تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد المهندس طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي، افتتاح موسم حصاد القمح في القرية الرابعة بمراقبة شرق القناه بسيناء، بحضور عدد من قيادات القطاع، والقيادات الشعبية والتنفيذية والمزارعين.

وقال رئيس قطاع استصلاح الأراضي، إن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتواصل الدائم والمتابعة المستمرة للمزارعين خلال موسم حصاد وتوريد القمح والعمل على تذليل اي عقبات او مشكلات قد تواجههم.

وأضاف ان مزارعي القمح بالمراقبة قد توحهوا بالشكر الى وزارة الزراعة، للجهود المبذولة لدعمهم ودعم الفلاح المصري، والمتابعة المستمرة بتقديم الدعم الفني، وتوصيل التوصيات الفنية الزراعية المناسبة لكل فترة ولكل محصول، في سبيل تحقيق إنتاجية عالية، تساهم في تحقيق عائد مجزي من الزراعة.

وأكد صلاح، أن قطاع استصلاح الاراضي، يواصل تقديم كافة أكال الدعم لجميع المستفيدين بالمراقبات التابعة له، والتيسير عليهم، فضلا عن توفير مستلزمات الانتاج الزراعي، كذلك متابعة زراعاتهم، وتقديم التوصيات الفنية لهم، ونقل الممارسات الزراعية الحديثة، ونتائج البحوث الزراعية العلمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حصاد القمح توريد القمح البحوث الزراعية

إقرأ أيضاً:

الزراعة: زيادة صادرات مصر الزراعية لـ 6.4 مليون طن (فيديو)

أكد الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة والمتحدث باسم الوزارة، أن صادرات مصر الزراعية بلغت 6.4 مليون طن حتى الآن، مسجلة زيادة تزيد عن 529 ألف طن مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

بسبب الموجة الحارة| الزراعة توجه رسالة إلى الفلاحين بشأن ري المحاصيل وزير الزراعة يبحث مع المديرة الإقليمية للوكالة الفرنسية للتنمية التعاون بترشيد المياه والتقاوى والاستثمار الزراعى

وأشار" القرش " خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc" اليوم السبت، إلى أن مصر نجحت في فتح أكثر من 90 سوقًا جديدة خلال السنوات الأخيرة، ما ساهم في وصول أكثر من 400 منتج زراعي إلى 165 دولة حول العالم، موضحًا أن الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير أساليب الزراعة، حيث تعمل على تنفيذ منظومة "التكوين" التي تهدف إلى تعظيم الإنتاج ومتابعة المحاصيل حتى وصولها إلى المستهلك.

وأضاف معاون وزير الزراعة والمتحدث باسم الوزارة، أن  برنامج مطبقي المبيدات الذي يهدف إلى تدريب المزارعين على الاستخدام الأمثل للمبيدات، مما يسهم في زيادة حجم الإنتاج وجودته، مؤكدًا أن الجهود العلمية والبحث العلمي ساعدت في تطوير إنتاجية الفدان وزيادة جودة المنتجات، مع فحص ومراقبة الجودة لضمان أعلى المعايير.

وأوضح، أن مصر تحتل المركز الأول عالميًا في تصدير الموالح، مؤكدًا أن الأولوية تبقى للمستهلك المصري، بينما يتم تصدير الفائض.

مقالات مشابهة

  • “الاكتفاء الذاتي” من المحاصيل الزراعية هدف استراتيجي لثورة 21 سبتمبر
  • الزراعة: زيادة صادرات مصر الزراعية لـ 6.4 مليون طن (فيديو)
  • إزالة 4 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية
  • قيادة الجبهة الزراعية تركز على الاكتفاء الذاتي من محصول القمح كأولوية استراتيجية وثورية
  • الشرقية: إزالة 11 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • بالإنفوجراف والفيديو.. ننشر حصاد الزراعة في أسبوع
  • حملات ليلية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • زراعةالغربية تستعد لموسم الزراعات الشتوية
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • إزالة 7 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية في قرية بيهمو بالفيوم