أعلن مهرجان هوليوود للفيلم العربي، عن عرض الفيلم المصري "الحريفة" ضمن العروض الشرقية التي ستنطلق بفعاليات دورته الثالثة، والتي من المقرر أن تقام في الفترة من 17 إلى 21 إبريل 2024، في سينما لوك بجليندال في كاليفورنيا.

 

ومن المقرر أن يعرض الفيلم ضمن المهرجان يوم السبت الموافق 20 إبريل الجاري، في تمام الساعة الـ 7 مساءً في سينما لوك بجليندال، ويعقبه مناقشة مع الجمهور تجمع بطل العمل نور النبوي، ومنتج الفيلم طارق الجنايني.

أحداث فيلم الحريفة 

 

يشار إلى أن إيرادات فيلم "الحريفة" كانت قد تجاوزت الـ 70 مليون جنيه في شباك التذاكر المصري، وتدور أحداث العمل حول طالب تدفعه الظروف العائلية للانتقال من مدرسته الدولية إلى مدرسة حكومية يتعرف من خلالها على مجموعة من زملائه من خلفيات أبسط من خلفيته الاجتماعية، وبعد انضمامه لفريق كرة القدم الخاص بهم يشارك في بطولة تغير حياتهم.

 

أبطال الفيلم 

 

الفيلم بطولة نور النبوي، أحمد غزي، كزبرة، نور إيهاب، خالد الذهبي، عبد الرحمن محمد، سليم الترك، وغيرهم وهو من تأليف إياد صالح، وإخراج رؤوف السيد، وإنتاج طارق الجنايني.

 

يشار إلى أن المهرجان كان قد أعلن عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، حيث تضم كل من المنتج طارق الجنايني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة TVision Media Productions، كريم زريق، مؤسس ورئيس شركة Cedar Tree Productions، والممثل جهاد عبده، والمنتج والمخرج جورجي جوجو شمشوم، المدير التنفيذي ومدير البرامج لمهرجان الفيلم الآسيوي العالمي، فيما تترأس اللجنة ساندرين فوشر كاسيدي، المديرة الأولى لمهرجانات تنمية المواهب بكلية الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا.

 

وسبق ذلك الإعلان عن تكريم الفنانة إلهام شاهين، بجائزة عزيزة أمير، خلال الدورة الثالثة، كما أشار إلى أنه سيتم عرض فيلمها "خلطة فوزية" على هامش الفعاليات، وسيعقبه لقاء لها مع الجمهور.

يقام مهرجان هوليوود للفيلم العربي، ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي، بهدف خلق مساحة جديدة لصناع الأفلام من المنطقة العربية وشمال إفريقيا للالتقاء والتطوير والإبداع، وخلق منصة معرفية لتعريف الجمهور الغربي بالسينما العربية وصناعها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان هوليوود للفيلم العربي ايرادات فيلم الحريفة المنتج طارق الجنايني فيلم الحريفة أبطال فيلم الحريفة

إقرأ أيضاً:

مصري ولبناني وعراقي.. طرح 5 أغان جديدة للجمهور العربي في العيد

ينتظر الجمهور في الوطن العربي، مجموعة متنوعة من الأعمال الغنائية تزامنًا مع بدء الاحتفالات بعيد الأضحى، ويتسابق المطربون لطرح أغانيهم الجديدة للجمهور خلال فترة الأعياد، وفي الوقت ذاته، تشهد دور العرض السينمائية، طرح مجموعة مميزة من الأعمال الفنية.

عمرو دياب يطرح أغنية جديدة

البداية كانت مع الهضبة عمرو دياب، الذي طرح أغنية جديدة بعنوان «تتحبي» من كلمات تامر حسين، ألحان وتوزيع محمد يحيى، عبر قناته الرسمية على «يوتيوب»، وجاء ذلك بعد أيام قليلة من طرح أغنية «الطعامة» التي تعاون فيها مع الشاعر تامر حسين والملحن عزيز الشافعي.

بهاء سلطان يعود بأغنية «ننزل فين»

وخلال الساعات المقبلة، سيطرح الفنان بهاء سلطان أغنية جديدة بعنوان «ننزل فين»، كما يطرح الفنان العراقي ماجد المهندس أغنية جديدة مصورة على طريقة الفيديو كليب بعنوان «البضاعة».

وتتسع القائمة لتشمل الفنانة أصالة نصري، التي شوقت جمهورها لفيديو كليب أغنية «إنسان» من ألبومها الجديد «ثم أنا»، ومن المقرر طرحه خلال الأيام المقبلة، أما الفنانة اللبنانية نجوى كرم ستطرح خلال أيام العيد الأضحى، أغنية جديدة بعنوان «تعا نقعد».

مقالات مشابهة

  • أحمد فهمي: "عصابة الماكس" تجربة مختلفة.. والسقا مفاجأة الفيلم
  • تفاصيل عرض 6 أفلام قصيرة بمهرجان تورنتو للفيلم العربي
  • مصري ولبناني وعراقي.. طرح 5 أغان جديدة للجمهور العربي في العيد
  • بصور جديدة.. آسر ياسين يروّج لـ”ولاد رزق 3″
  • رد ناري من هيفاء وهبي علي منتقدي حضورها مهرجان كان
  • أحمد الرافعي سعيد بمشاركته في فيلم ولاد رزق 3
  • الفيلم المصري اللبناني أرزة يختتم عروضه اليوم بمهرجان ترايبيكا السينمائي الدولي
  • تفاصيل الأفلام المشاركة في مهرجان عمان السينمائي الدولي
  • تفاصيل مشاركة ستة أفلام في مسابقتين بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • هيفاء‭ ‬وهبى‭:‬‮‬ «ابن‭ ‬المحظوظة‮»‬‭‬ مفاجأة‭ ‬كبيرة‭ ‬لجمهور‭ ‬السينما