شدد متحدث حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عبد اللطيف القانوع، على تصاعد وحشية حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، خلال أيام عيد الفطر المبارك.

 

وقال القانوع في بيان عبر قناة حماس على منصة "تلغرام"، السبت، إن "الاحتلال الصهيوني صعّد من حرب الإبادة الجماعية على شعبنا في أيام عيد الفطر حيث ارتقى مئات الشهداء في قصف السيارات المدنية والبيوت المأهولة بالسكان والتجمعات البشرية والأسواق المكتظة متجاهلاً المشاعر الدينية للمسلمين ومنتهكاً قدسية أعيادهم".

 

وأضاف أن "الاحتلال لم يراعِ حرمة لشهر رمضان المبارك ولا لطقوس عيد الفطر بل ضاعف من استهداف المدنيين وارتكاب مزيد من المجازر وهو ما يمثل تمردا على كل الأعراف والقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية".

 

وطالب القانوع "جماهير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم بتسيير المسيرات واستدامة حالة التظاهرات لنصرة شعبنا الفلسطيني والضغط باتجاه وقف الحرب المسعورة".

 

وشدد على أن "استدامة التظاهرات في مختلف مدن العالم وتوسيع مساحة الدعم والإسناد أحد أهم أدوات النصرة للشعب الفلسطيني والضغط على وقف الحرب المجنونة على قطاع غزة".

 

والأربعاء أول أيام عيد الفطر، اغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وعددا من أحفاده، غربي مدينة غزة.

 

ومنذ فجر الخميس ثاني أيام عيد الفطر، بدأ جيش الاحتلال عملية عسكرية مباغتة في مناطق شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن سقوط العشرات بين شهيد وجريح، حسب وكالة الأناضول.

 

ولليوم الـ190 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

 

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 76 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة حماس الكيان الصهيوني أیام عید الفطر حرب الإبادة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرفع نسب البطالة في فلسطين لأكثر من 50% بسبب حرب الإبادة

أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، أن الاحتلال تسبب في ارتفاع نسب البطالة في البلاد لأكثر من 50 % بسبب حرب الإبادة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

الأونروا: 45 شهيدًا جراء استهداف قوات الاحتلال لمدرسة النصيرات استشهاد 32 نازحًا نتيجة استهداف الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات (شاهد)

 

"صحة غزة": 36654 قتيلا و83309 مصابين بالقصف الإسرائيلي منذ أكتوبر


 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 36654 بالإضافة إلى 83309 جريحا.

 

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 68 شهيدا و235 اصابة خلال الـ24 ساعة الماضية"، مبينة أنه "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وأعلنت "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 36654 شهيدا و83309 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي"، داعية "ذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة لضرورة استكمال بياناتهم لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة".

 

اعتقال 60 فلسطينيًا من الضفة الغربية


 

وفي إطار آخر، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم/الخميس/ حملة اعتقالات واسعة طالت 60 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية.

 

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير، في بيان صحفي مشترك، إنّ حملة الاعتقالات هذه هي الأعلى في الضّفة منذ مطلع العام الجاري ، مضيفا أنّ من بين المعتقلين في هذه طالبة صحافة وإعلام في جامعة بيرزيت، بالإضافة إلى أسرى سابقين تعرضوا للاعتقال عدة مرات. 

 

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة قلقيلية والتي طالت 26 شخصًا على الأقل، ومحافظة القدس التي شهدت يوم أمس عمليات اعتقال واسعة في إطار العدوان الذي شنه المستوطنون تحت ما يسمى "مسيرة الأعلام"، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات، رام الله، نابلس، والخليل. 

 

 

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى أكثر من (9100)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن. 

 

وتشمل المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا. 

 

وفي محافظة الخليل، جنوبا، شارك مئات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، في مسيرتين استفزازيتين وصلتا إلى الحرم الإبراهيمي الشريف في البلدة القديمة. 

 

ورفع المستوطنون أعلام دولة الاحتلال، ورددوا شعارات عنصرية معادية للعرب. 

 

وفي شمال الضفة، أعلن عن استشهاد شاب (24 عاما)، مُتأثرًا بجروح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

 

رابطة العالم الإسلامي تُدين اقتحام عدد من المسؤولين الإسرائيلين للمسجد الأقصى

مقالات مشابهة

  • أخصائي تغذية علاجية: تأثير الفطر الريشي معجزة على الإنسان..فيديو
  • مصدر: القاهرة تلقت إشارات إيجابية من "حماس" والرد على مقترح الهدنة سيكون خلال أيام
  • الاحتلال يرفع نسب البطالة في فلسطين لأكثر من 50% بسبب حرب الإبادة
  • مصدر رفيع المستوى: حماس ستقدم ردها بشأن مقترح الهدنة خلال أيام
  • مصدر مصري: إشارات إيجابية من حماس بشأن الهدنة.. والرد خلال أيام
  • بوتين: رد “إسرائيل” على هجوم حماس لا يشبه الحرب بل الإبادة الجماعية لأهالي غزة
  • بوتين: الرد الإسرائيلي على 7 أكتوبر لا يشبه الحرب بل هو نوع من الإبادة الجماعية
  • بوتين: الرد الإسرائيلي على 7 أكتوبر لا يشبه الحرب بل هو نوع من الإبادة الجماعية لأهالي غزة
  • خُطط له في تركيا.. الاحتلال يزعم إحباط هجوم لحركة حماس
  • حماس: الاحتلال يمعن يوميًا فى سياسته الانتقامية من الأسرى والمختطفين الفلسطينيين