تحدث محمد صلاح نجم الكرة المصرية السابق، عن قمة الأهلي والزمالك المرتقبة، في مسابقة الدوري الممتاز، مساء غد الإثنين، مشدداً على أن الأرهاق والإصابات في القطبين ستؤثر بشكل كبير على المواجهة.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة غدًا الإثنين، صوب أرضية ستاد القاهرة الدولي، والذي يحتضن قمة مباريات الكرة المصرية والعربية، بين القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك، وذلك لحساب المباراة المؤجلة من الجولة 10 في مسابقة الدوري المصري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024.

محمد صلاح يتحدث لـ«الأسبوع» عن قمة الأهلي والزمالك

وقال محمد صلاح المدير الفني السابق لنادي الزمالك، في حواره لـ«الأسبوع» اليوم الأحد: «قمة الأهلي والزمالك هي مباراة عالية وعلى مستوى فني كبير للغاية من القطبين، بفضل الأسماء القوية التي يمتلكها الفريقين».

وأضاف نجم الزمالك السابق: «سيكون هناك تحفظ كبير من الفريقين في المباراة ومن المرجح أن يحسم التعادل القمة غدًا».

وتابع مدرب الزمالك السابق: «إصابات الأهلي كثيرة وستكون مؤثرة للغاية، مثل حسين الشحات، ولو غاب مروان عطية أيضاً عن القمة سيؤثر كثيراً على أداء الأحمر في المواجهة».

وأكد: «غياب ياسر إبراهيم عن دفاع الأهلي مؤثر ولكن محمد عبد المنعم ورامي ربيعة يقدمون مردوداً جيداً في الفترة الأخيرة، لذلك يمكن تعويض غياب ياسر».

محمد صلاح مدرب الزمالك السابق

وعن غيابات الزمالك، قال محمد صلاح: «حال غاب شيكابالا عن القمة سيكون نقطة ضعف لنادي الزمالك، لأنه دائماً يقدم أداءًا مميزًا أمام الأهلي ويستطيع تسجيل الأهداف في شباك الأحمر، وأيضاً غياب يوسف أوباما سيؤثر على أداء الفارس الأبيض».

وعن سؤاله من يحسم معركة الخطوط مارسيل كولر أم جوزيه جوميز قال: «تتوقف على حالة اللاعبين في أرضية الملعب وجاهزيتهم الفنية، ولكن من يحسم معركة الخطوط من يقرأ المباراة جيداً ويختار التشكيل المثالي لخوض القمة، وأيضاً المدرب الذي يستطيع استغلال الأسلحة المميزة في الفريقين مثل محمد شحاتة وأحمد نبيل كوكا».

واختتم محمد صلاح تصريحاته بتوقعه لنتيجة المباراة قائلاً: «الإصابات والإرهاق وضغط المباريات كل هذا سيؤثر على القمة، لذلك أتوقع أن تنتهتي المباراة بالتعادل».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الأهلي والزمالك الأهلي والزمالك في كاس مصر الاهلي الاهلي و الزمالك الاهلي والزمالك الدوري المصري الدوري الممتاز الزمالك الزمالك والأهلي الزمالك والاهلي دوري نايل قمة الأهلي والزمالك ماتش الاهلي والزمالك مباراة الأهلي مباراة الأهلي والزمالك مباراة الاهلي والزمالك مباراة الزمالك مباراة الزمالك و الاهلي محمد صلاح محمد صلاح مدرب الزمالك موعد مباراة الأهلي والزمالك قمة الأهلی والزمالک محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

نجم الأهلي السابق: محمد صلاح لاعب منضبط ويعرف دوره جيدا مع المنتخب

أكد مختار مختار، نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق أن محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي يجيد التعامل مع الجميع، وذلك قبل انضمامه لمعسكر منتخب مصر.
وقال مختار مختار في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "محمد صلاح لاعب واعي وشخصية منضبطة ويعرف حدوده والتزاماته، ويعرف كيف يتعامل مع الجميع".
وأضاف: "حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، وإبراهيم حسن، مدير المنتخب لديهما من الخبرات التي تساعدهما على التعامل مع جميع المواقف خصوصًا أن علاقتهما مع صلاح كان عليها لغطًا كبيرًا".
وتابع: "الجوانب النفسية لها عامل كبير في تعامل صلاح والجهاز الفني لمنتخب مصر، وبالتأكيد حسام وإبراهيم لهما أسلوبًا جميعًا، ويهمهما توفير الأجواء المناسبة في المنتخب".
وأكمل: "أعتقد أن محمد صلاح سيتعامل بكل إيجابية مع الجهاز الفني لمنتخب مصر، وهذا سيفرق كثيرًا في مستوى منتخب مصر، فطالما كانت هناك أجواء أسرية ستكون الأجواء الإيجابية".
وأتم مختار مختار تصريحاته قائلًا: "أتمنى أن نرى معسكر منتخب مصر في أفضل حالاته من الناحية الاجتماعية، لأن هذا سيمنح الفريق دافع كبير قبل مواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو".

مقالات مشابهة

  • شيكابالا أسطورة ومباراة السوبر الإفريقي صعبة.. أبرز تصريحات عمرو السولية مع إبراهيم فايق
  • هل يرغب الأهلي والزمالك في ضم مابولولو؟ وحقيقة تفاوض اللاعب مع أندية قطرية
  • عصام مرعي: ثقة كبيرة لدي منتخب مصر بعد إنجاز الأهلي والزمالك في أفريقيا
  • نجم الأهلي السابق يكشف التشكيل المثالي لمنتخب مصر أمام بوركينا فاسو
  • نجم الأهلي السابق: محمد صلاح لاعب منضبط ويعرف دوره جيدا مع المنتخب
  • بشير التابعي: قرار اتحاد كرة القدم ضد محمد الشيبي «مؤسف ومضحك»
  • نجم الزمالك السابق: قرار اتحاد الكرة ضد الشيبي "مؤسف ومضحك"
  • محمد شحاتة: انتظر مباريات القمة أمام الأهلي.. وجسمي قشعر عند رؤيتي جماهير الزمالك في نهائي الكونفدرالية
  • نجم الزمالك السابق يكشف خليفة محمد صلاح
  • نجم الزمالك السابق يفتح النار على اتحاد الكرة بسبب أزمة الشحات والشيبي