شهدت الحديقة النباتية بأسوان إستقبال 4225 زائراً من المصريين، والسائحين الأجانب خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

ومن جانبه قال الدكتور عمرو محمود، مدير عام الحديقة النباتية بأسوان بأن الحديقة سجلت زيارة 3350 من المصريين، ونحو 875 زائرا من السائحين الأجانب خلال إجازة عيد الفطر المبارك .

وأشار الدكتور عمرو محمود إلى أن حديقة النباتات تعد من أبرز المقاصد السياحية داخل مدينة أسوان، سواء للمصريين أو السائحين الأجانب.

إزالة للتعديات وتنفيذ أعمال النظافة العامة ورفع الإشغالات بمدن ومراكز أسوان حل شكوى أهالى قرية غرب أسوان لعدم رفع التعريفة المقررة على المعدية الحديقة النباتية 

وأوضح أن الحديقة تضم حوالى 720 نوعاً من النباتات والأشجار الاستوائية النادرة على مستوى العالم، وتكونت الحديقة عن طريق ترسيب الطمى قبل بناء السد العالى على الصخور الموجودة بنهر النيل، فكونت المساحة التى عليها تقام عليها الحديقة حالياً وتقدر بنحو 17 فدانا. 

وكانت عبارة عن مكان لزراعة أهالى أسوان ويستخدمونه فى أعلاف المواشى، حتى جاء اللورد الإنجليزى "كيتشنر" وحولها إلى حديقة عن طريق تجميع شتلات مختلفة من مختلف دول العالم بواسطة جنوده. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الحديقة النباتية اخبار المحافظات الحدیقة النباتیة

إقرأ أيضاً:

توزيع 3000 قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجا بأسوان

 أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، تعليماته بأهمية مواصلة دعم الأسر الأكثر إحتياجاً، وخاصة خلال هذه الأيام مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك بالتعاون مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى.

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة تلبية مطالب وإحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ودفع عجلة الوتيرة في تنفيذ المشروعات التنموية بالمحافظات، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

 وكلف عطية، بالدعم بأنواعه المختلفة يساهم بشكل مباشر في رفع المعاناة عن كاهل البسطاء وغير القادرين وإدخال الفرحة والسعادة والسرور عليهم.

 وفى هذا الإتجاه أوضح الدكتور عز الصادق مستشار المحافظة لتنمية المجتمع والتنمية المجتمعية، بأنه بناءاً على تكليفات محافظ أسوان فقد قامت المبادرة الإنسانية، " الناس لبعضهم " بالتعاون مع مؤسسة مصر قافلة الحياة برئاسة المحاسب إيهاب الحسينى بتنظيم معرضاً للملابس الجاهزة للأطفال والشباب والفتيات حيث تم توزيع 3 ألاف قطعة ملابس جديدة ، لافتاً إلى أنه يتكامل مع ذلك قيام المبادرة بإستكمال أعمال حصر الغارمات لسداد الديون المتراكمة عليهم بالتنسيق مع أهل الخير بهدف تحقيق الإستقرار الأسرى والمعيشى ، وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم .

مقالات مشابهة

  • 39 حديقة ومتنزه تستقبل الأهالي والزوار برفحاء خلال إجازة عيد الأضحى
  • «التحالف الوطني» يوزع وجبات إفطار على المواطنين الصائمين بأسوان
  • حديقة ساحة الشهداء في أبين تتزين بلوحات فنية استعداداً للعيد
  • لا عيد وغزة تُباد.. هكذا تستقبل القدس عيد الأضحى
  • 70 حديقة بالعاصمة تستقبل زوارها بالعيد
  • توزيع 3000 قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجا بأسوان
  • التضامن الاجتماعي بأسوان يعلن فتح باب الترشح لمسابقة الأب القدوة لعام 2024
  • ساكنة المحمدية تأسف على تدهور أوضاع الحديقة المشهورة بـبارك المحمدية
  • الاستعداد لذبح عدد 40 عجل بلدي في 3 مجازر بمحافظة أسوان
  • احتفالية استثنائية بتخريج دفعة 2024/2023 لكلية الحقوق بأسوان