الباد- جدة دعت أوكرانيا مجددًا إلى إبعاد الرياضيين الروس والبيلاروس من منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2024 المقرر إقامتها في العاصمة الفرنسية باريس.
وفي خطاب مفتوح إلى اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي للمصارعة، قالت أوكرانيا: إن بعض الرياضيين الذين ينافسون تحت علم محايد وتأهلوا للمنافسات، يدعمون الحرب الروسية في أوكرانيا.

وتضمن الخطاب أسماء عشرة مصارعين، من بينهم زور أوجويف وزوربيك سيداكوف، اللذان فازا بميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو 2021، بالإضافة إلى مقاطع فيديو منتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي كدليل على دعمهم للحرب. وتعرض المصارع والبطل الأولمبي عبد الرشيد سادولاييف مؤخرًا للإيقاف من المشاركة في التصفيات المؤهلة لمنافسات الأولمبياد، لأنه لم يستوف المعايير والشروط الصارمة لمشاركة الرياضيين الروس. وقال الاتحاد الدولي للمصارعة: إن اللجنة التي تحدد معايير مشاركة الرياضيين الروس والبيلاروس وفقًا للشروط، وجدت أدلة ومعلومات جديدة حول دعم سادولاييف للحرب. وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية مؤخرًا أن ما يقرب من 36 رياضيًا روسيًا و22 من بيلاروس تأهلوا لمنافسات الأولمبياد الذي سيقام بين يومي 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين. وتدعو أوكرانيا كلًا من اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي للمصارعة لبذل قصارى جهدهم؛ من أجل منع الرياضيين الروس والبيلاروس الذين ينتمون لمؤسسات عسكرية أو يدعمون الحرب من المشاركة في البطولات الدولية بما فيها الأولمبياد. وجاء في الخطاب أنه طالما أن القوات الروسية تشن الحرب على الشعب الأوكراني بدعم من حكومة بيلاروس، فإن الرياضيين من روسيا وبيلاروس يجب أن يتم منعهم من المشاركة في البطولات الدولية تحت أعلام محايدة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: اوكرانيا اولمبياد باريس روسيا الریاضیین الروس

إقرأ أيضاً:

اللجنة التنفيذية تعقد اجتماع للتحضير لسفر بعثة مصر الاولمبية باريس 2024

عقدت صباح اليوم اللجنة التنفيذية والمكونة من قطاعات وزارة الشباب والرياضة المختصة وأعضاء الجهاز التنفيذي للجنة الأولمبية المصرية، وذلك لمتابعة كافة التفاصيل والتجهيز للاجتماع الرسمي للبعثة المصرية والذي سيتم عقدة بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية وأعضاء الجهاز التنفيذي.
وقد ناقشت اللجنة التنفيذية الانتهاء من عمل التأمين علي حياة جميع أفراد البعثة المصرية الرسمية منً خلال شركة أليانس للتأمين ، كما تم التطرق الي تحديد موعد استلام الملابس الرسمية للبعثة المصرية والتي تم توفيرها بالمجان كاملة من شركة بوما وكونكريت والتي من المنتظر ان يتم استلامها الأسبوع المقبل .

مقالات مشابهة

  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماع للتحضير لسفر بعثة مصر الاولمبية باريس 2024
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعًا للتحضير لسفر بعثة مصر الأولمبية باريس 2024
  • «تنفيذية الشباب»: الانتهاء من إجراءات التأمين على حياة بعثة أولمبياد باريس
  • اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعا للتحضير لسفر بعثة مصر الأولمبية باريس 2024
  • فرنسا تحبط هجوماً إرهابياً على ملعب المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • وقفة احتجاجية في باريس للمطالبة بمنع إسرائيل من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024
  • احباط مخطط لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس
  • الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات تطلق دورة تثقيفية للمشاركين في “أولمبياد باريس 2024”
  • ميسي يعلق مشاركته في أولمبياد باريس
  • رئيس “الفيفا” يتمنى حظا موفقا للمنتخب المغربي الأولمبي في “أولمبياد باريس 2024