RT Arabic:
2024-06-01@06:51:55 GMT

الصواريخ الإيرانية تحلق فوق قبة الصخرة في القدس (فيديوهات)

تاريخ النشر: 14th, April 2024 GMT

الصواريخ الإيرانية تحلق فوق قبة الصخرة في القدس (فيديوهات)

‍‍‍‍‍‍

أظهرت لقطات مصورة من القدس فجر اليوم الأحد، لحظة اعتراض صواريخ ومسيرات أطلقها الحرس الثوري الإيراني نحو أهداف عسكرية في داخل إسرائيل.

وأكدت مراسلتنا أن صافرات الإنذار دوت قرب مفاعل ديمونا النووي، وفي جنوب صحراء النقب ووسطها، وفي عراد شرقي صحراء النقب، كما أشارت مراسلتنا إلى دوي صوت انفجار قرب تل أبيب وفي مدينة القدس.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني مساء يوم السبت، أنه "نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ ردا على جريمة إسرائيل بقصف القنصلية الإيرانية في سوريا".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الجيش الإسرائيلي الجيش الإيراني الحرب على غزة الحرس الثوري الإيراني القدس المسجد الأقصى تل أبيب صواريخ طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نتائج تحقيق الجيش الإيراني حول مروحية رئيسي المحطمة

طهران (زمان التركية)ــ نشرت هيئة الأركان العامة الإيرانية تقرير التحقيق الأولي بشأن حادث تحطم المروحية الذي أودى بحياة الرئيس إبراهيم رئيسي وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ومسؤولون آخرون، وجاء في التقرير أنه لا يوجد دليل على عمل تخريبي أو حرب إلكترونية.

وذكر أنه تم فحص سجلات الصيانة والإصلاح للطائرة المروحية التي تعرضت للحادث ولم يتم العثور على أي مشاكل في هذا الصدد، ولم يتم الإبلاغ عن أي طارئ أو انقطاع في الاتصال بالطاقم إلا قبل 69 ثانية من وقوع الحادث.

وبعد إقلاع المروحية من تبريز إلى جسر أغبيند وسد كيزكاليسي، اللذين كانا أول مسارات طيرانها، أفيد أن الظروف الجوية كانت مناسبة لظروف الطيران البصرية، ولكن بما يتماشى مع الوثائق التي تم الحصول عليها وأقوال الطيارين والركاب بالنسبة للمروحيتين الأخريين، ينبغي التحقيق في تأثير الظروف الجوية خلال طريق العودة على الحادث بمزيد من التفصيل.

وتم التأكيد على أنه وفقاً للفحوصات التي أجريت على بقايا وأجزاء المروحية والعينات المأخوذة، لم يتم العثور على أي دليل على تدخل تخريبي أو حرب إلكترونية.

وأشار إلى أن التحقيقات ستستمر حتى معرفة السبب الحقيقي للحادث وسيتم مشاركة النتائج مع الجمهور.

توفي الرئيس ريسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في 19 مايو، أثناء عودته من حفل افتتاح السد على الحدود الإيرانية الأذربيجانية. ولقي 8 مسؤولين مصرعهم في الحادث، بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان.

وفي تقرير التحقيق الأولي الأول حول أسباب الحادث، والذي نشر في 24 مايو/أيار، أفادت هيئة الأركان العامة أنه لم يتم العثور على آثار لرصاص أو أجسام خارجية مماثلة على أجزاء المروحية.

Tags: حرب إلكترونيةسبب تحطم مروحية رئيسيهيئة الأركان العامة الإيرانية

مقالات مشابهة

  • الكشف عن عقوبات أوروبية وأميركية تستهدف صواريخ ومسيّرات الحرس الثوري
  • ما وراء الاعتراف الإيراني بتزويد مليشيا الحوثي بصواريخ مضادة للغواصات
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • قوات الحرس الثوري الإيراني يقصفون من الأراضي اليمنية حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور بعدد من الصواريخ الباليستية الإيرانية ومليشيا الحوثي تتبنى العملية
  • قائد القوات الجوية بالحرس الثوري: إسرائيل بعثت برسالة لإيران عبر مصر
  • قائد بالحرس الثوري: إسرائيل قدمت لنا عرضا لتجنب الرد على قصف القنصلية
  • العراق تحت النفوذ الإيراني..تدريب منتسبي الشرطة في معسكرات الحرس الثوري
  • نتائج تحقيق الجيش الإيراني حول مروحية رئيسي المحطمة
  • وكالة مقربة من الحرس الثوري تكشف عن أخطر سلاح أرسلته إيران مؤخرا إلى الحوثيين
  • باقري كني: سياستنا الخارجية مستمرة في التفاعل الإيجابي مع دول الجوار