ماجد محمد

علق الناقد الرياضي حمد الصويلحي على بيان رابطة دوري المحترفين بشأن مباراة الهلال والأهلي التي طلب الزعيم تأجيلها في إطار الجولة ٢٨ من بطولة دوري روشن

وقال الصويلحي: البيان كان ناقصا جدا ، وجزء كبير من اعتراض الهلال والاجتماع الذي تم بين فهد المفرج ومدير لجنة المسابقات في الرابطة كان يتمحور حول هذه النقطة أنه تم وضع مباراة تنافسية مهمة تمت جدولتها بشكل جديد وقريب بين مباراتين العين وخارج الأرض فأين الرد في البيان ؟”

وأضاف الصويلحي ” رابطة دوري المحترفين لم تشاور الهلال والأهلي في موعد مباراتهم الجديد وإنما بلغوا تبليغ ”

يذكر أن رابطة الدوري السعودي للمحترفين أصدرت بيانا نفت فيه ما تم تداوله في حلقة برنامج أكشن مع وليد بشأن طلب نادي الهلال تأجيل مباراته مع النادي الأهلي في الجولة 28 من دوري روشن السعودي.

ولفتت الرابطة أن نادي الهلال أرسل بتاريخ 16 مارس الماضي خطابا يتضمن طلب إعادة النظر في الفترة المتبقية من روزنامة الموسم الرياضي الحالي بوجه عام، ولم يتم تحديد طلب واضح ليتم التعامل معه من قبل إدارة المسابقات في الرابطة.

وأضافت أنه بتاريخ 22 مارس الماضي أرسل نادي الهلال بريدًا إلكترونيا يتضمن رغبة النادي عقد اجتماع مع إدارة المسابقات لمناقشة الفترة المتبقية من روزنامة الموسم الرياضي الحالي، وبناء عليه تم عقد الاجتماع مع ممثل نادي الهلال الأستاذ فهد المفرج بتاريخ 24 من الشهر ذاته في مقر الرابطة، ونوقشت إمكانية تعديل موعد مباراة الهلال والأهلي، وتم التأكيد للنادي على أنه في حال تأجيل المباراة سيترتب على ذلك ضغط أكبر على جدول مباريات الفريق في حال التأهل إلى نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا، ومع ذلك منح النادي الفرصة للتنسيق مع النادي الأهلي.

وتابعت الرابطة في بيان لها اليوم :”بتاريخ 25 مارس الماضي ضمن الزيارات المعلنة للرئيس التنفيذي الرابطة الدوري السعودي للمحترفين للأندية التقى بالرئيس التنفيذي لنادي الهلال السيد ستيف كالزادا، ونوقش طلب النادي، وتم إيضاح وجهة نظر الرابطة حيال صعوبة تأجيل المباراة وأن ذلك سيشكل ضغطًا أكبر على جدول الفريق، وأكد حينها الرئيس التنفيذي لنادي الهلال أنهم سيدرسون الموضوع داخلياً بالنادي، مع حصوله على التأكيدات الكافية أن الرابطة على أتم الاستعداد للتعاون مع جميع الأندية في مشاركاتها الخارجية وفق الأنظمة واللوائح.

ولفتت إلى أنه بتاريخ 06 أبريل الحالي أرسل نادي الهلال خطابا يتضمن طلبا آخر لإعادة النظر في جدول مسابقة دوري روشن السعودي، وعلى وجه الخصوص مباريات نادي الهلال في الفترة المتبقية للموسم الرياضي، وتم الرد من قبل إدارة المسابقات بتاريخ 08 أبريل بأنه لا يمكن إجراء أي تعديل على الروزنامة نظير الأثر السلبي الذي سيطال جميع الأندية المشاركة في مسابقة الدوري، وعلى وجه الخصوص نادي الهلال، ولم يتضمن الرد عبارة “وهذه ضريبة النادي الذي ينافس على كل البطولات” كما ذكر في البرنامج.

وأشارت الرابطة أن تقديم الجولات من الجولة 25 إلى الجولة 32 من قبل إدارة المسابقات تم على إثر التغييرات التي أجراها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على روزنامته الرياضية التي بدورها أيضا أدت إلى تغيير الموعد المقرر لإقامة مسابقة كأس السوبر السعودي المقررة سلفاً في الفترة من 27 فبراير إلى 1 مارس/2024م.

حمد الصويلحي: رابطة دوري المحترفين لم تشاور الهلال والأهلي في موعد مباراتهم الجديد.@H_swilhy#دورينا_غير pic.twitter.com/MAogXzvRFi

— #دورينا_غير (@SBA_sport) April 13, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأهلي الهلال دوري روشن رابطة دوري المحترفين رابطة دوری المحترفین إدارة المسابقات الهلال والأهلی نادی الهلال

إقرأ أيضاً:

الهلال يتخذ قرار جديد بشأن نيمار

قرر نادي الهلال السعودي وضع نجمه البرازيلي نيمار دي سيلفا في القائمة الصيفية وعدم تأجيله للقائمة الشتوية.

سانتوس يكشف تطورات المفاوضات مع نيمار نجم الهلال السعودي فهد بن نافل يترشح مجدداً لرئاسة الهلال السعودي أول تعليق من كريستيانو رونالدو بعد هزيمة النصر أمام الهلال


أكدت التقارير الصحفية برتغالية أن نيمار دي سيلفا أن الهلال قرر تسجيله في الكشوفات الصيفية، مضيفة أن التسجيل سيحدث في الأيام الأخيرة من السوق.

وتابعت التقارير، أن نيمار سيكون مكتمل الجاهزية بعد أسبوعين فقط من بداية الموسم القادم، وستتم إعادة اسمه إلى كشوفات نادي الهلال في القائمة الصيفية ولاصحة لتأجيل إعادة اسم اللاعب للفترة الشتوية.

وواصلت أن الهلال يريد الإبقاء على ميشيل حتى عودة نيمار في سبتمبر المقبل، بعد وصول عروض راغبة بالتعاقد مع ميشيل.

قدم نادي كروزيرو البرازيلي عرضا لضم ميشيل، و يريد إتمام صفقة انتقاله الآن ولا يريدون الانتظار حتى أغسطس أو سبتمبر.

وواصلت أن نادي فلامينجو قدما أيضًا عرضًا بقيمة 3 ملايين يورو للتعاقد مع ميشيل، وأشترط الهلال مبلغ 8 مليون يورو لبيع اللاعب البرازيلي، وتثق إدارة نادي فلامينجو بحظوظها في كسب خدمات اللاعب.
 

موعد عودة نيمار لتدريبات الهلال الجماعية 

كشف مصدر مقرب من نادي الهلال موعد عودة النجم البرازيلي نيمار جونيور للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية بعد الإصابة القوية التي تعرض لها في الموسم المنقضي وحرمته من المشاركة مع الفريق لفترة طويلة.

وأكد المصدر أنه بحسب الخطة العلاجية الموضوعة حاليًا ستكون عودة نيمار للتمارين الجماعية للهلال ستكون في منتصف شهر أغسطس المقبل.

وأضاف المصدر أن جيسوس طلب من الجهاز الطبي عدم الاستعجال في عودة اللاعب ومنحه الوقت الكافي للتعافي والتقوية والوصول إلى أفضل درجات الجاهزية قبل المشاركة.

في سياق أخر طلب مدرب الهلال جورجي جيسوس طلب من إدارة النادي استمرار محمد الشلهوب في الجهاز الفني المساعد له، وذلك لدوره البارز والفعال مع الفريق خلال الفترة الأخيرة.

 

مقالات مشابهة

  • أندية المحترفين تبدأ ترتيب أوراقها للموسم المقبل من دوري أدنوك
  • رابطة المحترفين تعقد ورشة عمل فنية
  • بايرن ميونخ يحسم موقفه من بيع كيميتش.. والأهلي يتفوق على برشلونة في الصفقة
  • الهلال السعودي يستقر على تجديد عقد علي البليهي
  • أهداف الهلال 101 هدف – دوري روشن السعودي
  • عاجل.. أحمد دياب يكشف موعد انطلاق الموسم الجديد للدوري المصري
  • بونجاح على بُعد خطوة واحدة من الانتقال إلى دوري روشن
  • الهلال يتخذ قرار جديد بشأن نيمار
  • الأندية المحترفة تعيد انتخاب مجلس إدارة «الرابطة» بالتزكية
  • ‎جماهير الهلال تُطالب بالتعاقد مع نجم ريال مدريد