماني لكرة القدم، لوكالة الأنباء الألمانية: «بطولة أمم أوروبا تبدو فرصة رائعة لكرة القدم وللبلد بأكمله».

وأضاف: «باعتبارنا رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، نحن متحدون خلف منتخبنا الوطني».

منتخب ألمانيا

وشدد لينز: «مع انتهاء موسم مثير في الدوري الألماني، نأمل أن نبدأ بداية رائعة لكأس الأمم الأوروبية، ونستمتع بأسابيع سعيدة مليئة بنشوة كرة القدم الألمانية، وسيساهم فريقنا في ذلك».

واختتم: «كمشجعين ومديرين للدوري الألماني لكرة القدم، نتمنى أن نحظى ببطولة ناجحة ورائعة».

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تكتسح شباك أسكتلندا بخماسية في إفتتاح كأس أمم أوروبا
  • ألمانيا تكتسح اسكتلندا بخماسية في افتتاح كأس أمم أوروبا 2024
  • منتخب ألمانيا يكتسح إسكتلندا بخماسية في افتتاح كأس أمم أوروبا 2024
  • ألمانيا تقسو على اسكتلندا بخماسية
  • يورو 2024.. المنتخب الألماني يمطر شباك اسكتلندا بخماسية
  • صادي:”شاركت في إجتماع المكتب التنفيذي لـ “لوناف” لتعزيز مكانة الجزائر قاريا”
  • لام يكشف كيف تفوز ألمانيا ضد إسكتلندا في افتتاح يورو 2024 اليوم
  • النجوم يطالب بإيقاف بيراميدز إفريقيا
  • “الكاف” يكشف عن موعد ومكان سحب قرعة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025
  • يورو 2024.. صدمة قوية لمنتخب كرواتيا قبل مواجهة إسبانيا