لا يكف تطبيق المراسلة الفورية واتساب عن إدخال العديد من الميزات والتحديثات على التطبيق، التي تهدف إلى توفير تجربة سهلة وحياة للمستخدم كما تمنحهم من المزيد من الخصوصية، بعد أن أتاح عديد من التحديثات الحيوية منها عرض الرسائل الصوتية لمرة واحدة فقط، وأخرى تتعلق بإخفاء رقم هاتفك أثناء الدردشة.

برنامج دردشة بالذكاء الاصطناعي على واتساب

وبحسب صحيفة «timesofindia» يمكنك الدرشة مع Meta AI على واتساب لإجراء المحادثات والأسئلة والتوصيات وإنشاء صور AI، وهي الميزة التي قدمها التطبيق مؤخرًا، تتيح للمستخدمين الدردشة مع Meta AI مباشرة داخل التطبيق، هذه الميزة متاحة حاليًا في بلدان محدودة، بما في ذلك الهند، وتدعم اللغة الإنجليزية فقط.

كما أكدت Meta أنها تختبر Meta AI، برنامج الدردشة الآلي الكبير الذي يعمل بنموذج اللغة، مع مستخدمي WhatsApp وInstagram وMessenger في الهند وأجزاء من إفريقيا، وتشير هذه الخطوة إلى كيفية تخطيط Meta للاستفادة من قواعد المستخدمين الضخمة عبر تطبيقاتها المختلفة لتوسيع نطاق عروض الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

Omg Meta just casually dropped it's AI powered by Llama on WhatsApp ???? pic.twitter.com/6DqnnSJ07l

— Nikhil Kumar (@nikhilkumarks) April 12, 2024 كيف تبدأ محادثة مع Meta AI على واتساب؟

ويمكنك بدء المحادثة مع Meta AI على WhatsApp باتباع الخطوات الآتية:

1. افتح تطبيق WhatsApp وانتقل إلى شاشة الدردشة.

2. انقر فوق الزر دردشة جديدة وحدد «Meta AI»

3. إذا طُلب منك ذلك، اقرأ شروط الخدمة واقبلها.

بمجرد أن تبدأ محادثة مع Meta AI، يمكنك التفاعل معه عن طريق إرسال الرسائل تمامًا كما هو الحال في محادثة WhatsApp العادية، ويمكن لـ Meta AI فهم مجموعة واسعة من المواضيع والأسئلة والرد عليها، ولإرسال رسالة إلى Meta AI، ما عليك سوى كتابة رسالتك في مربع الدردشة والضغط على إرسال، وسوف يقوم Meta AI بإنشاء استجابة باستخدام الذكاء الاصطناعي بناءً على مطالباتك.

وهناك ميزة أخرى مثيرة لـ Meta AI على تطبيق واتساب هي القدرة على إنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال اتباع الآتي:

1. افتح الدردشة التي تريد إنشاء الصورة فيها.

2. اكتب (@) في حقل الرسالة وحدد «/تخيل أو /imagine».

3. أدخل مطالبة نصية تصف الصورة التي تريد إنشاءها.

4. أرسل الرسالة، وسيقوم Meta AI بإنشاء صورة بناءً على مطالبتك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: واتساب تطبيق واتساب الذكاء الاصطناعي على واتساب

إقرأ أيضاً:

تخريج أول دُفعة من طالبات “الأمن السيبراني” و”علم البيانات وتحليلها” و”الذكاء الاصطناعي” من جامعة الأميرة نورة

احتفت كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بتخريج أول دفعة من طالباتها الحاصلات على درجة البكالوريوس في كل من برنامج “الأمن السيبراني”، وبرنامج “علم البيانات وتحليلها”، وبرنامج “الذكاء الاصطناعي”، للعام الجامعي 1445هـ، والبالغ عددهن75 خريجة، وذلك في مركز المؤتمرات والندوات بالجامعة.

ويسعى برنامج “الأمن السيبراني” إلى تعزيز الإسهامات المجتمعية للطالبات في مجال الأمن السيبراني، وإعداد متخصصات في المجال، يتميزن بالكفاءة العلمية والمهارية والبحثية، فيما يستهدف برنامج “علم البيانات وتحليلها” إعداد كفاءات نسائية متميزة علميًا وتقنيًا في المجال، ويعتمد برنامج “الذكاء الاصطناعي” على تخريج كوادر مؤهلة قادرة على قيادة التقدم التكنولوجي.

واشتمل الحفل على مجموعة متنوعة من الفقرات، تضمَّنت كلمة عميدة الكلية، وكلمة للشخصية الملهمة، وعرض مرئي للخريجات، وتكريم الطالبات المثاليات والمتميِّزات اللاتي حققن المراكز العشر الأوائل على مستوى الكلية، واختتم الحفل بمسيرة الدفعة الأولى لطالبات برامج الأمن السيبراني، وعلم البيانات وتحليلها، وبرنامج الذكاء الاصطناعي.

وقالت عميدة كلية علوم الحاسب والمعلومات الدكتورة منال بنت عبد الله العوهلي: “إنَّ احتفاء كلية علوم الحاسب والمعلومات بهذه المناسبة إنجازًا هامًا يعكس التقدم والتطور في مجال التكنولوجيا الحديثة والابتكار، إذ تُعد هذه البرامج من أبرز البرامج الأكاديمية التي تهدف إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لمواكبة التحولات الرقمية والتكنولوجية المتسارعة في العالم”.

اقرأ أيضاًالمجتمعفرق الهلال الأحمر بالمدينة تنجح في إنقاذ مريض تعرض لسكتة دماغية بأبيار الماشي

وأضافت “أنَّ هذه البرامج الأكاديمية تنطوي على تحقيق عدد من المستهدفات التي جاء بناؤها متوائمًا مع رؤية المملكة 2030، من بينها تمكين المرأة السعودية، وتعزيز الابتكار والتكنولوجيا كجزء أساسي من التنمية الوطنية، مما يضيف بُعدًا إستراتيجيًا لأهمية البرامج”.

وكانت المملكة حققت المرتبة الثانية عالميًا في مؤشر الأمن السيبراني، ضمن تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2023، الصادر عن مركز التنافسية العالمي، في المقابل، أكَّدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” أنَّه “يجب على العالم أن يضمن استخدام التكنولوجيات الجديدة، خاصة القائمة على الذكاء الاصطناعي” لصالح المجتمعات وتنميتها المستدامة.

يذكر أنَّ هذه البرامج تهدف إلى تعزيز أخلاقيات المهنة، وتوظيف قطاع الاتصال وتقنية المعلومات لخدمة المجتمع وقضاياه المختلفة، وإحداث فارق نوعي في الاستجابة لمتطلبات التنمية وسوق العمل، كما تُعنى بالإسهام في البحث العلمي كمنتج اقتصادي يخدم مجالات تقنية المعلومات والتكنولوجيا، ودفع عجلة الابتكار من خلال تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات في مجال الذكاء الاصطناعي، مما يمكنهن من تطوير حلول تقنية مبتكرة، وتنمية القدرات الإبداعية والتحليلية وفقًا للمعايير المحلية والعالمية للجودة، بما يسهم في خدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يوجه بتفعيل منصة دبي للتصميم الحضري المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي
  • الصين تطور روبوت يمكن استخدامه في العلاج النفسي.. هل يصبح بديلا للطبيب؟
  • وزير الصناعة الإماراتي رئيسا لـ«بريسايت» لتحليل البيانات الضخمة المدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • “آبل” تطرح منتجات جديدة بالذكاء الاصطناعي التوليدي
  • مطالبات برلمانية باستحداث وزارة مختصة بالذكاء الاصطناعي
  • السفر في إجازة برفقة روبوت الدردشة!
  • جامعة الأميرة نورة تخرج الدفعة الأولى من طالبات «الأمن السيبراني» و«علم البيانات» و«الذكاء الاصطناعي»
  • وزير التعليم العالي: إنفاق 10 مليارات جنيه على مشروعات التحول الرقمي
  • تخريج أول دُفعة من طالبات “الأمن السيبراني” و”علم البيانات وتحليلها” و”الذكاء الاصطناعي” من جامعة الأميرة نورة
  • إعلانات الشركات على واتساب بـ«الذكاء»