كتب- نشأت علي:

حذر النائب أحمد عبد السلام قورة، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، من انتشار الأغذية الفاسدة ومنتهية الصلاحية خلال أيام عيد الفطر المبارك، مطالبًا الحكومة بصفة عامة ووزارة الصحة بصفة خاصة باتخاذ جميع الإجراءات لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد حياة المواطنين.

وقال "قورة" في طلب إحاطة قدمه للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن أكبر دليل على انتشار هذه الظاهرة
ما قامت به إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج بتحرير 99 محضرًا للمنشآت المخالفة وغير المرخصة؛ وذلك خلال المرور على 130 منشأة غذائية وضبط 316 كيلو و144 لتر منتجات غذائية فاسدة وتشكل خطرا على صحة المواطن واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.

وتساءل النائب أحمد عبد السلام قورة، قائلًا: إذا كان هذا هو الوضع داخل محافظة سوهاج فما هو الوضع في باقي المحافظات على مستوى الجمهورية؟، وهل رصدت مديريات الصحة مثل هذه المخالفات مثلما حدث بمحافظة سوهاج؟، مطالبًا وزير الصحة بموافاته بجميع المخالفات التي تم رصدها بمختلف المحافظات والإجراءات التي اتخذتها الوزارة ضد المخالفين.

كما تساءل النائب أحمد عبد السلام قورة عن دور المحافظين وقيادات المحليات تجاه مثل هذه الملفات، مطالبًا بتشكيل لجان داخل مختلف المحافظات تكون مهمتها رصد مثل هذه المخالفات وتقديم مرتكبيها للمحاكمات العاجلة من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

وأكد أن انتشار هذه الظاهرة يشير إلى وجود مافيا لبيع الأغذية الفاسدة ومنتهية الصلاحية على حساب صحة المواطنين، مطالبا الحكومة بالتصدي بكل حسم وقوة لهذه الظاهرة وتطبيق القانون ضد مرتكبيها وإحالتهم إلى المحاكمات العاجلة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان أحمد عبدالسلام أغذية فاسدة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

بعد انتشار المرض الغامض.. ما حقيقة تسمم المياه في أسوان؟

تسمم مياه الشرب في أسوان.. تصدرت أسوان محركات البحث المختلفة خلال الساعات الماضية، من قبل المواطنين الذين يرغبون في معرفة ماذا يحدث في المحافظة، وما هي حقيقة انتشار المرض الغامض، الذي تسبب في تسمم عدد كبير من الأهالي.

ما حقيقة تسمم المياه في أسوان؟

يستعرض «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص حقيقة تسمم المياه في أسوان، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من خلال السطور التالية:

تسمم مياه الشرب في أسوان

ظهرت حالات إصابات كبيرة بالتسمم بين المواطنين بسبب شرب مياه النيل، ولكن سرعان ما أنكرت وزارة الصحة ما يتداول من أخبار على أنها حالات تسمم، و أرسلت الوزارة فريقا من القطاع الطبي الوقائي إلي أسوان، لمعرفة حقيقة الوضع بعد تردد حالات مصابة بأعراض نزلات معوية منها إسهال وغثيان وتقيؤ على مستشفيات المحافظة.

المرض الغامض في محافظة أسوان مياه الشرب في أسوان

أشارت الوزارة في البيان إلى أن الدلائل التي رصدها الفريق الطبي تشير إلى أنه لا يظهر حتى الآن وجود ارتباط وبائي لجميع الحالات، حيث أن غالبيتها من منطقتي أبو الريش بحري ودراو ولكل منهما محطة مياه منفصلة.

ماذا يحدث في أسوان الآن حقيقة تسمم المواطنين بسبب مياه النيل

أكدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان عدم وجود تلوث في مياه الشرب أدى إلى إصابات بالتسمم، مشددة على أن هذه الأمر غير وارد على الإطلاق.

كما أكدت وزارة الصحة أن فحص العينات من محطة المياه ثبت مطابقتها للمواصفات القياسية سواء في العينة التي تم سحبها حاليا، وكذلك عينات آخر ثلاثة أشهر، كما ثبت عدم وجود أي تغير ميكروبيولوجي أو كيميائي.

ماذا يحدث في أسوان الآن ما حقيقة التسمم في أسوان

وفي سياق متصل، أوضحت الكاتبة الصحفية إسراء توفيق، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن المصابين كانوا يعانون من حالات قيء وغثيان وآلام في المعدة وجرى عمل الإسعافات الأولية لهم بالمستشفى، وذلك نتيجة تناولهم فتة ولحمة فى احتفالات المولد النبوى.

اقرأ أيضاًمحافظ اسوان يترأس الإجتماع الثالث للجنة توجيهات برنامج إدارة مياه الشرب PWMP بصعيد مصر

رغم ضعف بصره.. «محمد» يبدع في نحت المجسمات بالطين الاسواني بالإسكندرية

حملة مكبرة باسوان لمتابعة محطات الوقود ومواقف السيارات

مقالات مشابهة

  • «سلامة الغذاء» تشن حملات تفتيشية على الأسواق والمحلات التجارية بالمحافظات
  • بعد انتشار المرض الغامض.. ما حقيقة تسمم المياه في أسوان؟
  • بعد بيان وزارة الصحة.. "زائر مرعب": تفاصيل عَرَض صحي أصاب مواطنين بمحافظة أسوان
  • إجراءات عاجلة من وزارة الصحة لمواجهة انتشار النزلات المعوية في أسوان
  • وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى غزة
  • ملك قورة تستعرض أنوثتها بظهر مكشوف
  • محافظ أسوان يقود حملة مكبرة على المحلات لمراقبة الأغذية
  • خبير أوبئة لـ«الأسبوع»: متحور XEC قنبلة انتشار بطيئة تترقب الانفجار ويهدد بتغيير قواعد اللعبة
  • انتشار مكثف لفرق الجودة والصيدلة الإكلينيكية في الشرقية
  • طلب إحاطة حول أسباب تأخير طرح مشروع هضبة الطود السياحي بالأقصر