تواجه منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة الراهنة حالة من القلق، نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة، وكذلك العملية العسكرية التي قام بها جيش الاحتلال على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وبسبب تصاعد الأوضاع، طلبت عديد من الدول الغربية من رعاياها ضرورة الخروج السريع من الأراضي الفلسطينية والإيرانية، في ظل توقعات بشن هجوم إيراني على دولة الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية».

الخطوط الجوية الإسترالية تعلن تعليق رحلاتها إلى طهران

وعلى إثر التوترات المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط، قررت الخطوط الجوية الإسترالية وقف جميع رحلاتها التي من المفترض أن تتوجه إلى طهران، لحماية مواطنيها من الهجوم الذي قد يشنه الطرف الإيراني أو الإسرائيلي، إذ أعلنت شركة طيران أسترالية عن تحويلها مسار رحلاتها إلى لندن، وذلك  لتجنب المجال الجوي الإيراني. 

الخطوط الجوية في هولندا توقف رحلتها إلى إيران

وخوفا من الأضرار التي قد تلحق بمواطنيها، حذرات السفارة الهولندية رعاياها من البقاء في الشرق الأوسط، وترك دولة الاحتلال وطهران في أسرع وقت ممكن، حتى يكونون في مأمن عن الحروب والأزمات الموجودة في المنطقة، كما أغلقت سفارتها في طهران.

دول أوربية تحذر رعايها من البقاء في الشرق الأوسط

ومع استمرار تدهور الأوضاع في كل من طهران وإسرئيل، قررت الحكومة البريطانية، إغلاق الخطوط الجوية المتجهة إلى كلا الجهتين، بالإضافة إلى تحذير رعاياها من الإقامة فيهما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي غزة الخطوط الجویة الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

أقوى الشركات العقارية في الشرق الأوسط لعام 2024

أعلنت مجلة فوربس، عن قائمة أقوى الشركات العقارية  في منطقة الشرق الأوسط  لعام 2024، حيث سلطت الضوء  على الشركات الأعلى قيمة والأكثر ربحية.

 

وحلت شركة أوراسكوم كونستراكشون، التي أسسها الملياردير الراحل أنسي ساويرس، ضمن أول 10 مراكز، لتصبح بذلك أكبر شركة عامة في قطاعات العقارات والإنشاءات في مصر، بقيمة سوقية بلغت 543 مليون دولار.

 

وتليها مجموعة طلعت مصطفى القابضة، بقيمة سوقية إجمالية 2.4 مليار دولار، ومبيعات بلغت 593 مليون دولار، فيما بلغت صافي الربح 70 مليون دولار وحجم الأصول 4.2 مليار دولار.


ويشار إلى أن فريق البحوث في فوربس الشرق الأوسط، جمع البيانات من القوائم المالية المجمعة، وأسواق المال في دول المنطقة، وصُنفت الشركات وفقاً للمعايير الآتية بأوزان نسبية متساوية: المبيعات، والأصول، والأرباح المعلنة للعام المالي 2023، بالإضافة إلى القيم السوقية التي حُسبت بناء على إغلاقات الأسواق بتاريخ 26 أبريل 2024.


وحصلت الشركات التي تساوت في إجمالي النقاط على الترتيب نفسه، كما استبعدت الشركات التي لم تفصح عن قوائمها المالية المدققة لعام 2023 حتى 26 أبريل 2024

مقالات مشابهة

  • محكمة كندية تحكم بإهمال أوكراني في تحطم الرحلة 752 فوق طهران
  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024
  • بعد رحلة الرعب.. الخطوط الجوية السنغافورية تقدم آلاف الدولارات للركاب
  • بعد رحلة الرعب.. الخطوط الجوية السنغافورية تقدم آلاف الدولارات لركاب
  • أقوى الشركات العقارية في الشرق الأوسط لعام 2024
  • الشرق الأوسط يحل ثانيا.. أكبر عدد من النزاعات المسلحة منذ 78 عاما
  • زيارته الثامنة إلى الشرق الأوسط.. بلينكن في إسرائيل اليوم لبحث التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار
  • بلينكن في الشرق الأوسط للمرة الثامنة.. هل ينجح في وقف إطلاق النار
  • بلينكن يعود إلى الشرق الأوسط للترويج لهدنة في قطاع غزة
  • القلق والارتباك يسيطر على أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية