13 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اعلنت الاردن، السبت، ان صادرات صناعة عمان الى العراق ارتفعت خلال الربع الأول من العام الحالي 2024.

وأظهر تقرير صدر عن غرفة صناعة عمان الأردنية، أن “صادرات الغرفة خلال الربع الأول بلغت 1.776 مليار دينار، مقابل 1.813 مليار دينار للفترة نفسها من العام الماضي 2023”.

واستحوذت الولايات المتحدة الأميركية، والسعودية، والعراق، والهند، على أكثر من نصف صادرات غرفة صناعة عمان خلال الربع الأول من العام الحالي 2024، مسجلة ما قيمته 1.

261 مليون دينار.

وأضاف التقرير أن “أمريكا جاءت اولا كأكثر الدول استيرادا من الأردن بنحو 638 مليون دينار، تلتها السعودية بقيمة 209 ملايين دينار “.

وارتفعت صادرات صناعة عمان خلال الربع الأول من العام الحالي للعراق إلى نحو 267 مليون دينار، مقابل 188 مليون دينار للفترة نفسها من العام الماضي بزيادة نسبتها 20 بالمئة، والى الهند بقيمة بلغت 138 مليون دينار.

وأوضحت الغرفة أن “صادراتها توزعت صادرات خلال الربع الأول من العام الحالي 2024، على قطاعات الصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل بقيمة 561 مليون دينار، والتعدينية نحو 307 ملايين دينار، والهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات بقيمة 251 مليون دينار”.

وحسب المعطيات الإحصائية فقد بلغت صادرات قطاعات الصناعات التموينية والغذائية والزراعية والثروة الحيوانية، نحو 132 مليون دينار، والعلاجية واللوازم الطبية 101 مليون دينار، والجلدية والمحيكات 75 مليون دينار.

وتوزعت باقي الصادرات خلال الربع الأول من العام الحالي على قطاعات صناعات التعبئة والتغليف والورق والكرتون واللوازم المكتبية بقيمة 70 مليون دينار، والبلاستيكية والمطاطية نحو 68 مليون دينار، والإنشائية 29 مليون دينار، واخيرا الصناعات الخشبية والأثاث بقيمة نحو 6 ملايين دينار.

ويساوي الدولار الأمريكي نحو 70 دينارا اردنيا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: خلال الربع الأول من العام الحالی ملیون دینار صناعة عمان

إقرأ أيضاً:

800 مليون دولار صادرات كوريا من المكرونة سريعة التحضير في 8 أشهر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أظهرت بيانات رسمية اليوم السبت، أن صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير، المعروفة أيضا باسم "الراميون"، وصلت إلى 800 مليون دولار أمريكي في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام.
ويمثل هذا الرقم ارتفاعا بنسبة 31.7% مقارنة نفس الفترة من العام الماضي، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية، وأوردتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).
وبحسب البيانات، ارتفعت الصادرات إلى الصين بنسبة 26.9% على أساس سنوي إلى 160 مليون دولار، وقفزت إلى الولايات المتحدة بنسبة 61.5% إلى 140 مليون دولار، مدفوعة بشكل رئيسي بالشعبية العالمية للمكرونة سريعة التحضير الكورية.
وارتفعت الصادرات إلى هولندا بنسبة 58.3% إلى 60 مليون دولار، كما ارتفعت إلى بريطانيا وألمانيا بنسبتي 64.9% و47.4% على التوالي.
وقال مسؤولون من شركات الراميون الكبرى، بما في ذلك "نونجشيم" و"ساميانج للأغذية" إنهم سيعملون على توسيع وجودهم في السوق الخارجية، وخاصة في الولايات المتحدة وأوروبا، في الربع الأخير من العام الجاري.
وتخطط "نونجشيم" لإنشاء وحدة مبيعات في أوروبا في أوائل العام المقبل، كما تقوم شركة "ساميانج للأغذية" ببناء مصنع جديد في مدينة ميل يانج على بعد حوالي 280 كيلومترا جنوب شرق العاصمة سول، للتصدير.
 

مقالات مشابهة

  • انخفاض صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع
  • خلال 8 أشهر فقط .. العراق يستورد تفاح أخضر تركي بقيمة 38 مليون دولار
  • جمعية «الرخام والجرانيت»: 266 مليون دولار صادرات مصر خلال النصف الأول من 2024
  • الزراعة تعلن ارتفاع إنتاج التمور خلال الموسم الحالي
  • (38) مليون دولار استيرادات العراق من التفاح التركي خلال ثمانية أشهر
  • 6.4 مليون طن صادرات مصر الزراعية هذا العام
  • 800 مليون دولار صادرات كوريا من المكرونة سريعة التحضير في 8 أشهر
  • بدء صرف منحة الأطفال بقيمة 180 دينار تونسي
  • فرق الطوارئ الدولية بغزة تقدم 1.4 مليون استشارة طبية العام الحالي
  • العراق يوقع اتفاقية قرض بقيمة 290 مليون دولار مع بنك نمساوي