قال البيت الأبيض في ‏بيان للرئيس الأمريكي بايدن إنه في وقت سابق من اليوم، شنت إيران – ووكلاؤها الذين يعملون انطلاقا من اليمن وسوريا والعراق – هجوما جويا غير مسبوق على منشآت عسكرية في إسرائيل.

وإنني أدين هذه الهجمات بأشد العبارات الممكنة.

وأكد الرئيس الأمريكي أنه، بناءً على توجيهاته، نقل الجيش الأمريكي طائرات ومدمرات للدفاع الصاروخي الباليستي إلى المنطقة خلال الأسبوع الماضي، بهدف دعم الدفاع عن إسرائيل.

وأشاد بالمهارة الاستثنائية لجنود الجيش الأمريكي التي ساعدت في إسقاط الطائرات بدون طيار والصواريخ القادمة تقريبًا.

وأعلن عن محادثة أجراها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، حيث أكد له التزام أمريكا الصارم بأمن إسرائيل، وأشاد بقدرة إسرائيل على الدفاع ضد الهجمات غير المسبوقة، مما يرسل رسالة قوية لأعدائها بأنهم غير قادرين على تهديد أمنها بفعالية.

وأعلن عن اجتماع مرتقب مع زملائه من زعماء مجموعة السبع لتنسيق رد دبلوماسي موحد على الهجوم الإيراني، وأكد أن فريقه سيتفاعل مع نظرائهم في المنطقة وسيبقون على اتصال وثيق مع قادة إسرائيل.

واختتم: على الرغم من أننا لم نشهد هجمات على قواتنا أو منشآتنا اليوم، إلا أننا سنظل يقظين لجميع التهديدات ولن نتردد في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية شعبنا.

القاهرة 24

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مجموعة السبع: دعم كامل لخطة الرئيس الأمريكي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أبدت مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى (G7) دعمًا كاملًا لخطة رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، بشأن السلام في الشرق الأوسط.

وأعربت مجموعة السبع في مسودة الإعلان الختامي لقمتها المنعقدة في إقليم بوليا جنوب شرقي إيطاليا، والتي أوردتها وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) عن "دعمها الكامل والإجماعي للاتفاق الذي توصل إليه الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف فوري لإطلاق النار في غزّة، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وإجراء زيادة كبيرة ودائمة لتدفق المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء القطاع، وإنهاء دائم للنزاع".

وناشد زعماء مجموعة السبع (حماس) "قبول وتنفيذ اقتراح وقف إطلاق النار بشكل كامل وبشكل لا لبس فيه، على النحو المبين في القرار 2735".

ورحبت المسودة، بـ"قبول إسرائيل للاقتراح الذي طرحته الإدارة الأمريكية واستعدادها للمضي قدما فيه".

وقال زعماء مجموعة السبع إنهم يساورهم قلق عميق بشأن عواقب العمليات البرية الجارية في رفح على السكان المدنيين، مبينين أن "احتمال شن هجوم عسكري واسع النطاق سيكون له المزيد من العواقب الكارثية على المدنيين.

مقالات مشابهة

  • في إحدى أكثر الهجمات دموية.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من جنوده بـحادث في رفح
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • تقديرات مسؤولين أمريكيين: الهجمات الإسرائيلية في عمق لبنان تحضير لهجوم واسع النطاق في المنطقة
  • مجموعة السبع: دعم كامل لخطة الرئيس الأمريكي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • إسقاط مسيرات وهجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
  • إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • صحيفة: لا إسرائيل ولا أمريكا تريدان وقفاً فعلياً للحرب على غزة
  • رئيس أوكرانيا يكشف تفاصيل الاتفاق الأمني مع أمريكا (فيديو)
  • الاحتلال يهدد برد قوي على أعنف هجوم صاروخي لـ حزب الله
  • الدفاع الروسية: إسقاط 33 طائرة أوكرانية دون طيار