كتب- محمد فتحي:

أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الري، أن العمل مستمر بكافة المواقع التابعة للوزارة خلال إجازة عيد الفطر المبارك لضمان وصول المياه لكافة المنتفعين من خلال متابعة مناسيب وتصرفات المياه وحالة الجسور والترع والمصارف، وتنفيذ مناوبات الري، ومتابعة الحالة الفنية لمحطات الرفع بمختلف المحافظات.

وأضاف أن أجهزة الوزارة تواصل التصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات على نهر النيل والمجاري المائية والعمل على إزالتها في مهدها لتحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية.

وأوضح أنه في ضوء مرور الإدارات التابعة لقطاع حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه على طول المجرى المائي للنهر خلال إجازة عيد الفطر المبارك فقد تم التصدي بشكل فوري لحالة تعدي تم رصدها عبارة عن مباني مخالفة بناحية القصير شرق بمحافظة أسيوط، وتم التنسيق أيضا مع الوحدة المحلية بالقوصية بمحافظة أسيوط وتنفيذ عدد 5 قرارات إزالة لمباني بمسطح ٧٥٠ متر مربع.

وتابع أنه تم إزالة عدد من المخالفات بناحية مناشي البلد بمركز القناطر بمحافظة القليوبية ، كما تم رصد مخالفة بناء بناحية ملاحية سعيد جعفر بمركز ببا بمحافظة بنى سويف وتم الوقف الفوري للأعمال وقام المخالف بإزالة التعدى بمعرفته.

وأشار إلى أنه تم رصد تعدي بالبناء المخالف بناحية البحر الأعظم بمركز الفشن بمحافظة بنى سويف، حيث تم التنسيق مع الوحدة المحلية والأجهزة الأمنية وتم إيقاف الأعمال وإزالة المخالفة والتحفظ على مواد البناء.

وأكد أن الإدارة العامة لرى الجيزة، قام بإزالة مخالفة في المهد على ترعة البليدة كيلو ٥.٥٠٠ بمساحة ٨١ متر مربع زمام هندسة ري مزغونة بالتعاون مع الوحدة المحلية وبمعرفة المخالف .

على صعيد آخر، يستمر توافد الزوار على حدائق الري بالقناطر الخيرية للاحتفال بالعيد بين أحضان الطبيعة الخلابة، إذ بلغ أعداد الزوار خلال أول وثاني أيام العيد أكثر من ٢٠ ألف زائر.

كما يستمر توافد الزوار على المركز الثقافى الأفريقى والنصب التذكاري رمز الصداقة المصرية السوفيتية بالسد العالى ونقطة المشاهدة بالسد العالي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان إزالة تعديات نهر النيل إجازة عيد الفطر هاني سويلم

إقرأ أيضاً:

إزالة للتعديات ورفع للإشغالات وتنفيذ أعمال النظافة العامة بأسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل الوحدات المحلية بمختلف المراكز والمدن أعمالها لتنفيذ تكليفات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، والمتعلقة بتكثيف جهود النظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات والإشغالات ، مع إزالة التعديات فى مهدها وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الشأن ، فضلاً عن قيام الرصد البيئى بالإدارة العامة لشئون البيئة ، والإدارة العامة للإدارة المتكاملة للمخلفات البلدية برصد أى مخالفات لتكليف المسئولين بالمحليات لسرعة التدخل والتعامل الفورى معها .

وفى هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم إدفو بقيادة إبراهيم سليمان بالإزالة الفورية لـ 6 حالات تعدى بقرى العدوة شرق والنزل بمساحة 1500 م2 وذلك بالتنسيق مع الوحدة المحلية لقرية الرديسية بحرى ، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدين ، كما قامت الوحدة المحلية بتنفيذ أعمال النظافة العامة والتجميل بعدد من الشوارع والطرق الرئيسية والداخلية ومنها طريق المعبد وكورنيش النيل .

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى بتنظيم حملة إستهدفت رفع 11 حالة إشغال بعدد من المناطق والأحياء ، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الكنس والنظافة العامة وتفريغ الصناديق والحاويات من القمامة وذلك خلال الفترة الصباحية والمسائية ، علاوة على إصلاح صيانة أعمدة الإنارة ، ورش المياه ، والتنسيق مع إدارة الحدائق بقيادة المهندس محمد حسن لقص وتقليم وتهذيب الأشجار والجهنميات ، فضلاً عن جرد الأتربة وتراكمال الرمال بالتعاون مع الهيئة العامة للطرق والكبارى المنطقة العاشرة .

بينما قامت الوحدة المحلية لمدينة أبو سمبل السياحية بتكثيف الجهود وتنفيذ أعمال رفع مستوى النظافة والتجميل والتطوير ، مع غسيل الأرصفة وكنس الشوارع وزراعة الأشجار وتهذيبها ،  وهو الذى تكامل مع قيام الوحدات المحلية بالمراكز والمدن بتكثيف الجهود لإضفاء الشكل الجمالى والحضارى ، وخلق متنفس حيوى للمواطنين .

IMG-20240522-WA0010 IMG-20240522-WA0009 IMG-20240522-WA0007 IMG-20240522-WA0003 IMG-20240522-WA0004 IMG-20240522-WA0005 IMG-20240522-WA0006

مقالات مشابهة

  • "اشتراطات السلامة والصحة المهنية" ندوة بمركز النيل للإعلام
  • إزالة 5 حالات تعد على أراض زراعية بمطاي
  • رفع 210 أطنان قمامة ومخلفات في حملات مكبرة بالإسماعيلية
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بإطسا في الفيوم
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالفيوم
  • إزالة للتعديات ورفع للإشغالات وتنفيذ أعمال النظافة العامة بأسوان
  • تعرف على إيرادات فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة"
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الفيوم (صور)
  • اليوم.. «محلية النواب» تناقش طلب إحاطة بشأن إزالة 30 عقارًا بالإسماعيلية
  • فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" يتراجع ويكتفي بتحقيق 260 ألف جنيه