#سواليف

شارك الاستاذ #الدكتور_زياد_الدويري عميد #كلية_طب_الأسنان في #الجامعة_الهاشمية – ضمن هيئة تحرير عالمية في الإصدارين الأول والثاني لعام 2024 من الدليل العالمي لضبط انتشار العدوى في طب الاسنان والصادر عن منظمة السلامة والوقاية من العدوى في طب الاسنان(OSAP) ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك ضمن فريق من المتخصصين العالميين في مجال مكافحة العدوى.

وقال الدكتور الدويري أن الدليل العالمي الذي يصدر كل شهرين يعرض سيناريوهات تعليمية واقعية وتفاعلية حول كيفية ضبط انتشار العدوى في عيادات طب الأسنان والإجراءات اللازم اتخاذها لمنع النتائج السلبية لمختلف الممارسات السريرية.

وقد شارك الدكتور الدويري في هذه المنظمة الدولية ممثلاً عن الأردن وانضم إلى هيئة التحرير في عام 2021 ويدير الموقع الإلكتروني الخاص بالأردن الذي ينشر آخر المستجدات البحثية المتعلقة بمكافحة العدوى في المجال الطبي.

مقالات ذات صلة كاريكاتير ناصر الجعفري 2024/04/09

ومن الجدير بالذكر ان منظمة السلامة والوقاية من العدوى في طب الأسنان تأسست في عام ١٩٨٤، وهي الجمعية الوحيدة ذات العضوية للعاملين في مجال صحة الفم والأسنان التي تركز حصريًا على الوقاية من عدوى الممارسات السنية وسلامة المرضى ومقدمي الرعاية الصحية. كما تساهم بشكل فاعل في تفعيل قوانين مكافحة العدوى والسلامة واللوائح والمبادئ التوجيهية والمعايير وأفضل الممارسات لضمان أن تكون كل زيارة لعيادات طب الأسنان زيارة آمنة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كلية طب الأسنان الجامعة الهاشمية طب الأسنان العدوى فی

إقرأ أيضاً:

إطلاق «معجم الفجيرة الفلسفي» بمشاركة فلاسفة عرب

الفجيرة (وام)
أُعلن إطلاق معجم الفجيرة الفلسفي، بحضور نخبة من الفلاسفة والمثقّفين من دولة الإمارات العربيّة المتّحدة والعالَم العربي، ضمن خطة عمل بيت الفلسفة في الإمارة خلال عام 2024.
أكد أحمد السماحي، مدير بيت الفلسفة في الفجيرة والمشرف الإداري على المعجم، أن المشاريع التي يضطلع البيت الثقافي النهضوي هذا بالقيام بها مشاريع تجديديّة، وابتكاريّة، تحافظ على الهوية العربيّة الإبداعيّة المنفتحة على الجميع والمحتفظة بخصوصيتها وإبداعها.
وقال السماحي إن هذا المشروع المتفرِّد، الذي تم الإعلان عن إطلاقه في بيت الفلسفة بالفجيرة، ليس وليد اللّحظة أو الحماسة، بل هو مشروع طويل الأمد سيمتدّ ليخرج في خمسة أجزاء تعقبها تصويبات وتطويرات، مشيراً إلى أن "ربط هذا المعجم الفلسفيّ بالفجيرة لهو ربط يُعبِّر عن انتمائنا واعتزازنا بهويّتنا وبدورنا الرياديّ في صناعة الحضارة وابتكار القول الفلسفيّ".
واستعرض الدكتور باسل الزين، مُحرِّر المعجم وعضو لجنته العلميّة، جملة عناصر أساسيّة انعقد عليها تحرير المعجم، أبرزها، أزمة توحيد المصطلح وَرَسْمه، والتّعويل على فكرةِ الخروج بهوّيّة مصطلحاتيّة جديدة تكون محلَّ توافق واتّفاق.
وأكّدَ الدكتور أحمد البرقاوي، عميد بيت الفلسفة، أنّ فرادةَ معجمِ الفجيرةِ الفلسفيِّ تتأتّى من كونِه أوّل معجمٍ عربيٍّ يضمُّ نخبةً كبيرةً من أهمّ الفلاسفة والمشتغلين بالفلسفة من معظم الأقطار العربيّة، ومن كونه أوّل معجم يُكتَبُ بذهنيّةٍ عربيّةٍ بعيداً من الحمولات الإيديولوجيّة والتصوّرات القَبْلِيَّة، ويحتفي بالإرث الفلسفيّ العربيّ الذي طوَّر واقع الإنسان فكرياً وسياسياً واقتصادياً واجتماعياً، وعزّز روح البحث المستمر، والحريّة الفكريّة والتّسامح العقليّ، فيما اشتمل على أبرز المدارس الفلسفيّة، وأبرز الأعلام منذ فجر الفلسفة اليونانيّة حتّى يومنا هذا.
وأشار الدكتور الزّواوي بغورة، عضو اللجنة العلميّة، إلى الآليّة التي جرى بموجبها اختيار الباحثين، وتحكيم المواد، فيما بيّن الدكتور محمد محجوب، عضو اللجنة العلميّة أهميّة أن ينطوي المعجم على آراء الفلاسفة العرب، الّذين تبّنوا منهجيّات بحث أو مدارس فلسفية غربية.

مقالات مشابهة

  • المملكة تُشارك في الدورة الثالثة للاجتماع الوزاري للجنة المفاوضات لنظام الأفضليات التجارية في منظمة التعاون الإسلامي
  • بث مباشر.. بدء مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بمشاركة الرئيس السيسي
  • «الصحة» إدراج 45 مستشفى ضمن البرنامج القومي لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات
  • أمير المصري ينشر رسالة مؤثرة لجراح أمريكي عائد من غزة
  • إطلاق «معجم الفجيرة الفلسفي» بمشاركة فلاسفة عرب
  • كلية طب الأسنان عين شمس تنظم ندوة تعريفية عن امتحان مزاولة المهنة
  • من هى صاحبة الصوت في مسلسل دواعي سفر
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد لجان امتحانات كليتي الحاسبات وطب الأسنان بالجامعة الأهلية
  • 5 خطوات للعناية بأسنانك يشرحها لك طبيب مختص
  • رئيس "حماية المنافسة": نعمل على خلق بيئة اقتصادية داعمة وجاذبة للاستثمارات لتعود بالنفع على المواطن